free invisible hit counter

أفضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية

.افضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية، إذا كان لديك سعال لا ينتج عنه بلغم أو سعال جاف، فقد يكون من الأعراض المقلقة التي تستمر لأسابيع بعد إصابتك بعدوى بكتيرية أو فيروسية، ومع ذلك، هناك أدوية يمكن أن تساعد في التخلص من السعال واقترح بعضها في موقعنا الخليج نت ؟

الكحة الجافة

السعال هو أحد أعراض أمراض الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد والإنفلونزا والحساسية في الآونة الأخيرة. كان السعال الجاف أحد أعراض فيروس كورونا المستجد، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تقليل السعال الجاف في الليل، مثل شرب الكثير من السوائل أو استخدام المرطب أو تناول الأدوية. [ref]الكحة الجافة , ويكبيديا , 13/10/2022[/ref]

افضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية

يصاب العديد من الأطفال والبالغين بالسعال، خاصة خلال فصل الشتاء غالبا ما نستخدم الأدوية من الصيدلية للمساعدة في تخفيف ألام السعال. يمكن العثور على أفضل علاج للسعال في الصيدلية وهي:

  • شراب توسيفان: من أفضل الأدوية لعلاج السعال الجاف يمكن استخدامه للبالغين والأطفال، ويعطي نتائج ممتازة يتم استخدامه 3 مرات بعد الأكل.
  • Clinton: فعال في علاج السعال الجاف، متوفر على شكل قطرات للأطفال وتحاميل للبالغين.
  • توسكان: يمكن استخدام شراب توسكان 3 مرات بعد الوجبة من قبل كل من البالغين والأطفال. إنه دواء فعال للغاية.

شاهد أيضََا: سر خطير يوقف الكحة ويتخلص من السعال

أفضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية

أفضل علاج للكحة الجافة للكبار والأطفال

من أعراض مرض منها فيروس كورونا و السعال الجاف الشديد والمستمر، خاصة أثناء الكلام والليل. يمكن أن يتحول إلى البلغم نتيجة عدوى جرثومية ثانوية مرتبطة بمرض كورونا، أو إذا كانت هناك محفزات للالتهاب مثل التدخين (السجائر أو السجائر الإلكترونية)، أو الشخص الذي يعاني من مشاكل في البلعوم ومنهم الأطفال الذين يعانون من ضعف المناعة و هي:

  1.  الإقلاع عن التدخين: إذا امتنعت عن التدخين، فسوف تعاني من التهاب بلعوم أقل وستقل حدة السعال لديك.
  2. البيتادين: معقم قوي للفم والحلق، حيث يتكون من اليود الطبي الذي يقتل جميع أنواع الفيروسات والبكتيريا والفطريات عند الغرغرة بالفم والحلق.
  3.  استخدام دواء ذو تركيبة الدوائية Mahavira: يعتبر هذا الدواء من أنجح العلاجات ضد فيروس كورونا. لقد ثبت أنه يقلل بشكل كبير من الأعراض المتعلقة بالمرض.
  4. السوائل الدافئة: تهدئة السعال عن طريق شرب السوائل الدافئة مثل الشاي الخالي من الكافيين أو مرق الدجاج. هذه يمكن أن تخفف السعال.
  5. قطرات السعال: يمكن إعطاء الأطفال الذين يعانون من السعال الشديد قطرات أو أقراص  للسعال. فهي  تحتوي هذه المنتجات على مكونات مثل العسل، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة السعال الجاف.
  6. الاستحمام: إذا شعرت بالتهيج في حلقك، فيمكن للأطفال الأكبر سنا أخذ حمام ساخن، ويمكن للأطفال الأصغرسنا الجلوس في حمام بخار مع والديهم لمدة 20 دقيقة تقريبا للمساعدة في تخفيف السعال الحاد.

أفضل دواء للكحة الشديدة

يعاني الكثير من الناس من السعال ويبحثون عن دواء فعال لتهدئته والتخلص منه للسعال أسباب عديدة وغالبا ما تكون مرتبطة بالجهاز الهضمي، مما قد يكون مزعجًا جدًا لمن يعاني منه من المهم تناول الدواء في أسرع وقت ممكن لتهدئة السعال وهنا يتم استشارة الطبيب على استخدام أفضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية:

  •  دواء نوتوسيل: يقول الأطباء إنه أشهر دواء لتهدئة السعال ينهي السعال  بسرعة.
  • اقراص سيليجون: إنه أسرع دواء مهدئ ويساعد أيضًا في إزالة السعال، ويأتي هذا الدواء أيضا في أشكال أخرى، مثل السائل والتحاميل.
  • دواء شرب برونكوفين: وهو أقدم دواء يستخدم لعلاج جميع أنواع السعال سواء كان جافًا أو رطبًا لاحتوائه على مواد فعالة مضادة للهيستامين ويشمل أيضًا مهدئة للسعال.

شاهد أيضََا: افضل علاج للكحة للاطفال 5 طرق مجربة

أفضل شراب للسعال الجاف

سوف نستكشف بعضًا من أفضل  أنواع من أدوية السعال المتوفرة اليوم. بعضها يتمتع بشعبية كبيرة، بينما البعض الآخر أقل شهرة. يرجى الانتباه إلى أن هذه الأدوية لها جرعات خاصة بالعمر وقد تؤدي إلى آثار جانبية أيضًا، من الضروري استشارة الطبيب  قبل تناول الدواء. لأن العديد من الأدوية تتفاعل مع مواد أخرى، ومن أفضل 3 أنواع شراب للسعال الجاف وهي:

  1. فلوتوكس: يعتبر مضاد السعال مفيدًا بشكل خاص في علاج السعال الجاف لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن عامين عن طريق قمع منعكس السعال.
  2. توكولد: تحتوي هذه الشراب على منبهات كبيرة لعلاج التهابات الجهاز التنفسي عن طريق جعل السعال أقل لزوجة يمكن إعطاء نسخة الطفل قبل سن 12.
  3. اينيستون: هذا مفيد للغاية عندما يكون لدينا سعال جاف بسبب الحساسية لأنه يساعد في تهدئة الحلق وتخفيف تهيج الجهاز التنفسي.
  4. فيك: فعال لجميع أنواع السعال، لكنها عادة ما تؤدي وظيفة أفضل في تخفيف السعال الجاف. يقلل الاحتقان ويسهل طرد البلغم. بالطبع، مثل أي دواء، هناك بعض موانع الاستعمال مثل مرض السكري أو مشاكل الكبد.

علاج الكحة الناشفة المستمرة

مفتاح علاج السعال الجاف المستمر هو تحديد السبب من أجل السيطرة على السعال وتقليل شدته ومدته. هناك عدة أسباب محتملة يجب مراعاتها عند العلاج، مثل: الربو، وبعض الحالات الخطيرة، مثل: سرطان الرئة، وفشل القلب الاحتقاني، وغيرها ومن أنواع العلاج وهي :

  • مضادات السعال المركزية: تعمل هذه الأدوية مباشرة على مركز السعال في الدماغ، مما يقلل من انتقال النبضات العصبية إلى العضلات التي تسبب السعال الأدوية الأكثر شيوعا مثل ( الكودايين، الفولكادين، الديكستروميثورفان، الميثادون، المورفين )
  • مضادات السعال الطرفية: تعمل مضادات السعال على  قمع  السعال من الأعصاب الواردة والصادرة. يصنف على أنه مخدر موضعي ومسكن للآلام مثل ( ليدوكائين، البنروكائين، الهيكسيلكين هيدروكلوريد، البخاخات المرطبة للحلق )

شاهد أيضََا: 7 طرق لعلاج الكحه بالبيت

شراب نوتوسيل هو دواء يمكن أن يخفف من السعال الجاف والتهاب الحلق والتشنجات القصبية ومشاكل الجهاز التنفسي. يمكن استخدامه من قبل كل من البالغين والأطفال تحت الجرعة الموصوفة من قبل الطبيب.

الماء المالح مفيد. خاصة عند الإصابة بالأنفلونزا أو السعال المرتبط بالإنفلونزا للمساعدة في التخلص من الفيروس أو البكتيريا المسببة لسيلان الأنف والسعال. قم بالغرغرة بالماء المالح أو استخدم محلول بخاخ للأنف هذا سوف ينظف حلقك من السعال ويمنحك راحة مؤقتة.

متى يكون السعال خطر؟

يمكن أن يكون السعال خطيرا. يجب أن تطلب رعاية طبية إذا كان مرتبطا بالحالات التالية منها سعال مزمن يستمر لأكثر من 3 أسابيع، سعال يزداد سوءا.

ما هو سبب السعال الجاف المستمر؟

قد يصاب شخص ما بسعال جاف دون أي أعراض أخرى، أو يصاب به أثناء تعرضه للأنفلونزا أو نزلات البرد. قد يستمر السعال حتى بعد التعافي من هذه الأمراض. أهم الأسباب هي منها التهاب الحلق، استنشاق مادة تؤدي إلى السعال مثل الغبار أو الدخان الربو.

هل العسل مفيد للسعال الجاف؟

نعم قد يكون العسل أيضًا مسكنا ممتازا للسعال في إحدى الدراسات. تم إعطاء العسل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1-5 والذين أصيبوا بعدوى في الجهاز التنفسي العلوي في وقت النوم. يبدو أن العسل يساعد في السعال الليلي والحصول على نوم أفضل.

شاهد أيضََا: سر خطير يوقف الكحة ويتخلص من السعال

في نهاية علمنا عن أفضل علاج للكحة الجافة من الصيدلية. لابد من معرفة أنه لا يجب أن تتناول أي علاج  لأنها قد تتسبب في حدوث أعراض جانبية. يجب أستشارت الصيدلي لأستخدام العلاج المناسب للكحة الجافة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.