free invisible hit counter

افضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في السعودية 2023

افضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في السعودية 2023، تتغير حياة الأم تغيرا كاملا بعد قدوم الطفل الجديد عليهم وتبدأ الأم في البحث على كل ما يحمي طفلها من الجراثيم والبكتيريا وكذلك تبحث على أفضل الأشياء التي تساعد على تقوية جسمه. فأول ما يقوي الطفل ويبني جسمه هيا عملية التغذية حيث أن أفضل رضاعة للطفل هيا الرضاعة الطبيعية من ثدي الأم. ومن خلال موقع الخليج نت نبرز لكم افضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في السعودية 2023.

افضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في السعودية 2023

في المملكة العربية السعودية تمتلئ الصيدليات والمحالات التجارية بالعديد من أنواع الحليب الاصطناعي التي من خلاله يتم بناء جسم الطفل ويعطي الأمان له. ولكن هناك أمهات في الغالب تحتار في الاختيار عن أبرز وأفيد أنواع حليب الصناعي المخصص للأطفال وعند سؤال الطبيب المختص في علاج الأطفال أنه ينصح الأمهات. بالأنواع والشركات العالمية التي تتمتع بكافة المكونات التي من خلال يحتاجها جسم المولود وجهازه المناعي. لذلك سنبرز لكم بعض أنواع الحليب المميزة. وهي كالتالي:

  • حليب نيدو.
  • حليب نان أوبتي برو.
  • حليب رونالاك.
  • حليب نيوترا ديفينس.
  • حليب ابتاميل.
  • حليب سيريلاك.

شاهد أيضًا: علاج هرمون الحليب المرتفع طبيا وطبيعيا

أفضل حليب لحديثي الولادة

في الكثير من الأحيان تعمل الأم جاهدا وتترك طفلها فتبحث عن نوع حليب مناسب له أو تعاني من ضعف هرمون الحليب عندها فيعاني الطفل من الضعف. لذلك يجب على الأم إعطاء مولودها حليب صناعي ليعالج هذا الضعف ومن أفضل أنواع الحليب الصناعي:

  • حليب نان: يعد هذا النوع من الحليب من أهم الأنواع التي تحتوي على عنصر الغني بالحديد والذي من خلاله يساعد طفلك على النمو وتعد سويسرا هي البلد المنشأة. لهذا النوع من الحليب. وتعود مصنعية هذا النوع إلى شركة نستله وتكمن مكوناته الأساس من البروتينات التي تحتوي على الأوبتين والتي بدورها تساهم في تأسيس. جسم الطفل ونموه كما يحتوي على الأحماض الدهنية التي تحافظ من خلاله على سلامة وحماية دماغ الطفل.
  • حليب رونالاك: بالنسبة لهذا النوع من الحليب يمكنك للأمهات باستخدامه لأطفالهم منذ اليوم الأول من ولادته علاوة على ذلك يحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية. التي تكسب طفليك المناعة القوية وتعد فرنسا هي البلد المنشأة لهذا النوع من الحليب. عبر إنتاجه عن طريق شركة رون يسكا حيث يحتوي هذا النوع من الحليب. على الكثير من العناصر الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تكسب الجهاز المناعي للطفل القوة.

افضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في السعودية 2023

شاهد أيضًا: فوائد الحلبة مع الحليب

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

الكثير من الأمهات يهتمون عند اختيار الحليب الذي ترغب بتقديمه لطفلها بالمكونات التي تزيد من وزن الطفل حيث تكون هذه النوعية مليئة بالعناصر الغنية بالبروتينات والفيتامينات. التي تعمل على تعزيز نمو الطفل وتعطيه أفضل نمو. وهو كالتالي:

  • حليب سيميلاك جولد: يعطى هذا النوع من الحليب للأطفال التي تزيد أعمارهم شهور حيث يساهم هذا النوع على تحسين الهضم لدى الطفل والتخلص من الإسهال والغازات. وهو مأخوذ من حليب الأبقار وهو عنصر غني مليء بالمكملات الغذائية الفيتامينات والمعادن.
  • حليب فبي ميلك اليفيا: يتناسب هذا النوع من الحليب أن تعطيه لطفلك من فترة سنة إلى ثلاث سنوات ونصف حيث يحتوي على 12 عنصر أساسي للدماغ بحيث يساهم في مساعدة الطفل. على الاستيعاب والفهم بشكل أكثر وأسرع ويرجع نشأة هذا النوع من الحليب إلى مدينة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية ويحتوي على البروتينات والمعادن والفيتامينات.
  • حليب ابتاميل أدفانس جونيور: يتناسب هذا النوع أيضا للأطفال البالغين أعمارهم من سنة ونصف إلى ثلاث سنوات وهو مأخوذ من حليب الأبقار المليء بالعناصر الغنية بالبروتينات والفيتامينات. وتعد هولندا البلد الوحيد المصنع لهذا النوع من الحليب. والذي يحتوي على فيتامين ا وفيتامين c اللذان بدورهما يساهمان في المحافظة على الجهاز المناعي في جسم الطفل.

افضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في السعودية 2023

شاهد أيضًا: فوائد عصير الأفوكادو مع الحليب

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في المانيا

هناك الكثير من أنواع وصناعاته المختلفة حيث يختلف أنواع الحليب الصناعي من بلد لآخر فيوجد أنواع مختلفة في دول آسيا والشرق الأوسط غير موجودة في دول أوروبا. وتعتبر دولة ألمانيا هي الدولة الوحيدة التي تصنع أنواع الحليب المعروضة أمامكم في النقاط التالية:

  • حليب انفاميل: والذي يعد أهم أنواع الحليب على مستوى أنحاء العالم. إذ تثق به العديد من الأمهات حيث يحتوي على حمض البروبيوتيك الذي يساهم في تحسين الهضم. وتحسين عمل الجهاز الهضمي لدى الطفل.
  • حليب ابتاميل: أوصى العديد من الأطباء المختصون بإعطاء هذا النوع من الحليب. للطفل كثير الارتجاع من المريء نظرا لاحتوائه على عناصر سهلة الهضم لا تسبب في الارتجاع لدى الطفل.
  • حليب نوفلاك: يحتوي هذا النوع على كافة العناصر الأساسية. الغنية بالفيتامينات والمعادن والتي من خلاله يساهم في نمو الطفل الرضيع وتستخدمه العديد من الأمهات. عند مرحلة فطام الطفل لتشابه طعمه بطعم حليب الأم.

شاهد أيضًا: أبرز 6 فوائد حليب الإبل للغدة الدرقية

وبهذا نكون قد وصلنا من انتهاء هذا المقال والذي بعنوان افضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في السعودية 2023. آملين أن نكون قد أفدناكم في مقالنا وينال على إعجابكم. ونشكركم على حُسن المتابعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.