free invisible hit counter

الضحيان وش يرجعون وش اصل الضحيان

الضحيان وش يرجعون وش اصل الضحيان وهم من أهل شبه الجزيرة العربية الذين عاشوا حياتهم فيها. ويرغب الكثير من الناس في الوطن العربي في معرفة نسب العائلات العربية وأصولها، لأن تعدد العلاقات الاجتماعية بين الزواج وغيره يؤدي إلى تفرع النسب الأسري بينهم وبين الآخرين، وفي هذا السياق هي أسرة من أكثر الأسر حساسية في بعض الدول العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية. ومن خلال موقع الخليج نت نقدم لكم الضحيان وش يرجعون وش أصل الضحيان.

الضحيان وش يرجعون وش اصل الضحيان

تعتبر هذه العائلة من أبرز العائلات في المملكة العربية السعودية. ويعود تاريخها إلى العديلي على يد قبيلة شمر التي تعتبر من القبائل الشهيرة التي لها تواجد في أكثر من دولة. بما في ذلك العراق والأردن والإمارات وقطر وسلطنة عمان ودول أخرى. كما أن للعائلة عدد كبير من الأشخاص الذين لهم مناصب متميزة في الدولة. ويقال أيضا أن آل الضحيان من أبناء آل العويضة من أبناء الشيخ فهد العبدالله العويضة وعبد الإله بن عبد العزيز الضحيان.

الضحيان وش يرجعون وش اصل الضحيان

شاهد أيضًا: البشري وش يرجع ، اصل عائلة البشري من اي قبيلة

نسب قبيلة الضحيان

تعود قبيلة الضحيان إلى جدها الأكبر غنام الأسعد العتيبي، آخر من يراه يستضيفه في منزله ويكرمه، بعد قدومه من مكان بالقرب من مدينة حائل قبل 200 عام تقريبًا، ثم الانتقال للعيش والإقامة في منطقة الباق بالقرب من الشقة المجاورة.

تقع في شمال مدينة بريدة، ثم تزوج وأنجب أسرة ومنها أنجب منه أطفال، ثم بدأت أسرته بالانتشار والتوسع في المملكة العربية السعودية. تفتخر العائلات والقبائل العظيمة في المملكة العربية السعودية بأنفسهم وبأجدادهم وبأبنائهم المشهورين والمشاهير الذين كان لهم أثر إيجابي على المجتمع في المملكة العربية السعودية.

وش اصل الضحيان

وقال البعض إن آل الضحيان يعودون إلى الأسعدة من الرقة دي عتيبة ومن ذرية ضحيان بن غنام الصقري الملقب بالمومي. العاصمة القصيم. وكما تحدثنا عن حقيقة أن هذه العائلة لها تاريخ مشرف في المملكة العربية السعودية.

فمن الجيد أن يعرف كل فرد من أفراد الأسرة تاريخ نشأة أسرته ونسبهم حتى يعرفوا العلاقات الاجتماعية التي تربطه بالعائلات الأخرى التي تعود أصولها إلى نفس القبيلة التي تنتمي إليها عائلته في الماضي كانت هناك العديد من العلاقات الاجتماعية القائمة على البساطة والحب الذي يفتقر إليه المجتمع العربي اليوم  وخاصة بعد التطور التكنولوجي الذي يمتلكه العالم.

من هو وليد عبدالله الضحيان

وليد عبد الله تركي الضحيان وهو ويحمل الجنسية السعودية. ولد في العاصمة الرياض وهو مسلم الديانة. وهو من أكبر وأشهر رجال الأعمال في السعودية والخليج بأكمله.

شاهد أيضًا: الصقعبي وش يرجعون ، اصل العائلة من أين

وفي الختام هذا المقال التي قدمنا لكم كافة المعلومات التي تتعلق في الضحيان وش يرجعون وش اصل الضحيان. بالإضافة إلى تعرفنا على نسب قبيلة الضحيان. ومن المعروف أن ال الضحيان من العائلات الكبيرة التي كرست تاريخ عريق في شبه الجزيرة العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.