free invisible hit counter

تردد اذاعة القران الكريم الكويت 2023

تردد إذاعة القرآن الكريم الكويت 2023، هناك العديد من القنوات المختلفة التي تب إذاعة القرآن الكريم في مختلفة أنحاء الوطن العربي. وتعد إذاعة القرآن الكريم واحد من أهم القنوات في دولة الكويت التي تبث القران على مدار 24 ساعة. حيث يعود تاريخ إنشاء هذه القناة إلى نهاية الخمسينيات من القرن الماضي. ولذلك تعتبر هذه القناة من أكثر القنوات مشهور ليس في دولة الكويت بل في دول الخليج العربي بشكل عام. سوف نتعرف على كافة التفصيل متعلقة في تردد إذاعة القرآن الكريم الكويت.

إذاعة القرآن الكريم الكويت

يعد إذاعة القرآن الكريم في الكويت واحدة من أشهر الإذاعات المتميزة في العالم العربي. حيث تم تأسيسها في دولة الكويت عام 1978 ميلادي. وتقوم هذه الإذاعة بتقدم العديد من البرامج الدينية على مدار 24 ساعة في اليوم. حيث تتضمن البرامج الدينية وتبث على الهواء مباشرة، كما تبث برامج دينية المسجلة. وتم مناقش الأمور الدين والدنيا على القناة بالإضافة إلى بث التلاوات القرآنية.
ومن ناحية أخرى تقوم القناة بنشر الأخبار والبرامج الإسلامية المتنوعة والمختلفة. والجدير بالذكر حصله هذه الإذاعة على الكثير من الجوائز المختلفة وخصوصًا جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتلاوته وتجويده. وذلك في عام 2019/ 1440 ه للدورة التاسعة، ولا تزال هذه الإذاعة بذرة الخير للكويت وأهلها. ويعود الهدف الأساسي للقناة نشر القرآن الكريم على المستمعين بأعذب الأصوات.

شاهد أيضًاتردد قنوات RMC SPORT 5 6 7 8 على استرا

تردد إذاعة القرآن الكريم الكويت

وإليكم تردد إذاعة القرآن الكريم التي يمكنك من خلالها الاستماع داخل أراضي دولة الكويت عبر التردد المخصص لها. وهو كالتالي:

  • تردد إذاعة القرآن الكريم الكويت: FM 98.9
  • تردد إذاعة القرآن الكريم الكويت: AM 64.5.

تردد اذاعة القران الكريم الكويت 2023

تردد إذاعة القرآن الكريم على النايل سات

تتيح القناة إذاعة القرآن الكريم على قمر النايل سات والي يمكنك استخدام الرسيفر. وإليكم تردد إذاعة القرآن الكريم على النايل سات كالتالي:

  • التردد: 11055
  • الاستقطاب: عمودي.
  • معدل الترميز: 27500
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

تردد إذاعة القرآن الكريم الكويت على العرب سات

يمكنك الاستماع على التردد خاص لإذاعة القرآن الكريم الكويتية على القمر العرب سات باستخدام الرسيفر. وفيما يلي تردد إذاعة القرآن الكريم الكويت على العرب سات كالتالي:

  • التردد: 12523
  • الاستقطاب: أفقي.
  • معدل الترميز: 27500 .
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4

شاهد أيضًا: تردد قناة الوطنية التونسية 1 على نايل سات 2023

إذاعة القرآن الكريم الكويت تويتر

ويمكنك متابعة إذاعة القرآن الكريم على حسابها الخاص عبر موقع توتير. ويعود الهدف الأساسي في إنشاء القناة نشر القرآن الكريم على المستمعين بأعذب الأصوات. بالإضافة إلى أخذ العبر من القصة وآياته ونشر علومه ومعجزات العامة. حيث تمتلك القناة نخبة مميزة من العاملين فيها.

برامج إذاعة القرآن الكريم في دولة

هناك العديد من البرامج الدينة التي تقدمها القناة بهدف أخذ العبر من قصصه وأيايه القرآنية. بالإضافة إلى نشر علومه الدينة والمعجزات للعامة. وذلك من خلال ممتلكها نخبة مميزة من العاملين فيها والذين يسعون إلى بذل كل ما لديهم من أجل الوصول رسالة إلى كل المشاهدين. وإليكم برامج إذاعة القرآن الكريم في دولة الكويت كالتالي:

  • برنامج بعد النبوة: ويتحدث هذا البرنامج عن حياة الصحابة الكرام وبطولاتهم وحسن سيرتهم وهو من تقديم فضيلة الشيخ المحبوب أحمد القطان.
  • برنامج تباشير الصباح: حيث يقدم البرامج الدكتور إبراهيم الكفيف العجمي وبو عمر. كما يوم يناقشان موضوع خاص أو كل يوم في الأسبوع. وهناك وقت مخصص لأحد المشايخ أو أصحاب العلم يتحدث فيه عن موضوع معين.
  • برنامج واحة الإيمان” واحة المستمعين”: يقدم محمد عبدالله العوضي وعلي حسين هذا البرنامج التي يتناول موضوع خاص. ويتم عرضه يوم واحد في الأسبوع.
  • برنامج مسيرة الخير: في هذا البرنامج يستضيف المذيع أحد المشايخ ويتم الحوار عن قضية ما.
  • برنامج طريق الإيمان: وهو برنامج حواري بين المذيع والدكتور محمد رشيد العويد وغالبًا ما يتم مناقشة القضايا الاجتماعية.

شاهد أيضًا: أحدث تردد قناة الشمس مجدي عبد الغني 2023

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال التي تعرفنا فيه على تردد إذاعة القرآن الكريم الكويت 2023. بالإضافة إلى إذاعة القرآن الكريم الكويت، وتعرفنا على كافة المعلومات التي تتعلق في تردد القنوات الخاص بإذاعة القرآن الكريم في دولة الكويت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.