free invisible hit counter

سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود

سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود، تعتبر الأسرة السعودية الحامة من أعرق وأنبل العائلات التي امتدت جذورها جيلا بعد جيل، وتوالى حكمهم للمملكة العربية السعودية منذ زمن بعيد، وكان جميع الملوك والأمراء قد نذرو أنفسهم لخدمة المملكة والنهوض بها إلى أعلى المستويات ولتنافس اكبر الدول، ومن خلال هذا المقال على موقع الخليج نت سنذكر سبب وفاة أحد أهم رجالات الأسرة الحاكمة الأمير تركي الفيصل عبد العزيز آل سعود رحمه الله.

سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود

تم الإعلان اليوم عن سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي عبر الصفحة الرسمية للديوان الملكي السعودي ، وقال إن سبب الوفاة كان طبيعيا وأن المغفور له قد فراق الحياة اليوم ظهرا وسوف يتم الترتيب لصلاة عليه في الحرم المكي ثم دفنه في مقابر الأسرة الحاكمة في منطقة مكة المكرمة.

 

سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود
سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود

شاهد أيضًا: سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز

وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود

قامت الصفحة الرسمية للديوان الملكي السعودي اليوم الإعلان عن وفاة الأمير تركي بن فيصل ال سعود رحمه الله عن عمر ناهز 78 عام، وكانت الأنباء الرسمية قد تحدثت عن وفاته بشكل رسمي وأنه سوف يتم الصلاة عليه في المسجد الحرام بمكة المكرمة بعد صلاة العصر في يوم غد الاثنين الموافق 20\6\2022م، وقام العديد من الأمراء بإرسال التعازي لذويه.

من هو الأمير تركي بن فيصل آل سعود ويكيبيديا

الأمير الراحل تركي بن فيصل بن عبد العزيز بن عبدالرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود من مواليد مكة المكرمة في المملكة العربية، ويبلغ من العمر 78 عام، تم تعينه سفير المملكة العربية السعودية السابع لدى الولايات المتحدة الأمريكية، كما عمل في منصب رئيس الاستخبارات العامة السعودية، عرف عنه تفانيه وإخلاصه في عمله منذ أن استلم أولى مناصبه كفرد في الأسرة السعودية الحاكمة، وتلقى تعليمه في الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الامير سعود بن محمد بن تركي بتفاصيل

كم عمر الأمير تركي بن فيصل آل سعود

يبلغ عمر الأمير تركي بن فيصل آل سعود 78عام، وكان يعمل كمستشار لوالده الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود بالديوان الملكي السعودي، وكان قد عمل في عدة مناصب رئيس في الاستخبارات العامة ثم سفيرا للولايات المتحدة، كما عمل في العديد من المناصب الأخرى كرئاسة مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث، وعمل كرئيس مشاركاً في «مجموعة سي 100».

كانت المصادر الرسمية في الديوان الملكي السعودي أعلنت عصر اليوم الموافق 19\6\2022م عن وفاة الأمير تركي بن فيصل آل سعود عن عمر 78 سنة قضاها في طاعة الله وخدمة المملكة العربية السعودية، رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.