free invisible hit counter

من هو أمير القريشي ويكيبيديا

من هو أمير القريشي ويكيبيديا، هناك الكثير من الشخصيات الدينية التي تثير الجدل ومنهم الشيخ أمير القريشي وهو أحد الأمة في الطائفة الشيعية في العراق، وقد تسبب هذا الشيخ في إشعال الفتنة بين السنة والشيعية في العراق بعد أن طعن في الصحابة رضوان الله عليهم كذلك في زوجاتهم، واليوم عبر موقعنا سنتحدث عنه وعن حقيقة وفاته كذلك عن قصة اعتقاله تابع معنا.

من هو أمير القريشي ويكيبيديا

الداعية والإمام أمير القريشي هو رجل من رجال الدين في العراق اسمه متداول في الخليج العربي وهو من مواليد العراق في  13 مارس من العام 1993م، بحيث أنه يبلغ من العمر حوالي 29 سنة، ومعروف عنه أنه صارم وشديد في الدين.

وهو يتبع الطائفة الشيعية المنتشرة في العراق بشكل كبير، وبدأ في التعلم الديني من خلال الأذان في مسجد الحسينية منذ عام 2000 تقريبا، مر الشيخ أمير القريشي لبعض من العقبات الصعبة في حياته، بحيث أنه تم سحب الجنسية العراقية منه.

وجاء ذلك بعد اعتقاله في محكمة الإمام الكاظم وتم سجنه بعدة تهم تعرض لها ومن هذه التهم الإهانة والابتزاز، وفي الأيام الأخيرة تداول الكثيرين أخبار عن اغتيال القريشي في واحد من شوارع لندن ولكن لم يتم التأكد من ذلك.

شاهد أيضًا: كم مواليد الشيخ أمير القريشي ؟

من هو أمير القريشي السيرة الذاتية

يعتبر الإمام أمير القريشي واحد من أشهر رجالات الدين في السنوات الأخيرة عند أهل الشيعية، لهذا فأسمه يتصدر عناوين البحث بعد أن قامت الأجهزة الأمنية العراقية بإلقاء القبض عليه، وبعد عدة أيام انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر اغتياله، وفي التالي سنعرض بعض المعلومات الشخصية عنه تابع:

  • الاسم: أمير القريشي.
  • الجنسية: تم سحب الجنسية العراقية منه.
  • مكان الإقامة: المملكة المتحدة لندن.
  • الديانة: مسلم.
  • الطائفة: شيعي.
  • تاريخ الميلاد: 13/3/1993.
  • السن: 29 سنة.
  • مكان الولادة: جمهورية العراق.
  • المهنة: داعية وأمام شيعي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • المشاكل مع الحكمة: متهم في قضية إشعال فتنة وطعن في الآخرين.
  • المشكلة مع السنة: طعن في الصحابة وزوجاتهم.
  • أسباب الهجرة: انتقل إلى لندن لأسباب سياسية.

من هو أمير القريشي ويكيبيديا

حقيقة وفاة الشيخ أمير القريشي

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق في الأيام الأخيرة عن تعرض الشيخ أمير القريشي للقتل في مدينة لندن، وذكرت المصادر أن أمير قد قتل في أثناء انفجار وتبادل إطلاق نار في شوارع لندن، لكن بعد بعض الساعات وبشكل سريع ما تم نفي ذلك الخبر، وقالوا أن خبر تعرض الشيخ القريشي للاغتيال هو خبر غير صحيح، وقد تداولت هذه الإشاعات عن طريق مقطع فيديو منصور تكاثر نشره على واقع التواصل الاجتماعي وأيضًا قنوات اليوتيوب ووسائل الإعلام الإخبارية.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ سعد بن ناصر بن جزاء الدوسري ويكيبيديا

كم عمر أمير القريشي

انتشر اسم الشيخ أمير القريشي في الأيام الأخيرة وفي وسائل الإعلام والقنوات الإخبارية. وكذلك منصات الميديا بعد انتشر أخبار تشير بمقتله بانفجار وإطلاق نار في مدينة لندن البريطانية. أمير القريشي هو شخصية دينية متشددة ينتمي للشيعية في الخليج العربي. هو من مواليد سنة 1993م أي أنه يبلغ من العمر ما يقارب 29 سنة، وكانت شهرت القريشي بسبب إثارته للجدل من خلال الشتم في الصحابة رضوان الله عليهم وزوجاتهم، وبسبب ذلك تم سحب جنسيته العراقية ومحاكمته وثم سجنه ولكنه خرج بعدها وأيضًا انتقل للعيش في بريطانية.

اعتقال الشيخ أمير القريشي

اعتقلت السلطات العراقية الشيخ أمير القريش بسبب إشعال الفتنة بين السنة والشيعة وعلى أقر ذلك تم نقله إلى المحكمة ليسجن من بعدها وتم سحب الجنسية العراقية منه، وعلى أثر ذلك انتقل القريشي للعيش في المملكة المتحدة.

وتداول الكثير من رواد منصات الميديا في وقت سابق خبر اغتياله في واحد من شوارع لندن ولكنه تم نفي الخبر، علاوة على ذلك تعتبر المشاكل بين السنة والشيعة منتشرة في العراق بشكل كبير وزاد ذلك بعد الاحتلال الأمريكي للعراق والذي سعى بكل جهد لإنشاء فتنة وتفرقة بين الشعب العراقي وللأسف نجح في ذلك.

شاهد أيضًا: ما هي جنسية أمير القريشي ؟

يعتبر الشيخ أمير القريشي أحد أبرز الشخصيات العراقية التي أثارت الجدل في الفترة الأخيرة، وتم اعتقاله عن طريق الأجهزة الأمنية ومحاكمته بتهمة إشعال الفتنة كذلك الطعن في الصحابة وكذلك في زوجاتهم وزوجات الرسول، وكان عنوان المقال من هو أمير القريشي ويكيبيديا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.