free invisible hit counter

من هو خالد بن حمد القنون ويكيبيديا

من هو خالد بن حمد القنون ويكيبيديا، انتشر البحث عن هذه الشخصية الأبرز خالد بن حمد القنون في الساعات القليلة الماضية من قبل العديد من مواطني المملكة العربية السعودية بعد أن وافقت إدارة الشركة السعودية للكهرباء على قبوله كرئيس تنفيذي للشركة اعتبارًا من اليوم الاثنين 20 يونيو 2022 م. وعلى الخليج نت سنقدم مقال بعنوان من هو خَالد بن حمد القنون ويكيبيديا.

من هو خالد بن حمد القنون ويكيبيديا

خالد بن حمد القنون يعتبر من أهم الشخصيات التي كان لها تأثير كبير على الشعب السعودي ، حاصل على الإجازة عام 1987 م. حصل على درجة الدكتوراه من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الهندسة الكهربائية ، ثم درجة الماجستير من جامعة دبلن في أيرلندا في إدارة الأعمال عام 1995 م ، وذلك بفضل خبرته العلمية والعملية التي اكتسبها من خلال النشاط والوظائف التي عمل بها في السنوات الأخيرة. عين رئيساً تنفيذياً للشركة السعودية للكهرباء أمس الأحد 19 يونيو. 2021م.

شاهد أيضًا: من هو اللاعب خالد الزيلعي ويكيبيديا

من هو خالد بن حمد القنون ويكيبيديا الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء القنون

منصب رئيس تنفيذي للكهرباء الذي تقلده حمد بن القنون، وهي التي تعد واحدة من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية المتخصصة في إنتاج وتوزيع الكهرباء في جميع أنحاء المملكة ، حيث أنها شركة مساهمة تأسست عام 2000 ، وتسعى لتقديم أفضل الخدمات لجميع المواطنين و المقيمين داخل الأراضي السعودية تفيد التقارير أن الحكومة السعودية تمتلك حوالي 74٪ من رأس المال ، بينما تبلغ أموال شركة أرامكو حوالي 7%.

من هو خالد بن حمد القنون ويكيبيديا

الإدارة التنفيذية للشركة السعودية للكهرباء

تضم الإدارة بعض الشخصيات المبدعة التي استحقوا شغل هذه المناصب حسب قدراتهم الشخصية والعلمية والعملية وهم على النحو التالي:

  • خالد بن حمد القنون العضو المنتدب.
  • إبراهيم بن فهد الجربوع نائب الرئيس التنفيذي.
  • إبراهيم بن محمد الخنيزان نائب الرئيس التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء القنون.
  • عبدالله بن عبد المحسن الماضي نائب الرئيس التنفيذي.

شاهد أيضًا: السيرة الذاتية للدكتور خالد مجاهد

كم عمر خالد بن حمد القنون

عمر خالد بن حمد القنون ما يقارب العقد الثالث، وعرف عنه بامتلاكه خبرة هندسية وقيادية وإدارية امتدت لأكثر من 35 عامًا ، حيث تم إدراجه في عدد من المناصب الهندسية والقيادية ، وأصبح في نهاية المطاف نائبًا للرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء حسب الأعمال في عام 2018 التوزيع وخدمة العملاء ، قبل أصدر مجلس إدارة الشركة قراراً بتعيينه رئيساً تنفيذياً في 7 يونيو 2021 م.

وقد عبر الجميع عن سعادتهم بتسلم خالد بن حمد القنون المنصب، وعبروا عن شكرهم لمجلس الإدارة الساعية لتحقيق التطوير بالشركة، وهي التي تعمل على مضاعفة الجهود لذلك الأمر، وتم الحديث هنا عن من هو خالد بن حمد القنون ويكيبيديا،من هو خالد بن حمد القنون ويكيبيديا الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء القنون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.