free invisible hit counter

هل يجب الغسل بعد العادة سرية للبنات إسلام ويب

هل يجب الغسل بعد العادة سرية للبنات إسلام ويب ربما هو من المواضيع الشائكة والتي أصبحت عديدة بل واسعة الانتشار في مجتمعنا في ظل الانفتاح التكنولوجي على الغرب والتعرف على ما يقومون به حيث يوجد العديد من المواقع التي تحبب الفتيات خاصة بالعادة السرية وكيفية القيام بها، على الرغم من أنه محرمة على الإطلاق وفي كافة الاوقات والاحوال، ثم اليكم مقالنا حول هل يجب الغسل بعد العادة سرية للبنات إسلام ويب.

هل يجب الغسل بعد العادة سرية للبنات إسلام ويب

الحكم الصادر في العادة السرية لدى الجنسين هو وجوب الغسل لما فيه من نجاسة بدنية ليست موضوعية، علاوة على ذلك القيام بهذا الأمر هو شيء محرم على الإطلاق:

  1. ثم لا يمكن العبث في الحكم الشرعي الصادر فيه، ويعتبر من الكبائر التي يقوم بها الناس في الوقت الحالي.
  2. ولما فيه من أضرار سدية وجسمانية على الإنسان القائم عليه.
  3. ويجب على الفتيات الغسل والتوبة.
  4. من ثم الصلاة بعد ذلك وقراءة القرآن والإقلاع عن هذا الفعل مرة أخرى.

شاهد أيضًا:

متى تكون العادة حلال للفتاة؟

لا يمكن ان تكون العادة حلال في الكثير من المواقف، وهذا أمر محرم مفروغ منه، حيث القيام بتفريغ الشهوة دون وجود شريك من الطرفين يعتمد على وسوسة الشيطان وهي من الأفعال التي يأثم عليها، ويجب عليك التخلص منها في كل مرة، والإنتهاء من هذا الفعل يكون من خلال ربط قلبك مع الله والتوبة النصوحة له، واستغلال وقت فراغك في تعلم العلم المفيد وتجنب الخلوة التي يكون الشيطان فيها الطرف الأقوى.

هل يجب الاغتسال بعد العادة السري للفتاة للصلاة؟

الصلاة من أساسها هو الطهارة الجسدية والبدنية والعقلية، إذاً يعتبر إخراج السائل المنوي او الشهوة من الفتاة نجاسة ويجب عليها الإستحمام بعد القيام بها:

  1. من ثم الاستغفار بعد ذلك الصلاة وقراءة ما تيسر لها من كتاب الله عز وجل.
  2. وهي من الأمور التي يقع فيها الكثير من الفتيات ويتجاهلون الحكم الشرعي الوارد فيها.
  3. علاوة على ذلك وجب التنويه على تلك الأمور الفقهية التي تمس بصحة الصلاة.

هل يجب الغسل بعد العادة سرية للبنات إسلام ويب

هل الاستمتاع باليد يوجب الغسل؟

أي استمتاع ينتج عن إخراج غريزة أو شهوة سواء كانت بخلوة او مع شريكك، يجب عليها الغسل من ثم الصلاة وأداء العبادات، لكن هناك في حالات الخلة يب عليك الإبتعاد عنها في الكثير من الأوقات كونها تضر في صحتك وتجعلك تلهث وراء كل خلوة من أجل القيام بها، وهي أمور غير صحيحة حرمها الإسلام وإثمها كبير وعظيم.

هل يجب الغسل بعد العادة سرية للبنات إسلام ويب هل الاستمتاع باليد يوجب الغسل؟

المعدل الطبيعي للعادة السرية إسلام ويب

لا يوجد معدل طبيعي للعادة السرية على الأبد، بل هو فعل محرم لا يمكن القيام به في الكثير من الأحوال بل في كلها، لما فيه من إثم كبير من ثم عداء مع الله ورسوله على ما تقوم به في كل خلوة بدل من استغلالها في مرضاة الله والتصدق والعبادة والتوجه له بالدعاء.

هل يجوز قراءة القرآن بعد ممارسة العادة

لا يجوز قراءة القرآن الكريم بعد القيام بالممارسة للعادة السرية. كون ان الإستمناء هو امر محرم وفيه الكثير من النجاسة التي تسبب فشل الطهارة ويجب عليهم الإستحمام بالكيفية المنصوص عليها. من ثم القيام بالطاعات والعبادات والدعاء والقراءة من القرآن الكريم.

شاهد أيضًا:

ما الفرق بين الجنابة والعادة السرية

مصطلحان منتشرا بكثرة في المجتمعات العربية، ويمكن التفريق بينهم من خلال المعنى المضموني لكل منهم، وإليكم تفسير كل واحد على حدا، وذلك من خلال النقاط الآتية:

  • الجنابة: وهو أمر يقوم به الشخص في الحلم ويشبه الإحتلام أو ممارسة الجماع مع الزوجة. بشكل شرعي وصحيح.
  • العادة السرية:  هو أمر يقوم به الإنسان من خلال فترات الخلوة ووحيداً. وتبقى سرية من أجل عدم معرفة الآخرين في القيام بها.

تعتبر العادة السرية الخاصة بالبنات هي من الأمور الهامة والتي لها الكثير من الأحكام، ثم اليكم مقالنا حول هل يجب الغسل بعد العادة سرية للبنات إسلام ويب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.