free invisible hit counter

ماذا يعني نزول الماء من المهبل

كثير من الفتيات تعاني من كثرة الإفرازات المهبلية. حيث أن هناك بعض من الفتيات الغير مثقفين بأمور الصحة وأسرار جسم المرأة. هذا يدفعهم إلى الخوف والقلق من الإفرازات. لكن هي أمر طبيعي يحدث لجميع الفتيات خاصة قبل الدورة الشهرية أو قبل الحمل. هذا ما سنوضحه في موضوع ماذا يعني نزول الماء من المهبل.

نزول ماء من الرحم

هناك بكتيريا نافعة توجد في المهبل وهي السبب في نزول الإفرازات عند المرأة وهي مفيدة في تطهير المهبل ومنع حدوث الالتهابات المزعجة عند المرأة. التي سببها البكتيريا الضارة.

لذلك الكثير من الفتيات يتساءلن عن أسباب نزول الإفرازات وما الغاية منها. فهي كما ذكرنا تعمل على قتل البكتيريا الضارة الناتجة من زيادة الرطوبة أو الخلايا الميتة وبالتالي لا داعي للقلق أو الخوف من هذا الأمر.

شاهد أيضًا: علاج التهاب البول عند النساء

سبب نزول افرازات مثل الماء

كثيرًا ما يتم البحث في مواقع التواصل الاجتماعي أو في محركات البحث على جوجل عن أسباب نزول إفرازات مثل الماء للفتاة العزباء أو المتزوجة، حيث أن هذا الأمر ممكن أن يسبب بعض من الخوف والقلق.

لكن الإفرازات المهبلية هي أمر طبيعي يحدث لجميع الفتيات. من الجدير بالذكر أنه إذا كانت هذه الإفرازات ذات رائحة كريهة أو لونها غامق هنا ينبغي على الفتاة الخوف وهي حالة تستدعي الاستشارة الطبية بشكل سريع ولا يجب الإهمال فيها.

ماذا يعني نزول الماء من المهبل

هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل

أطباء النساء والولادة كثيرًا ما يقومون بالشرح عن كيس يسمى (الكيس السلوي)، هذا الكيس يتكون داخل رحم المرأة الحامل حيث إنه يتم إحاطة الجنين بهذا الكيس ويكون مملوء بالسائل، أهمية الكيس السلوي هي حماية الجنين والحفاظ عليه من أي خطر ممكن، كثيرًا ما نسمع بنزول ماء الرحم، هذا يحدث عند الولادة وخروج الجنين بصحة وسلامة.

شاهد أيضًا: أسباب عدم الشفاء من الالتهابات المهبلية

سبب نزول ماء من المهبل قبل الدورة

رحم المرأة قبل الدورة الشهرية يكون في حالة انقباضات شديدة ممكن أن يؤدي إلى نُزول إفرازات ونُزول مَاء من المِهبَل، تعمل هذه الإفرازات على تعقيم وتطهير المهبل من الالتهابات والبكتيريا الضارة، حيث أن الإفرازات الشفافة هي أمر طبيعي وقد يكون علامة على التبويض ورفع هرمون الاستروجين عند المرأة.

من أهم الاسئلة الشائعة التي يبحث عنها الاخرون

هل نزول ماء من المهبل امر طبيعي ؟

الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي: نعم نزول الماء من المهبل أمر طبيعي. حيث يدل على سلامة المهبل وخالي من المشاكل والأمراض. حيث يتخلص المهبل عن طريق هذا الماء من البكتيريا والفطريات الموجودة في هذه المنطقة.

متى تظهر الافرازات التي تدل على الحمل ؟

ترغب الكثير من النساء في معرفة متى تنزل إفرازات الحمل حيث يصاحب الحمل حدوث بعض التغيرات الهرمونية في بدايته مما يؤدي إلى نزول الإفرازات ومع التقدم في شهور الحمل تحدث تغيرات في عنق الرحم والمهبل تزيد من كميتها وعند الاقتراب من الولادة تتسبب رأس الجنين في إحداث ضغط على عنق الرحم وهذا يؤدي إلى ارتفاع معدل نزول هذا الماء.


وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا، ماذا يعني نزول الماء من المهبل، تحدثنا فيه عن سبب نزول الماء من المهبل وما هي الدلالات على الإفرازات المهبلية وما هي الحالات التي تستدعي القلق وزيارة الطبيب للعلاج، تطرقنا إلى شرح معنى نزول الإفرازات الشفافة للمرأة الحامل والعزباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.