free invisible hit counter

من هو شامل باسييف ويكيبيديا

من هو شامل باسييف ويكيبيديا، هو عسكري شيشاني ولد في تاريخ 10 يناير سنة 1965م، ولد في منطقة تسمى فيدينو الشيشانية، وهو من العساكر الذي خاضوا حروب عديدة، ويعتبر من العساكر البارز في مجال القتال والحروب، ولذي يملك الجناح العسكر القوي في الوحدات العسكرية الشيشانية، ويعتبر من أمراء الحرب ولذي يخض جش كبير، ولذي قدم العديد من الإنجازات لصالح شعبه وبلدة، لذلك سوف نتعرف اليوم معاً على موقع الخليج نت عن جميع المعلومات التي تخص العسكري شامل باسييف.

من هو شامل باسييف ويكيبيديا

يعتبر القائد العسكري شامل باسييف من العساكر الذي قدم الكثير لصالح شعبه الشيشاني ولأجل بلدة، ويعتبر من العساكر البارزين في القتال وتحمل الظروف الصعبة التي يوجهوها أثناء المعارك القوية، ولد القائد شامل في قرية تسمى ديشني التي تقم بلقرب من مدينة فيدينو جنوب شرق الشيشان، وفي سنة 1972م تخرج من المدرسة التعليمية وكان عمره لا يتجاوز سن السابعة عشر.

قض وقتها بعد التخرج من المدرسة في الخدمة العسكرية الشيشانية، وكان يحاول في التعليم بجامة موسكو لكنه لن يستطيع النجاح وفشل بها، وخاض فترة من حياته في بيع الحواسيب لصالح رجل أعمال شيشاني، وبعد ذلك درس في المعهد الإسلامي في إسطنبول.

من هو شامل باسييف السيرة الذاتية

يعتبر شامل من الرجال السياسيين ولعساكر البارزة في المجتمع الشيشاني، وهو يعود إلى قبيلة بيوني الشيشانية الأصل، وقد خاض العديد من المعارك للحصول على استقلالي الشيشان من روسيا، فهو من الشخصيات البارزة التي قدمه العديد من الإنجازات، لذلك هناك العديد مناهل شعبة وغيره من الناس يتسألون عن المعلومات التي تخصه، لذلك سوف نتعرف اليوم على تلك المعلومات التي تخص شامل باسييف وهيا:

  • الاسم: شامل باسييف
  • تاريخ الميلاد: 10 يناير سنة 1965م.
  • مكان الولادة: قرية ديشني، تقع في مدينة فيدينو، جنوب شرق الشيشان.
  • اسم الأب: سلمانو فيتش باسييف.
  • اسم الأم: نور باسييف.
  • العمر: 41 عاماً.
  • المهنة: عسكري، مجاهد، أمير الحرب.
  • الجنسية: شيشاني.
  • الدينة: الإسلام.
  • سبب الوفاة: خلال المعركة، بسبب انفجار.
  • تاريخ الوفاة: 10 يوليو سنة 2006.
  • اسم الزوجة: إلينا ارسنونيفا، صحفية شيشانية.

من هو شامل باسييف ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو أحمد الشريف زوج الفنانة هند صبري ويكيبيديا

كم عمر شامل باسييف

ولد القائد العسكري الشيشاني شامل باسييف في تاريخ 10 يناير سنة 1965م، وهو من العساكر الراجحين في مجال القتال والمعارك الصعبة، ولد في منطقة تسمى قرية ديشني  التي تقع بالقرب من مدينة فيدينو وهي جنوب شرق الشيشان، ويبلغ عمر القائد العسكري شامل 41 عاماً، وكان  معاركة بسبب استقلال الشيشان عن روسيا.

كان له دور كبير في تلك  المعارك التي أصبح اسمه على لسان الجميع بسبب إخلاصه لبلدة وشعبة، وكان يلبق باسم{ أبو إدريس شامل}، وقام بتكوين سرية من الرجال المسلحة للقيام بالضغط على الرهائن ليتم التحقق معهم على بعض المعلومات التي يريدونها في تلك المعركة الصعبة، وهو من السياسيين البارزين في الأوساط.

شاهد أيضًا: كم عمر سمير صبري 2023

من هو شامل باسييف السيرة الذاتية

سبب وفاة شامل باسييف

توف القائد العسكري الشيشاني شامل في تاريخ 10 يوليو سنة 2006، وكان يناهز من عمر ال41 عاماً، وهو من الشخصيات البارزة في المجتمع الشيشاني، كونه رجل وعسكر له القوة الخارقة في مجال الحروب ، وكان من الرجال الذي قدم العديد والكثير من الإنجازات لصالح شعبهم وبلدهم الشيشانية.

في معركة من المعارك التي كان  يخوضها توف بسبب انفجار قد سبب بوفاته بشكل مباشر، وكانت هذه المعركة تقع في إكازهيفو، إنغوشيا، وكان سبب وفاته قد احزن الكثير من أفراد شعبه ولمحبين له، كونه كان مخلص لبلادة وحماياتها من أيا ضرر.

شاهد أيضأ: من هو أول وزير خارجية للمملكة العربية السعودية

وهكذا نكون قد قدمنا لكم اليوم معاً عبر موقعنا عن من هو شامل باسييف ويكيبيديا، وكم عمر شامل باسييف، ومن هو شامل باسييف السيرة الذاتية، وسبب وفاة شامل باسييف، وأتمنى من الله تعالى أن أكون قد وفقت في كتابة وجمع تلك المعلومات التي يحتاجها القارئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.