كم باقي على رمضان 2023 بالأيام رمضان 1444

كم باقي على رمضان 2023 بالأيام رمضان 1444 العد التنازلي لاقتراب مجيء شهر رمضان المبارك لعام 2023م، 1444هـ، يترقب الكثير من المسلمون من كافة أنحاء العالم قدوم هذا الضيف العزيز حيث يتسابقون للتقرب إلى الله من خلال الالتزام بالأعمال الصالحة والصدقات والعبادات في هذا الشهر المبارك.

طمعًا في نيل رضا الله ونيل مغفرته و الفوز بالفردوس الأعلى، يصوم المسلمون في هذا الشهر ثلاثون يومًا يقضونها في طاعة الله وتلاوة القرآن، عبر موقع الخليج نت نقدم لكم كافة التفاصيل المتعلقة بشهر الإحسان شهر رمضان.

شهر رمضان المبارك

شهر رمضان من أعظم الشهور الهجرية مكانةً، يأتي الشهر التاسع من شهور العام الهجري، يتوسط شهر شعبان وشوال. وهو أحد أركان الإسلام قد فرضه الله على المسلمين من كل عام. ويتم فيه الصيام والامتناع عن فعل المنكرات والمعاصي.

فهو يتميز أن أوله رحمة ووسطه مغفرة وآخره عتق من النار يمتلك هذا الشهر مكانة عظيمة ومرموقة. وقد أنزل الله فيه القرآن على النبي محمد صل الله عليه وسلم في إحدى لياليه العظيمة. وهي ليلة القدر التي تغفر فيها ذنوب العباد.

شاهد أيضًا: كم باقي على يوم عيد الحب 2023-1444

كم باقي على رمضان 2023 بالأيام رمضان 1444

لم يتبقى إلا أيامًا قليلة على قدوم ضيفنا الكريم، الذي ننتظره بفارغ الصبر وكامل الشوق. وحيث أنه أكثر شهور العام خيرًا وبركة، حيث تكثر فيه العبادات وأعمال الخير وتُمنع فيه المعاصي وتُغفر الذنوب. ويتم تحديد بدء شهر رمضان عند ثبوت رؤية الهلال، ويكون موعده لهذا العام في الأيام الأولى من الشهر الميلادي أبريل المقبل والذي يصادف 2/ أبريل/2022م.

 رؤية هلال رمضان

من الطقوس الدينية التي يتم تحديدها لمعرفة موعد شهر رمضان مراقبة رؤية الهلال. في اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان من كل عام، حيث يكون اليوم التالي هو أول أيام رمضان حيث يسرع المسلمين لممارسة الشعائر الدينية الخاصة. حيث يكون أول سحور وأول صلاة تراويح في أول أيام شهر ابريل الذي يتبقى عليه خمسة وأربعون يومًا.

شاهد أيضًا: كم باقي على نهاية الترم الاول 1444

إمساكية رمضان 2022

وضحت الحسابات الفلكية أن بداية شهر رمضان المبارك. يوم السبت 2 أبريل أو الأحد 3 أبريل حسب ثبوت الهلال في ليلة تحريه يوم الجمعة 1 أبريل من عام2022م، 29 شعبان 1443هـ، كما تم تقديم إمساكية رمضان التي توضح وقت الدخول في شهر رمضان وتحديد مواعيد الصلوات من قبل مركز البحوث الفلكية، حيث يكون عدد الصيام 14 ساعة و21 دقيقة في أول يوم.

إمساكية رمضان 2022
إمساكية رمضان 2022

بعد معرفة كم باقي على رمضان 2022 بالأيام رمضان 1443. وتقديم بعض المعلومات عن شهر رمضان المبارك وموعد تحري ثبوت رؤية الهلال، وعرض إمساكية التي قدمتها مراكز البحوث الفلكية، نتمنى أن يكون المقال قد أفادكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.