أفضل 5 علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب

يعاني الكثير من الناس من أعراض التهابات الجيوب الأنفية المختلفة ويمكن استخدام الكثير من تلك الأعشاب لتخفيف من حدة الالتهابات والتي يمكن استخدامها لعلاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب وخاصة المزمنة فما هي أهم الأعشاب التي نستطيع أن نستخدمها أثناء المرض، وسنعرض لكم هذا المقال لنوضح لكم ما هو علاج التهابات الجيوب الأنفية من خلال موقع الخليج نت.

علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب

يعاني الكثيرون من الناس من أعراض الجيوب الأنفية المخلفة، وفي بعض الأحيان تكون مؤلمة لدرجة كبيرة لا يستطيع المريض تحما تلك الألم. لذلك يمكنك التوجه لعلاجها من أجل التعافي منها، إليك بعض الأعشاب التي تساعدك بالتخلص منها:

خل التفاح: ويحتوي خل التفاح على العديد من الخصائص المضادة للميكروبات والتي بإمكانها أن تتخلص على أنواع البكتريا والجراثيم التي تكون في الأمعاء، والممرات الأنفية ،حيث يقوم خل التفاح باختراق المخاط السميك في الجيوب الأنفية ويحتوي خل التفاح على البوتاسيوم الذي يساعد على تجفيف الأنف الرطب ،ويمكن مزج خل التفاح مع الليمون والعسل مع ماء فاتر ويشرب مرة أو مرتين يوميًا حتى يختفي تمامًا.

مستخلص بذور الجريب فروت: يحتوي مستخلص الجريب فروت على خصائص المضادات الحيوية التي تساعد على تخفيف الإصابة بالمرض مثل الاحتقان والألم وتستطيع أن تحصل على ذلك المستخلص من الحبوب المجففة أو اللب أو عصير الجروب فروت ويكون بمثابة مضاد للأكسدة (Antioxidants) والجراثيم والفيروسات ويمكن استخدامه بوضع بعض القطرات منه مع الماء الدافئ ويستخدم كرذاذ أنفي .

الفلفل الأحمر: يعد الفلفل الأحمر من أقوى العلاجات ضد الجيوب الأنفية، ويقوم الفلفل الأحمر بالتخفيف من تورمها والتهاباتها ،وللحصول على أفضل النتائج ،عليك استخدام مسحوق الفلفل الحار المجفف في مطبخك، أو أن تقوم بعمل مزيج من المسحوق في كوب من الماء الساخن وتناوله مرتين أو ثلاثة مرات يوميًا. حيث إنه يعمل على التخفيف من المخاط في الممرات الأنفية.

البصل والفجل: يحتوي البصل والفجل على مادة الكبريت (Suffer) التي تعمل كمادة مضادة للبكتريا المسببة للالتهابات. وعليك مضغ البصل الطازج أو الفجل لاحتوائه على مادة الكبريت وتكون أكثر قوة عندما تكون طازجة ويمكنك استخدامها معًا لإنشاء علاج فعال للممرات الأنفية الخاصة بك للتأكد من سلامتك من هذا المرض التعرض لعدوى مفاجئة .

اقرأ أيضًا: طريقة علاج سيلان الأنف بالليمون

علاج التهاب الجيوب الأنفية بزيت الزيتون

يحاول البعض استخدام زيت الزيتون من أجل علاج الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية ويتسأل البعض من نجاح هذه الطريقة وفعاليتها، وأثبتت الدراسات أنه طريقة فعالة في تنظيف وتعقيم الجيوب الأنفية، والتخلص من الاحتقان الموجود فيها ويمكن مزج قطرتان من زيت الاوريغاو مع القليل من زيت الزيتون لمحاولة التخفيف من أعراض الإصابة بالمرض. ومن لتقليل من هذا المرض ومن الممكن اتباع بعض الطرق الطبيعة والمنزلية لتقليل من هذا المرض ومن أبرز تلك الطرق ما يلي:

  • شطف الجيوب الأنفية.
  • بخاخ الأنف.
  • أخذ قسط كاف من الراحة.
  • الحفاظ على الرطوبة.
  • العلاج بالبخار.

علاج التهاب الجيوب الأنفية بالعسل

مع اقتراب فصل الشتاء يعاني الكثيرون من التهاب الجيوب الأنفية وكيفية التخلص. من هذا المرض لأنها الجيوب الأنفية شديدة الألم فيبحثون. عن كيفية التخلص منها علاج الجيوب الأنفية بالعسل فيه شفاء للناس فهو بمثابة الطب البديل. وهو مقوي للجهاز المناعي داخل الجسم، ومضاد للأكسدة في حال وجود أي من البكتيريا أو المرض يستخدم العسل مع المشروبات الدافئة التي تعمل على تخفيف الالتهابات.

واقرأ أيضًا: علاج الكحة المستمرة أفضل 10 علاجات منزلية

علاج الجيوب الأنفية نهائيا

يمكن للطبيب تحديد الحالة المرضية استنادا للمعاينة التي قام بها فعليه يتم إعطاء المريض بعض التعليمات التي يجب القيام بها ومنها:

  • غسول الأنف المزيل للاحتقان.
  • المضادات الحيوية.
  • استنشاق البخار الدافئ.
  • مضادات الحساسية.
  • مسكنات الألم الجراحة.

أهم الأسئلة التي طرحها الآخرون

هل زيت الزيتون يعالج الجيوب الانفيه ؟

نعم يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت. التي تساعد في علاج التهاب الجيوب الأنفية. وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة. والتي تحد من الالتهابات في الجيوب الأنفية.

شاهد أيضًا: اسرع طريقة لفتح الأنف المسدود للأطفال في دقيقة

كيف اعرف اني مصاب بالتهاب الجيوب الانفية ؟

ظهور إفرازات سميكة من منطقة الأنف، الصداع المستمر في مقدمة الرأس، انسداد الأنف بشكل مستمر، ألم شديد في منطقة العينين والجبهة. تلك هي أبرز أعراض التهاب الجيوب الأنفية.

وفي ختام هذا المقال الذي تحدثنا به. على علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب. التي تستطيع استخدامها في العلاج. ومنها خل التفاح، ومسحوق الجروب فرون، الفلفل الأحمر، الثوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.