علاج هبوط الرحم بالمساج

علاج هبوط الرحم بالمساج هبوط الرحم يعتبر من الحالات الصحية الشائعة عند النساء مع التقدم في العمر وقد يكون مصاحبًا لبعض الحالات بعد الولادة، حيث يتحرك الرحم من مكانه و يهبط للأسفل عند تعرض أربطة وأنسجة الرحم للهشاشة والتهتك.

تلك المشكلة التي يتم علاجها وتخفيف أعراضها، من خلال الطرق العلاجية الآمنة، ومن خلال موقع الخليج نت يقدم لكم أفضل طريقة لعلاج سقوط الرحم وأهمها طريقة العلاج بالمساج أو التمريخ، واتباع العلاجات المستخدمة في الطب النبوي.

علاج هبوط الرحم بالمساج

تعالج المشاكل الصحية التي تظهر بعد الولادة من خلال الطرق الطبيعية، لأن التداوي بالعقاقير قد يؤثر على صحة الأم والحليب، حيث تصاب العديد من الأمهات بالنزيف بعد الولادة الذي يشير إلى هبوط الرحم مكانه فتكون عضلاته غير قادرة على الانقباض.

يتم علاج تلك المشكلة من خلال القيام بعمل مساج على أيدي متخصصين لمنطقة الحوض حيث يساعد ذلك على الاسترخاء وتقوية عضلات البطن وإعادة الرحم إلى مكانه الطبيعي، بعد خروج الدم المتراكم في الجسم.

شاهد أيضًا: تجربتي مع بطانة الرحم المهاجرة

علاج هبوط الرحم في الطب النبوي

الكثيرات من النساء تفضلن التداوي بالطب البديل كونه يعتبر من أكثر الطرق الآمنة، لذا نقدم لكم طريقة التداوي من هبوط الرحم بالطب النبوي حيث انها طريقة فعالة في تثبيت الرحم في مكانه من خلال اتباع التالي:

  • خلطة الحبة السوداء مع العسل: نقوم بخلط نصف كيلو عسل مع ملعقة صغيرة من مسحوق اليانسون والحبة السوداء، يتم تناول ملعقتين منها يوميًا بعد الوجبات.
  • وصفة لحاء البلوط: احضار لحاء البلوط وطحنه، ثم نضيفه إلى 1 لتر من الماء و غليه لمدة عشر دقائق، ثم استخدامه من خلال عمل دش مهبلي.
  • غسول نبات السفرجل: نحضر كمية مناسبة من نبات السفرجل، ثم تقطع صغيرًا وتغلى في ماء لمدة 15 دقيقة، تستخدم كمغطس ساخن للمهبل بعد تصفيتها.
  • وصفة لحاء البلوط والزعرور: نحضر كميات متساوية من نبات الزعرور ، و نبات الأخيليا وشاي لسان الحمل، وكمية مضاعفة من لحاء البلوط ثم نخلط تلك المكونات جيدًا للحصول على وصفة علاجية لتناولها بشكل مستمر.

شاهد أيضًا: تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم

علاج نزول الرحم في البيت

يمكن علاج مشكلة سقوط الرحم لدى الكثير من السيدات في المنزل بطرق سهلة جدًا نقدمها لكم حسب الطرق العلاجية الفعالة التي قدمها الدكتور جابر القحطاني والتي تساعد في التخلص من هذه المشكلة كالتالي:

  • إحضار القليل من لبان الذكر، ملعقتان من البردقوش واللافندر، كمية مضاعفة من صودا الخبز.
  • نقوم بخلط تلك المكونات السابقة على نار هادئة حتى الحصول على خليط سلس ومتجانس.
  • نستخدم الخليط كدهان موضعي للمهبل لمدة ربع ساعة، ثم تشطف المنطقة بالماء.
  • الحرص على القيام بإنزال الوزن في حال كانت السيدة تعاني من زيادة الوزن وكانت تلك المشكلة هي سبب الهبوط.
  • تجنب حمل الأثقال أثناء أداء الأعمال المنزلية.
  • المداومة على ممارسة تمارين تقوية عضلات الحوض وخصوصًا بعد الولادة.

علاج نزول الرحم بالعسل

من المعروف أن العسل غني بالمواد المضادة التي تقوم بالقضاء على البكتيريا والفيروسات كونه يحتوي على إنزيمات لها دور في إنتاج بيروكسيد الهيدروجين، لذا تفضل العديد من السيدات التداوي به، يتمثل دوره في علاج هبوط الرحم كالتالي:

  • طحن كمية من الحبة السوداء وخلطها مع القليل من العسل ثم تناول ملعقة كبيرة 3مرات يوميًا من هذا الخليط.
  • يمكنك الاستمرار على تدليك منطقة الرحم بالقليل من العسل بشكل لطيف.

الاسئلة الشائعة المتعلقة بعلاج هبوط الرحم

كيف ارفع الرحم بالاعشاب؟

تتوفر بعض الأعشاب التي تساعد بعلاج هبوط الرحم، وقبل استخدام اي اعشاب يجب استشارة الطبيب لكي لا يحدث اي اثار جانبية، وتعد الميموسا بوديكا من الأعشاب الشائعة بعلاج هبوط الرحم . ولكن لا يفضل استعمالها خلال فترة الحمل والرضاعة.

هل المشي يساعد على رفع الرحم؟

لا لم يساعد المشي لفترات طويلة على رفع الرحم، ويمكنك ممارسة التمارين فاع الحوض للمساعدة برفع الرحم، لكى تساعد على شد العضلات الحوض والقيام بها باي وقت، ولكن هذه التمارين لا تكفي ويجب اجراء الجراحة.

من أبرز المشكلات الصحية التي قد تواجه العديد من النساء وخصوصًا بعد الولادة مشكلة نزول الرحم عن مكانه، قدمنا لكم عبر هذه السطور طريقة علاج هبوط الرحم بالمساج ، كما ويمكن علاجه بالعسل وبعض الأعشاب الآمنة التي تستخدم في الطب البديل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.