إذا أدار فهد مؤشري القرصين أدناه، بكم طريقة مختلفة يمكن أن يقف مؤشر القرص الأول على عدد أولي و مؤشر القرص الثاني على حرف علة؟

إذا أدار فهد مؤشري القرصين أدناه، بكم طريقة مختلفة يمكن أن يقف مؤشر القرص الأول على عدد أولي و مؤشر القرص الثاني على حرف علة؟، يبحث العديد من الناس على حل المسائل التي تواجههم في مواد الرياضيات والإحصاء وغيرهم عن تلك الحلول عبر الشبكة العنكبوتية، ويحتاج الحل الكثير من الجهد للوصول الى القيمة المطلوبة وتوضيحها، كما تعتبر تلك الأسئلة مليئة بالعقبات والشكوك حول حلها وهي تتنوع في طرق الحل، كونها مادة مفتوحة لكثير من الحلول التي من الممكن ان توصلك الى الغاية بطريقة صحيحة، ونقدم لكم عبر موقع الخليج نت مقالنا حول هذه المسألة الرياضية.

إذا أدار فهد مؤشري القرصين أدناه، بكم طريقة مختلفة يمكن أن يقف مؤشر القرص الأول على عدد أولي و مؤشر القرص الثاني على حرف علة؟

مؤشري القرصين وهو احد طرق الاحتمالات المتبعة في علم الإحصاء، حيث تبين هذه العملية ما هي احتمالية وقوع الحدث من عدمه، ويوجد عليها الكثير من الأمثلة التي تأتي في عالمنا، وتتمثل في حجر النرد صاحب الستة أوجه، او العملة النقدية من ملك وكتابة، أو صندوق الأولوان، واذا قام فهد لف مؤشري القرص الواحد منهم على حرق العلة والأخر على العدد الأولي، حيث يبلغ عدد الطرق التي من الممكن ان يأتي كل واحد منهم على الهدف المرجو 10. 

ما هو العدد الأولي

العدد الأولي هو الذي لا يقبل القسمة الا على نفسه وعلى الواحد الصحيح، عدا ذلك يدعى غير أولي أو مؤلف كما ذكر في علم الرياضيات، مثلاً العدد 7 أولي بحيث لا يقبل القسمة الا على نفسه و1، والعدد 10 مؤلف بحيث يقبل القسمة على مثله والرقم 2و5، وتحمل الأعداد الأولية الرمز الشهير P.

شاهد أيضًا: تقع شبة الجزيرة العربية في …..قارة آسيا

ما هي الاحتمالات

تعرف في علم الرياضيات على انها ما مدى إمكانية وقوع ذلك الحدث، وهي تتراوح بين قيمتين عدديتين الصفر والواحد الصحيح، الاول هو لا يمكن ان يقع والثاني تأكيد على وقوع الحدث، ويوجد منها عدد من الانواع منها عشوائية والأخرى غير عشوائية ويندرج اسفلهم العديد من الانواع الأخرى.

وصولا الى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عنوان إِذا أَدار فَهد مُؤشري القُرصين أدناه، بكم طريقة مختلفة يمكن أن يقف مؤشر القرص الأول على عدد أولي و مؤشر القرص الثاني على حرف علة؟ وخلاله تطرقنا الى مواضيع فرعية تمثلت في ما هي الاحتمالات وما هو العدد الأولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.