افضل 10 انواع معالج الشعر مجرب 2023

افضل 10 انواع معالج الشعر مجرب 2023، توجد العديد من العوامل التي تأثر بشكل كبير على نمو الشعرمثل: درجة الحرارة. ومن المعروف أن نمو الشعر في المناطق الحارة بشكل أسرع مما ينمو في المناطق الباردة. بالإضافة إلى نمو الشعر مرحلة المراهق بعكس ما يقل معدل مع التقدم في العمر، وأيضا يتوقف على الوراثة. وهناك الكثير من الأساليب التي تساعد في نمو الشعر وتكثيفة وخاصة بعد أستخدام الزيوت الطبيعية والتي تجعل الشعر ينمو بشكل أسرع وسليم ولا يوجد ضرر فيها. ومن خلال موقع الخليج نت سوف نتعرف على كافة التفاصيل متعلقة في أفضل زيت لتحسبن الشعر مجرب.

افضل 10 انواع معالج الشعر مجرب

مع تطور العلم أصبح هناك العديد من الزيوت الطبيعة والصتناعية التي تساعد في تحسين نمو الشعر. حيث اختلفوا العلماء في تحديد أفضل نوع زيت يساعد في تطويل الشعر مجرب. وإليكم أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب كالتالي:

  • زيت الزيتون:

بعتبر زبت الزبتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحتوى على العديد من الأحماض الدهنية الغير مشعة. كما يحتوى على مضادة الأكسدة والتي تحسن من نمو الشعر وتساعد في تخلص من تساقطة الشعر وتكثيفة.

زيت الزيتون

  • زيت الخروع:
    يحتوى زيت الخروع على الأحماض الدجهنية كما هو غني بفيتامين O. عند استعمل زيت الخروع على الرأس فأنه يقوم بتنشبط الدورة الدموية. والتي تساعد في تقوبة بصيلة الشعر ويحيمها من الجفاف والتساقط كما ويجعله رطب. ويساعد على تطويل الشعر بشكل أسرع، وبحمي من البكتريا والفطريات.
  • زيت جوز الهند: 
    يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية ومضادات الميكروبات التي تفيد الشعر وتحتاجه. مما يجعله من أهم زيوت الشعر وأكثرها فائدة. كما أنه ينظف فروة الرأس ويزيل كل الميكروبات المحتبسة فيها والتي يمكن أن تسبب قشرة الرأس والحكة. يمكننا استخدام زيت جوز الهند كحمام زيت مع زيوت أخرى أو يمكننا إضافته إلى كريمات الشعر والشامبو.
  • زيت الأرجان:
    يحتوى زيت الأرجان على العديد من المغذبات المهمة في تحسين نمو الشعر وطويله. كما يعزز الدورة الدموبة وينشط بصيلات الشعر. ولذلك يساعد على نمو الشعر لفترة قصيرة منذ لستخدامه.

شاهد أيضًا: 10 أفضل كريم تصفيف الشعر للنساء والرجال 2022

  • زيت النعناع:
    يعتبر زيت النعناع من الزيوت عطري وهو غنى بمادة المنثول وهو من أفضل زيوت التي تساعد في طويل الشعر بشكل أسرع. كما ينشط الدورة الدموية لبصيلات الشعر ويإنعاش الرأس جيدا. ويؤدى لنمو الشعر وتطويلة وزيادة كثافته. وساعد في التخلص على قشرة الشعر .
  • زيت اللافندر:
    وهو من أهم وأفضل الزيوت لشعر وفهو يعمل على تمو الشعر بشكل أسرع في مدة قصيرة. كما هو مطهر لفروة الرأس ويقضاء على كافة الميكروبات التي تعلق في الشعر.

افضل بروتين للشعر من الصيدلية

وبذكر أن عند شراء بروتين للشعر من الصبدلية يجب التأكد من مكونات التي يتم تصنبع بها المنتج. وذلك بسبب وجود العديد من الأنواع المختلفة من البروتين للشعر في الصيدليات. ويجب عن اختيار نوع البروتين أن يتناسب مع نوع الشعر. وإليكم أفضل أنزاع بروتين للشعر من الصيدلية. كالتالي:

  • بروتين ثيرابي البرازيلي:
    ويتعبر هذا نوع من أفضل الأنواع الموجود في الصيدليات على الإطلاق، كما إنه مصرح من قبل وزارة الصحة العالمية. وذلك لأنه بتقنية النانو تكنولوجي ثيرابي. وبحتوي على العديد من المواد طبيعية التي تعطي الشعر مظهر حيوي وصحي، وتم تصنيعة من مواد مثل الكشمير والكافيار والقمح زيت الصوبا، الأرز والأرجين والأحماض الأمينية والأرجان. بالإضافة إلى مواد الكيراتين والتي تساعد في علاج الشعر من التلف وتحافظ علية، ومن المعروف أن يجب اتباع الإرشادات الخاصة بها للحصول على أفضل النتائج وتجنب حدوث الأضرار. ويتم تفعيل المنتج من 75% ألى 95% ويبقاءه مدة تترواح من 3إلى 6 أشهر.

بروتين ثيرابي البرازيلي

شاهد أيضًازيوت لتكثيف وتطويل الشعر

  • بروتين ماراكوجا المعالج:
    يعتبر هذا المنتج من أفضل الأنواع وذلك لأنه يتناسب مع جميع أنواع الشعر وفي مختلفة العمر. كما إنه حاصل على موافقة من متظمة الصحة الأدوية الغذاء، وهو منتج خالي من الفورمالين وبساعد على تقويم الشعر وتغذيتة وترطيبه وهذا ما جعله أمن تمامًا على الأطفال والكبار.

بروتين ماراكوجا المعالج

  • ماجيستك اورجانيك بايو:
    هذا النوع من البروتين مناسب لجميع أنواع الشعر بجميع أنواعه، فهو مناسب للشعر المتقصف والخفيف والمتقصف. وهو آمن تمامًا ومصنوع من مكونات طبيعية 100٪ ولا يحتوي على الفورمالين الضار بالشعر. تصل نسبته الفردية إلى 90٪، يعالج الشعر من التجعد والتكسر ويعطي مظهراً صحياً ولامعاً وحيوية مذهلة.

أفضل زيت من صيدلية للشعر الجاف

وإليكم أفضل الزيوت التي تساعد في تخلص من الجاف الشعر وموجود في الصيدليات، كما يساعد من منع تساقط السعر وذلك لاحتواء على الفيتامينات التي تساعد في نمو الشعر. وإليكم كالتالي:

  •  زيت الشعر Kerastase: هو أفضل زيت للشعر لنمو الشعر
  •  زيت لوريال باريس: هو أفضل زيت للشعر الجاف
  •  باراشوت: هو أفضل زيت للشعر الهش والجاف
  •  OGX : هو أفضل زيت لفرد الشعر.

شاهد أيضًا: علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة بأستخدام افضل خلطة زيوت سحرية

وفي ختام هذا المقال التي تعرفنا على أفضل أنواع الزيوت التي تساعد الشعر على نمو. كما تعزز وتنشط الدورة الدموية لبصيلات الشعر. وتوقف من تساقط الشعر حيث أنها تحتوى على زيوت مضادة للأكسدة. ويعالج مشكلة هيشان الشعر التي تنتج من تقصف الشعر وجفافه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.