الثنيان وش يرجعون

تعتبر عائلة الثنيان من إحدى العائلات الشهيرة التي توجد في المملكة العربية السعودية، وهي معروفة منذ الاف السنين في جميع أنحاء المملكة، ومن مميزات هذه العائلة نجاحاتها التاريخية على مر الأزمان، وكان علماء الأنساب يبحثون عن أصل تلك العائلة، التي توجد بشكل كبير في ربوع المملكة، ويكون اللاعب يوسف الثنيان من أفراد هذه العائلة، وهو لاعب كرة قدم مشهور في البلاد، وسوف نتعرف في هذا المقال على موقع الخليج نت عن الثنيان وش يرجعون.

الثنيان وش يرجعون

يرجع أصل عائلة الثنيان إلى قبيلة الثنيان التي توجد في المملكة، حيث يوجد فيها شخصيات كبيرة وبارزة ومنهم الطبيب والشاعر والمهندس وغيرهم الكثير، وتوجد هذه العائلة في جميع مناطق المملكة، ومنها الرياض والبكيرية والضلفة.

وتعود أصول العائلة إلى أبناء محمد بن ثنيان، الذي يرجع إلى ثنيان بن ثامر الحسن العريني السبيعي، وقد تعود الثنيان إلى سبيع الموجودة في غالبية محافظات المملكة، ويوجد الكثير من أفرادها في مدينة القصيم في منطقة البدائع حيث امتلكوا منازل فيها.

يوسف الثنيان وش قبيلته

يعتبر يوسف من إحدى مشاهير كرة القدم في المملكة، وولد في تاريخ 18\11\1963م، وهو يعد من لاعبين كرة القدم الذين حققوا إنجازات جميلة في ملاعب دول الخليج العربي، ويوسف من نجوم فريق الهلال السعودي اللامعين.

حيث فاز بثمانية وعشرون بطولة دفعته إلى أن يبقى دائماً في المقدمة، بالإضافة إلى البطولات التي قدمها مع منتخب شباب المملكة وثلاثة بطولات كانت مع المنتخب الوطني السعودي، والذي لعب معه الكثير من المباريات بشكل رئيسي.

شاهد أيضًا: الصيعري وش يرجع

شجرة عائلة الثنيان ال سعود

يعتبر الإمام محمد بن سعود أول من أسس دولة السعودية الأولى أو التي تدعى بإمارة الدرعية، وكان رجل خلوق متديناً، وفروع العائلة تندرج من سعود بن محمد بن مقرن وهو والد الإمام محمد بن سعود.

ومن هذه الفروع شجرة ال سعود كامل خالد العبيكان، وقام عبدالله الثاني بن ثنيان بن إبراهيم بن محمد بن مقرن بولاية الحكم في مدينة الرياض في العام 1257 هجري، عندما أزيح عن الحكم خالد بن سعود التي دعمته الدولة العثمانية واستمر في الولاية حتى سنة 1259 هجري.

الثنيان من أي شمر

العديد من قبائل المملكة تنال نسبة كبيرة من البحث عنها عبر مواقع الانترنت وذلك بهدف التعرف على أصولها ونسبها، ومن تلك العائلات كانت عائلة الثنيان التي تنال منزلة كبيرة وهي عائلة جذورها ممتدة ونالت شهرة واسعة منذ العصور القديمة.

وترجع في أصلها إلى القبائل، ويوجد هناك أكثر من عائلة تحمل لقب الثنيان داخل المملكة، وهم ليست قبيلة واحدة ولكن تشابهت أسماءهم، وتحظى العشائر حتى الوقت الحاضر بنفوذ واسعة ومكانة عالية في المجتمع السعودي، وتتفاخر بنسبها.

شاهد أيضًا: المضحي وش يرجعون

الثنيان الزلفي وش يرجعون

عاش في منطقة الزلفي العديد من العائلات التي تنتسب إلى القبيلة العريقة عتيبة، وبشكل خاص من الأساعدة، وتعرف الزلفي بالعراقة والأصالة منذ القدم وهي حاضرة أيضاً في الوقت الحالي، ومن هذه العائلات ال أطرم من الفراهيد وهم من الأساعدة.

ويعتبر الشيخ الدكتور صالح الأطرم من أبرز رجالها، وأيضًا عائلة ال أومير وال أسعدي، ومحافظة الزلفي تعتبر من أحد محافظات مدينة الرياض وتوجد في منطقة نجد التي تقع وسط السعودية. حيث أن موقعها يعتبر موقع استراتيجي لأنها تصل بين شمال المملكة وشرقها.

أخيرا قدمت لكم في هذا المقال معلومات حول الثنيان وش يرجعون، ويرجع أصل عائلة الثنيان إلى قبيلة الثنيان التي توجد في المملكة، يوسف الثنيان وش قبيلته، الثنيان من أي شمر، شجرة عائلة الثنيان ال سعود، الثنيان الزلفي وش يرجعون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.