طريقة تنظيف الوجه بالبخار

هل ترغب كل فتاة بالحصول على بشرة صافية وجميلة وخالية من العيوب، حيث تلجأ الكثير من الفتيات والنساء بشكل عام إلى اتباع روتين معين لتنظيف البشرة كل فترة.

ويعتبر تنظيف البشرة والاهتمام بها من أهم الخطوات التي يجب اتباعها حتى تستعيد البشرة جمالها، والتخلص من كافة المشاكل التي تعاني منها مثل البثور والحبوب، وتنظيف البشرة يعمل على تجديد خلايا الجلد، ومن خلال هذا المقال على موقع الخليج نت سوف نتعرف على طريقة تنظيف الوجه بالبخار.

طريقة تنظيف الوجه بالبخار

تنظيف البشرة والاهتمام بها لا يعني بالضرورة الذهاب إلى صالونات التجميل، بل يمكن لكل فتاة اتباع نظام محدد للعناية بالشعر والبشرة وتطبيقه في المنزل، وذلك نظراُ لكثرة مشاكل البشرة والشعر التي تعاني منها الفتيات.

ويتم عمل حمام بخار للوجه لتنظيفه بشكل عميق، مما يؤدي إلى فتح المسامات ويساهم في التخلص من مشاكل البشرة الدهنية. ويمكنك الاعتناء بالبشرة وعمل حمام بخار للوجه من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • يتم عمل البخار عن طريق استعمال جهاز البخار الخاص بتنظيف البشرة، أو عن طريق استعمال الماء المغلي وإضافة بعض أنواع الأعشاب العطرية له.
  • ثم بعد ذلك قومي بوضع وجهك أمام البخار الناتج من الوعاء وينصح بتغطية الرأس بمنشفة لمدة تصل إلى خمسة دقائق.
  • يتم تجفيف الوجه بلطف من خلال استخدام منشفة نظيفة وذات ملمس ناعم للتخلص من البخار.
  • سوف تلاحظين النتيجة عند القيام بذلك الروتين مرة واحدة كل أسبوع.

شاهد أيضًا: نصائح للعناية بالبشرة يومياً

تنظيف الوجه بالبخار للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج لتنظيف عميق بشكل مستمر كل فترة، وذلك بسبب تراكم الدهون على سطح البشرة الناتجة عن استخدام المكياج بكثرة والتعرض لأشعة الشمس والهواء الملوث والأتربة.

مما يعمل ذلك على انسداد مسامات الوجه وظهور الحبوب التي تعتبر من أسوأ مشاكل البشرة. ويعاني أصحاب البشرة الدهنية من وجود مسامات واسعة والتي تفقد الوجه جماله الجذاب، ومن أكثر ما تتميز به البشرة الدهنية قدرتها الكبيرة على مقاومة علامات التجاعيد وتأخر الشيخوخة على العكس من البشرة المختلطة والجافة.

ويوجد هناك الكثير من الطرق التي يتم اتباعها عند تنظيف البشرة الدهنية في المنزل ومنها ما يلي:

  • أول خطوة يجب عليك غسل البشرة بشكل جيد حتى يتم التخلص من الزيوت الزائدة والتي تعمل على انسداد المسامات وتشكل الرؤوس السوداء.
  • وحتى يتم تنقية المسام وتطهيرها ينصح باستخدام تونر مناسب لبشرتك، وهو يعتبر من المستحضرات الرئيسية في عملية تنظيف البشرة.
  • قومي بعد ذلك بعمل تقشير للبشرة للتخلص من خلايا الجلد الميت والرؤوس السوداء والحبوب، وتعتبر تلك الخطوة من أهم الخطوات التي يتم اتباعها في تنظيف الوجه.

ماسك بعد تنظيف البشرة بالبخار

بعد قضاء وقت طويل في العمل والتعرض بشكل مستمر لأشعة الشمس واستخدام المكياج، فإنه يترتب على ذلك وجود الكثير من مشاكل البشرة المختلفة مثل الحبوب واسمرار لون الجلد التصبغات وبشكل خاص في فصل الصيف، وللتخلص من تلك المشكلات لابد من الاعتناء بالبشرة بشكل يومي وعمل روتين عناية أخر كل أسبوع.

ينصح بتقشير البشرة مرة أسبوعياً ويجب عليك استغلال يوم الإجازة في الاعتناء بجمالك وبشرتك، ويمكنك استخدام الوصفات الطبيعية في علاج بعض مشكلات البشرة، وبعد التقشير ينصح بعمل ماسك يحتوي على مكونات مناسبة لنوع بشرتك ولا يمكن أن تسبب لك الاحمرار أو الحساسية ويعتبر أفضل ماسك يمكنك تطبيقه هو ماسك اللبن والنشا.

ولتقشير البشرة يمكنك تحضير ماسك بسيط في المنزل حيث أنك ستحتاجين إلى:

  • ملعقة سكر وملعقة زيت زيتون.
  • ثم قومي بمزجهما سوياً وافركي وجهك برقة.
  • ثم اتركيه على وجهك لمدة عشر دقائق.
  • وبعد ذلك اشطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر.
  • واحرصي بعد الانتهاء على تدليك بشرتك بقطعة ثلج وذلك لإغلاق المسامات.
  • ثم قومي بمسح وجهك بماء الورد وكرري تلك الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

شاهد أيضًا: وصفة لإزالة حروق الشمس من الوجه

طريقة تنظيف الوجه بالبخار وإزالة الرؤوس السوداء

تعتبر الرؤوس السوداء وما تفرزه في منطقة الأنف من أحد المشاكل العميقة التي تواجه الكثير من الأشخاص، ويوجد هناك وصفات منزلية عديدة التي يمكنك تطبيقها بكل سهولة للتخلص من الرؤوس السوداء من الأنف.

حيث يمكنك القيام بعمل:

  • حمام بخار ماء ساخن.
  • ثم بعد ذلك القيام بعمل مقشر من البيكينج صودا لمنطقة الأنف للتخلص من الزيوت المتراكمة عليه، من خلال خلط ملعقتين من صودا الخبز بالماء.
    ثم بعد حصولك على عجينة متماسكة قومي بوضعها على الأنف.

ويعتبر السكر مقشر قوي ويساعد بشكل كبير في التخلص من الرؤوس السوداء. حيث يمكنك استخدامه من خلال فرك الأنف به بشكل جيد. وبإمكانك إضافة زيت الجوجوبا الذي يعمل على زيادة نسبة الدهون الطبيعية التي يقوم الجلد بإفرازها.

حيث أنه يمنع جفاف البشرة ويمكن استبداله بزيت اللوز الحلو أو زيت بذور العنب. ويمكن تطبيق ذلك المقشر من مرتين إلى ثلاثة مرات كل أسبوع.

أخيرا وفي ختام مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه حول طريقة تنظيف الوجه بالبخار. يتم عمل حمام بخار للوجه لتنظيفه بشكل عميق، مما يؤدي إلى فتح المسامات ويساهم في التخلص من مشاكل البشرة الدهنية. تنظيف الوجه بالبخار للبشرة الدهنية، ماسك بعد تنظيف البشرة بالبخار، طريقة تنظيف الوجه بالبخار وإزالة الرؤوس السوداء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.