علاج التهاب اللوزتين بالأعشاب

علاج التهاب اللوزتين بالأعشاب، هو أحد الأمراض المنتشرة بنسبة كبيرة خاصة عند فئة الأطفال وكان يعرف عن القدماء باسم “العدرة”، واللوزتين هما عبارة عن عقدتين لمفاويتين توجد في أعلى الحلق ويمكن مشاهدتها من خلال فتح الفم، وتعمل اللوز على تنقية الجراثيم والميكروبات وتمنع دخولها إلى الجسم، ولهذا السبب تتعرض للالتهابات باستمرار خاصة عند الأطفال، ويصاحب ذلك بعض الأعراض ومنها وجود صعوبة في البلع، ارتفاع في درجات الحرارة، الصداع ونقص في الشهية، الغثيان والقيء وغيرها، ومن خلال موقع الخليج نت سنتعرف على علاج اللوز.

علاج اللوز للكبار

يختلف علاج التهاب اللوز عند الكبار على السبب في حدوث هذا الالتهاب بتحديد إذا كان عدوى فيروسية أو بكتيرية، لأنه يوجد اختلاف في علاج كل منها ويجب الذهاب الى الطبيب أو الصيدلي لتحديد ذلك، سنتعرف على كيفية علاج اللوزتين من خلال التالي:

  • استعمال نوع من المضادات الحيوية في حال وجود التهاب بكتيري فقط ولا يستخدم في الالتهاب الفيروسي.
  • استخدام بعض المسكنات التي لا تتطلب استشارة الطبيب لتخفيف الآلام الناتجة عن الالتهاب.
  • تناول المشروبات الساخنة تقلل من آلام الحلق والغرغرة بالماء الدافئ.
  • تناول العسل مع القليل من الليمون يقلل من حدة الالتهاب في اللوز.
  • أكل القليل من الثوم لأنه فعال جدا للتقليل من الالتهاب بسبب احتوائه على عناصر مضادة للبكتيريا.
  • النوم الكافي للشخص المريض واخذ فترة مناسبة للراحة.

شاهد ايضًا: علاج احتقان الانف للاطفال بالاعشاب

علاج التهاب اللوزتين بالأعشاب

قد يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام وصفات الأعشاب الطبيعية لعلاج الأمراض المختلفة ومنها التهاب اللوزتين، مع العلم أن الأعشاب لا تعالج المشكلة بل تخفف من حدة الأعراض وتقوي المناعة، سنعرض لكم طرق معالجة التهاب اللوز بالاعشاب.

  • مشروب البابونج: يعتبر البابونج مهدئ طبيعي لاحتوائه على مضادات للالتهابات والأكسدة فإن استنشاق البخار منه يقلل من أعراض التهاب الحلق والزكام كما يعمل على تحفيز الجهاز المناعي ليتمكن الجسم من محاربة العدوى البكتيرية.
  • زيت النعناع: يعد تناول النعناع أنه مضاد فعال للاحتقان وله دور في التخلص من البلغم المتراكم الحلق،لأنه يحتوي على عنصر أساسي في تقليل الالتهابات وهو المنثول ويساهم في التخفيف من السعال.
  • الليمون: يعد الليمون من أكثر النباتات التي تساهم في معالجة التهاب اللوزتين، حيث يعمل على التخفيف من المادة المخاطية الموجودة عليهم ويسكن الألم، لاحتوائه على فيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة.
  • شاى الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مضادات للبكتيريا التي تسبب في التهاب الحلق ويساهم بشكل كبير في القضاء على البكتيريا المسببة في هذا النوع من الالتهابات.

شاهد ايضًا: هل يوجد علاج نهائي لجفاف العين أسرع علاجات جفاف العين

علاج التهاب اللوزتين بالليمون

يحتوي الليمون على فيتامين “ج” الذي يساهم في تقوية المناعة خاصة بعد الاصابة بنزلات البرد الحادة، كما أنه يساعد في علاج الآلام الناتجة عن التهاب الحلق واللوزتين، فيمكن استخدام عصير الليمون بدون اضافة سكر إليه كغرغرة يستعمل عدة مرات في اليوم، أو تناول عصير الليمون على الريق يساعد في التخلص من البلغم المتراكم في الحلق ويجب عدم تناول أي شيء إلا بعد مرور العشر دقائق، ويحتوي الليمون ايضًا على فيتامين “ب2” المسؤول عن تكوين كريات الدم الحمراء التي تكافح الالتهابات.

افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين للكبار

افضل مضاد حيوي لمعالجة التهاب الحلق او اللوزتين هو اقراص CLAIVAMOX كلافي موكس حيث يعد هذا النوع من أكثر الأنواع فعالية وقوة في علاج الكثير من الالتهابات المختلفة ومنها أمراض الجهاز التنفسي، لاحتوائه على المادة الفعالة في هذه الأقراص هي اموكسيسلين، وكلافولانيكاسيد، ولذلك السبب وصفه الأطباء بأنه أفضل مضاد لمحاربة الالتهابات في الحلق عند الكبار والصغار.
وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه عن، علاج التهاب اللوزتين بالأعشاب، وعرضان لكم طريقة علاج التهاب اللوز بالاعشاب، وكيفية علاج التهاب الحلق بالليمون، وافضل نوع مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين عند الكبار
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.