من هو كيليان مبابي ويكيبيديا

من هو كيليان مبابي ويكيبيديا حيث يصنف من أفضل لاعبي كرة قدم فرنسي بنشط مع نادي باريس سان جيرمان، يعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم والمعروف بدقته في المراوغة والسرعة العالية حيث شارك لأول مرة في سنة 2015م، وفي ذلك الوقت كان يبلغ من العمر 16 عام، وفاز معهم بلقب الدوري الفرنسي، بدأ المسيرة الرياضية مع موناكو، وعرفت انطلاقته الكروية بالأسرع من بين لاعبي العالم في جيله، وسنقدم لكم على موقع الخليج نت جميع المعلومات.

من هو كيليان مبابي ويكيبيديا

كانت أول بدايته مع منتخب فرنسي في مارس 2017م، وكانت أول أهدافه أمام بيرو وأصبح أصغر لاعب فرنسي  في كأس العالم وهو بسن ال 19 عام، ويصبح ثاني أصغر لاعب في كأس العالم، عرف مبابي كثاني أفضل الهدافين مع عدد من اللاعبين، كما حصل على جائزة أفضل شاب من حي الأداء خلال البطولة، وله أسلوب في العب لا يملكه غيره من اللاعبين ،ويصل طوله 1.78م ما يقارب “5 قدم”، وفي بداية مسيرته في كرة القدم انتقل إلى أكاديمية كليرفونتين الشهيرة وقدم أداء جميل مما دفعه العديد من الأندية الفرنسية، في سن ال 14 من عمره سافر إلى لندن بعد إرسال لهو دعوة من فريق تشيلسي، استقرا في النهاية في موناكو ويعد كأحد أفضل لاعبي وأشهر الفرق الفرنسية، فهو لاعب فرنسي محترف ذو خبرة عالية في مجال كرة القدم .

شاهد أيضًامن هو زوج مايا دبايش ويكيبيديا

ديانة كيليان مبابي ويكيبيديا

العديد يتساءل عن ديانة مبابي كونه أفضل لاعب وله الكثير المشجعين، ولذلك نجد الجميع يبحث ويسأل عن ديانة ذلك اللاعب المعروف في جميع أنحاء العالم، وهو يبلغ من العمر الثانية والعشرين، ولد ألم مسلمة وأب مسيحي، ويقال إن هو مسيحي لأنه لا يعترف بديانة والدته، وهو متمسك بشكل كبير بديانة والده وهيا الديانة المسيحية، ويمتلك الجنسية الفرنسية من أصول كينية، وهو من أفضل الاعبين ويمتاز  برشاقته وسرعته.

من هو كيليان مبابي ويكيبيديا

عدد اهداف مبابي حتى الان

نقدم لكم عدد أهداف مبابي، قاد ذلك الاعب مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي. كان عدد المباريات التي خاضها 189 مبارة، وعدد الأهداف التي سجلها 141 هدفاً. وعدد أهدافه مع المنتخب 24 هدف خلال 53 مباره التي لعبها. ومع نادي موناكو الفرنسية 27 هدف، ويعد ذلك الاعب من أفضل لاعبين من حيث القوة الراضية وعدد أهدافة الكبيرة.

والدة مبابي

يمتاز مبابي بأصوله المتنوعة، فهو مواليد فرنسا ولاب من الكاميرون، وأم  من الجزائر التي تدعو فايزة العماري حيث كانت في زمانها لاعبة في نادي ينافس النادي الفرنسي لكرة اليد. وهيا تبلغ من العمر 48 عام مواليد سنة 1974. وتعيش حاليا في منطقة تسمى بوندي القرية من باريس مع زوجها ووالد كيليان ويلفريد مبابي

شاهد أيضًامن هو الفنان طاهر مصطفى ويكيبيديا

وهكذا نكون قدمنه لكم من هو كيليان مبابي ويكيبيديا. وبتالي تكون قد تعرفتم على أفضل لاعب لكرة القدم الذي يملك مشجعين بعدد كبير. وتعرفتُ معنا على أهل مبابي وجنسيته، وكم عدد أهدافه. ونتمنه أن نكون نلنا إعجابكم بتلك المعلومات الجميلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.