free invisible hit counter

أفضل دواء موسع للشعب الهوائية وطارد للبلغم

أفضل دواء موسع للشعب الهوائية وطارد للبلغم، الشعب الهوائية هي تسمح بمرور الهواء من الجهاز التنفسي الى الهواء من الرئتين، فهي تتكون من قصبتين رئيستين اليمنى واليسرى، فـ يعتبر التهاب الشعب الهوائية من أكثر الأمور المزعجة التي يتعرض لها بعض الأشخاص، توجد العديد من الأدوية التي تعمل على توسيع الشعب الهوائية وأيضًا بإمكانكم معالجة هذه المشكلة بالوصفات الطبيعية من خلال الأعشاب، فمن خلال هذه السطور سوف نتعرف على أفضل دواء طبي يمكن استخدامه لعلاج هذه المشكلة.

أفضل دواء موسع للشعب الهوائية وطارد للبلغم

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل علاج يعمل على توسيع القصبة الهوائية ويطرد البلغم، لأنهم من أكثر الأمور التي تزعج الإنسان لأنه يصبح انسداد في القصبة الهوائية فالتالي يصعب على الإنسان التنفس، ولكن من خلال الفقرة التايلة سوف نتعرف على أفضل علاج لحل هذه المشكلة:

  • دواء Dilanyl يعتبر أفضل علاج يعمل على توسيع الشعب الهوائية.
  • علاج Epicophylline الذي يعتبر أفضل العلاجات التي تستخدم في معالجة ضيق الصدر ومطاردة البلغم.
  • علاج Probric الذي يعد من أفضل يحد من إصابة الإنسان بضيق التنفس.
  • دواء Ventolin فهو من أفضل أنواع الأدوية التي تستخدم في مطاردة البلغم والحد من الضيق الشعب الهوائية.
  • دواء All Vent دواء يعمل على إزالة البلغم بشكل تام وسريع.

شاهد أيضًا: قائمة أسماء أمراض العيون عند الأطفال وأسبابها وأعراضها وعلاجها

أعشاب موسع للشعب الهوائية وطارد للبلغم

كل شيء طبيعي خلقه الله له العديد من الفوائد، فـ توجد العديد من الأعشاب والنباتات تستخدم كـ مثابة علاج لبعض المشاكل التي يتعرض لها الإنسان، فالعديد من الأشخاص يبحثون عن وصفات طبيعية تحضر من الأعشاب والتي سنكشف عنها من خلال الفقرة التالية:

  • عصير الليمون: هو من أكثر الوصفات الطبيعية التي تستخدم في توسيع القصبة الهوائية ويطرد البلغم، فهو يضم كمية كبيرة من فيتامين C الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من الإلتهابات.
  • زيت الزعتر: الذي يعمل على التقليل من حدة الالتهابات التي تتكون في القصبة الهوائية، ويساهم في توسيع القصبة الهوائية وقدرة الإنسان على التوسع.
  • مشروب الزنجبيل: الذي يحتوي على خصائص تقوم بمطاردة الالتهابات ويقوم بتقوية المناعة حتى تحد من الأمراض المعدية.
  • ورق اللورا: يقوم بمعالجة الالتهابات والأمراض المزمنة التي تتكون في الشعب الهوائية ويقوم بمعالجة الأمراض في الجهاز التنفسي.
  • الروزماري” إكليل الجبل”: الذي يساهم في الوقاية من الجراثيم وانتقال أمراض العدوى ويعمل على تخفيف البلغة المتواجد في الصدر.

أفضل دواء موسع للشعب الهوائية وطارد للبلغم

شاهد أيضًا: علاج التهاب اللوزتين عند الأطفال بالأعشاب في المنزل

موسع للشعب الهوائية وطارد للبلغم طبيعي

توجد العديد من الأشخاص الذي يعانون من مشكلة ضيق الشعب الهوائية والبلغم المتكون داخل الصدر، فيوجد العديد من العديد من الأعشاب التي تقوم بمعالجة ضيق الشعب الهوائية ومطاردة البلغم، فـ من خلال الفقرة التالية سوف نتعرف على أفضل الوصفات الطبيعية.

  • مشروب العرق سوس: تعتبر من أهم المشروبات التي تعمل على معالجة القصبة الهوائية وتوسيعها الذي يعمل على الحد من التهابات الجهاز التنفسي ومطاردة البلغم.
  • زيت الكافور: يعتبر استنشاق هذا الزيت الذي يعمل على ذوبان البلغم وإزالته من الأنف، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على طرد البكتيريا والجراثيم التي تسبب البلغم.
  • عسل النحل: الذي يحتوي على كمية كبيرة من المضادات التي تحد من تراكم البكتيريا وهو بمثابة مطهر لرفع السموم، يساهم في مطاردة البلغم من الصدر وإزالته.
  • أوراق الجوافة: تساهم في معالجة الرئتين من البلغم الذي يعمل على انسداد الصدر قم بغلي أوراق الجوافة وتناول مائه.
  • الجزر: يحتوي على فيتامين C الذي يعمل على تقوية المناعة ويتخلص من البلغم المتواجد في الصدر.

دواء شراب موسع للشعب الهوائية للكبار

يعاني العديد من الأشخاص الكبار من التهابات الصدر وضيق في القصبة الهوائية وأيضًا من البلغم الذي يعمل على انسداد الصدر ومجرى التنفس، فمن خلال الفقرة التالية سوف نتعرف على أفضل العلاجات التي تستخدم في توسيع الشعب الهوائية:

  • مضادات الكولين: هي واحدة من أفضل العلاجات التي تعمل على توسيع الشعب الهوائية فهو يحتوي على دواء Ipratropium فهو فعال لفترة قصيرة، Tiotropium يعمل على توسيع الشعب الهوائية لفترة طويلة تبلغ 24 ساعة.
  • مجموعة الزانثين: تضم عدد كبير من الأدوية الفعالة التي تعمل على توسيع القصبة الهوائية، مثل الثيوفيلين التي تعمل على توسيع الصدر ومطاردة البلغم المتكون على الصدر.
  • سلفات المغنيسيوم: هي مادة تعمل على الحد من ضيق التنفس يتم معالجته من خلال إعطاء الوريد جرعة لا تتجاوز 2 جرام ولكن لا يمكن إعطائها لأصحاب غسيل الكلى.

شاهد أيضًا: دواء فلاجيل (Flagyl) لعلاج الاسهال والالتهابات البكتيرية

ها قد وصلنا الى ختام مقالنا الجميل الذي كان يتمحور حول أفضل دواء موسع للشعب الهوائية وطارد للبلغم والذي ذكرنا فيه لكم أفضل الأدوية الطبية التي تستخدم في توسيع الشعب و مطاردة البلغم، و أفضل الأعشاب التي تستخدم في معالجة هذه المشكلة، نتمنى الاستفادة من هذا المقال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.