free invisible hit counter

إزالة رائحة الشعر الكريهة

 لا يجب أن نعتني بالمظهر الخارجي للشعر فقط، بل لابد العناية إزالة رائحة الشعر الكريهة حيث أن هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤثر على رائحة الشعر، فتنبعث منه رائحة كريهة، فلا نكتفي بغسل الشعر فقط، بل نحتاج إلى الالتزام بعدة أمور إلى جانب غسله بالماء والشامبو

لذا من خلالنا، يقدم لكِ بعض الطرق التي يجب اتباعها للحصول على التعطير الملائم لشعرك بالطرق الطبيعية التي يمكنك فعلها بنفسك في المنزل.

إزالة رائحة الشعر الكريهه

من المهم أن نسعى في الحصول على رائحة جميلة عطرة للشعر، حتى نتخلص من أي رائحة كريهة قد تصيب الشعر، لتجنب الوقوع في الإحراجات بسبب هذه الرائحة، حيث أن هناك الكثير من الحلول التي يمكن تنفيذها بسهولة للقضاء على تلك المشكلة من خلال اتباع الأمور التالية:

غسل الشعر بشكل مستمر

تتعرض فروة الرأس كثيرًا إلى إفراز العرق والزيوت الدهنية التي تعمل على تكوين القشرة نتيجة انسداد المسامات وعدم وصول الأوكسجين لفروة الرأس، فتسبب الرائحة الكريهة للشعر، لذا يجب غسل الشعر كل يوم بالماء وشامبو ذو رائحة منعشة والبلسم.

شرب الماء

من الضروري شرب كميات كبيرة من الماء، كي تحافظ على نسبة الترطيب الملائمة للجسم، والشعر وبالتالي يساعد شرب الماء على تنظيف السموم التي تتراكم على سطح فروة الرأس، و إزالة الأوساخ التي تسبب انسداد في مسامات الفروة، الأمر الذي يمنع فروة الرأس من أن تتنفس.

زيت اللافندر

يعتبر من الزيوت العطرية الغنية بالفوائد الصحية للشعر، فهو يمنح الشعر رائحة عطرة من خلال تدليك فروة الرأس بالقليل منه بعد غسل الشعر وتجفيفه جيدًا.

إزالة رائحة الشعر الكريهة

ماء الورد

نقوم بوضع ماء الورد الطبيعي في بخاخ بعد تخفيفه بالقليل من الماء، ثم نقوم برش ماء الورد على الشعر لمنحه رائحة طيبة جذابة.

شاهد أيضًا: إزالة رائحة البصل من الشعر

هناك العديد من العوامل التي تسبب ظهور الرائحة الكريهة للشعر، نتيجة التغيرات في بعض الهرمونات التي تسبب افراز اتبشكل غير طبيعي في فروة الرأس، أو نتيجة إهمال العناية بالشعر، أو الإصابات بالعدوى الفطرية والبكتيرية، يمكن تلخيص تلك الأسباب كالتالي:

  • إهمال نظافة الشعر، وعدم غسله باستمرار.
  • متلازمة الرائحة الكريهة للشعر.
  • إفراز الزيوت الدهنية، والعرق بشكل مفرط وغير طبيعي بسبب خلل بعض الهرمونات.
  • إصابة فروة الرأس بالعدوى الفطرية والبكتيرية.

أعاني من رائحة كريهة في شعري

مجموعة خلطات نقوم بتقديمها لتطهير فروة الرأس وتعطير رائحة الشعر، التي توازن درجة حموضة الشعر، لمنح الشعر الرائحة الذكية وإزالة الروائح السيئة، من خلال تنظيف الأوساخ، وإزالة الخلايا الميتة:

سكراب زيت جوز الهند والملح

نقوم بخلط خمس ملاعق من ملح البحر مع ملعقتان زيت جوز الهند، ثم نقوم بتقسيم الشعر، وتدليكه بالخليط بلطف، ثم نقوم بتركه مدة نصف ساعة ويغسل بعدها الشعر بالماء والشامبو.

سكراب الأسبرين

نقوم بطحن 8 حبات اسبرين، ووضعهم في ربع كوب ماء دافئ، لصنع عجينة متجانسة ثم نقوم بتقسيم الشعر و توزيع الخليط على فروة الرأس باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ثم غسل الشعر وتجفيفه.

سكراب خل التفاح

نقوم بمزج نصف كوب من الخل مع كوبان من الماء الفاتر، ويشطف الشعر به بعد القيام بغسله بالشامبو، ثم نغسل الشعر مجددًا من آثار خليط خل التفاح.

شاهد أيضًا: 5 أفضل أنواع شامبو غارنيه وطرق الاستخدام

شامبو لرائحة الشعر الكريهة

نقدم لكم مجموعة متنوعة من أفضل شامبوهات الشعر التي تمنح أروع رائحة للشعر، والتي يمكنكم شرائها من أماكن بيع المنتجات التجميلية وغسل الشعر بها، والتي تكون أسماءها كما يتم عرضها لكم: شامبو نيتروجينا يعمل على إزالة الأوساخ والترسبات من فروة الرأس، ومنح الرائحة الجميلة، شامبو ترو الغربي يقضي على رائحة الشعر السيئة، شامبو كريستاس أورا بوتانيك الغني بزيت الأرغان، وزيت البرتقال، يقضي على رائحة الشعر المزعجة.

التخلص من رائحة الشعر بعد الاستشوار

إن استخدام الاستشوار عند تسريح الشعر، قد يمنح رائحة غير مرغوبة للشعر، لذا لا بد من تعطير الشعر بعد استخدام الاستشوار ومنحه الرائحة الفواحة العطرة، من خلال الالتزام بالنصائح التي نقوم بتقديمها لكِ كالتالي:

  • قومي بتدليك الشعر بالقليل من زيت الياسمين، ذا الرائحة المنعشة.
  • رش ماء الورد من خلال بخاخ رذاذ على الشعر بعد استخدام الاستشوار.
  • الذهاب لشراء بعض عطور الشعر، لمنح الشعر الرائحة الفواحة الجميلة.
  • رش السبرايت على الشعر قبل البدء بالاستشوار للحفاظ على رائحة الشعر الجميلة.

الاسئلة الشائعة المرتبطة برائحة الشعر الكريهة

هل شعر الجسم يسبب رائحة؟

نعم تتأثر عملية تكون روائح الجسم بالكثير من العوامل منها النظام الغذائي وتناول الادوية التي تساهم بالنشاط البكتيري وافرازات الغدد الجلدية منها الغدد الدهنية والدرقية والمفرزة . كما وتكون رائحة الابط بشكل أساسي من احماض دهنية متفرعة وغير مشبعة.

كيف احصل على رائحة شعر جميلة؟

يوجد بعض العلاجات المنزلية المتوفرة بكل منزل والتي تساعد على منح الشعر رائحة جميلة منها خل التفاح يمد الشعر بالأملاح المعدنية . والفيتامينات وزيت شجرة الشاي يعتبر من الزيوت المرطبة والمضادة للفطريات وبيروكسيد الهيدروجين يستعمل مبيد للجراثيم التي تسبب الامراض بفروة الراس.

شاهد أيضًا: تجربتي مع زيت الأركان للبشرة والشعر

تم عرض بعض الوصفات الطبيعية التي تمنح أروع الروائح للشعر، وأفضل أنواع الشامبوهات التي تحافظ على جمال رائحته، وكيفية التخلص من رائحة الشعر بعد الاستشوار . ويوجد أسباب عديدة تؤدي لوجود رائحة كريهة في الشعر ووجود خلل هرموني بفروة الراس يتسبب بإفرازات الغير طبيعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.