free invisible hit counter

ازالة النمش الى الابد بطريقة طبيعية

ازالة النمش الى الابد بطريقة طبيعية، يعتبر النمش من الحالات المرضية الغير مؤلمة التي تنشأ على الجلد، حيث يعتبر التعرض لأشعة الشمس والوراثة من أهم عوامل ظهور النمش على سطح الجلد، حيث ينصح العديد من الأطباء بوضع مرطبات واقية للشمس تجنباً لتلك الحالة المرضية ويمنع ظهور النمش من جديد، يعتبر النمش من أشهر المشاكل الجلدية إنتشاراً التي تصيب النساء والرجال، حيث يظهر بكثرة على جلد الوجه، وفي هذا المثال عبر موقع الخليج سنتعرف على المعلومات المتعلقة في هذا الموضوع.

علاج النمش بالاعشاب

يوجد العديد من الطرق الطبيعية لمعالجة النمش والقضاء عليه وذلك من خلال وصفات بالأعشاب، حيث تعطي نتائج مذهلة في وقت قصير وحازت على إعجاب الكثير من مستخدميها ومن تلك الطرق:

  • الكركم: يساعد على علاج الكثير من المشاكل الجلدية، حيث يخلط الكركم مع الماء ومن ثم يطبق على منطقة النمش حتى يصبح صلب، وبعدها يفرك بماء بارد وتتكرر تلك العملية حتى يقضى على النمش.
  • الشاي العشبية: يمتلك خاصية القضاء على الخلايا الميتة الناتجة عن ظهور النمش، حيث توضع أكياس الشاي في المبرد ومن ثم على الوجه وتتكرر بشكل يومي، وصولاً للنتائج المرادة.
  • زيت الخروع: يساعد ذلك الزيت على تفتيح البشرة بعد القيام بوضعه على النمش لمدة 15دقيقة ومن ثم يمسح بقطنة أو فوطة.
  • جل الصبار: يساعد الألوفيرا على التقليل من ظهور النمش الميلانين على الجلد، حيث يوضع على منطقة النمش وتدليه لفترة 5دقائق ومن ثم تركع لوقت ربع ساعة وبعدها يغسل ويكرر بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: ماسك لإزالة آثار الحبوب للبشرة الدهنية

وصفات لإزالة النمش باسرع وقت

يتوفر العديد من الوصفات والطرق العلاجية الطبية التي تعمل على التخلص من النمش الموجود على جسم الإنسان، حيث من الممكن أن تلك الطرق تأخذ وقت أطول في الوصول للنتائج، ومن تلك الوصفات السهلة:

  • عصير الليمون: يوضع عصير الليمون على على المنطقة التي يوجد بها النمش لفترة 15دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ وتتكرر بشكل منظم تلك العملية.
  • العسل: توضع معلقة من العسل المضاف إليه الماء على الوجه ويترك لمدة 15دقيقة، حيث يعتبر العسل متمتع بالخصائص الطبيعية المبيضة للوجه.
  • عصير الخيار: يعصر الخيار ومن ثم يوضع على النمش بشكل يومي مرتين.
  • الزبادي: يوضع على البشرة ويترك لمدة 10دقائق ومن ثم يغسل بالماء، حيث يعطي نتائج مميزة كونه يحتوي على حمض اللاكتيك.
  • البصل: تتم تلك العملية بفرك البصلة على منطقة النمش ومن ثم يغسل بالماء الدافئ، فهو مخفف لتلك البقع.

ازالة النمش الى الابد بطريقة طبيعية

إقرأ أيضًا: نصائح للعناية بالبشرة يومياً

علاج النمش نهائيا

يستخدم الكثير من الوصفات العلاجية التي تعمل على إزالة النمش حيث من الممكن أن تستغرق شهر كحد أقصى حتى ظهور النتائج، كونه يعتر مزعجاً وفي موضع إحراج عند العغديد مننا، ولذلك وفرنا لكم عدد من الوصفات الطبية التي تساعد على التخلص من تلك الحالة المرضية ومنها:

  • العلاج بالليزر: تعتبر نسبة الخطر من تلك التقنية بسيطة حيث يعتبر أكثر التقنيات أماناً، والجدير بالذكر أن يوضع الضوء المكثف على مكان وجود النمش بعدد من الجلسات، ومن الممكن أظن تظهر آثار جانبية متنوعة منها: تقشرر الجلد، تورمه، إحمراره وقد يتغير لونه.
  • النيتروجين السائل:لا تحتاج تلك التقنية إلى مخدر وليست بحاجة لوقت طويل لإتمام تلك العملية، حيث يجمد سائل النتيروجين في الخلايا المعرضة للأشعة، ومما لا شك فيه أن يكون مرافق لعدد من الآثار الجانبية منها: حدوث نزيف، ظهور تقرحات، نقص التصبغ.
  • التقشير الكيميائي: يستخدم في تلك الطريقة محلول لتقشير النمش والعمل على ظهور طبقة جلدية جديدة، حيث ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس في حالة إستخدامها لتلئم البشرة، ومن آثارها الجانبية تورم وتهيج وإحمرار وتشقق الجلد.

إقرأ أيضًا: وصفة لإزالة النمش من الوجه نهائياً

تعتبر تلك الحالة غير مقلقة عند التعرض لها ولكن تعتبر محرجة عند العديد من الفتيات حيث تفررزها خلايا صبغية لحماية الجلد من الأشعة البنفسجية التي تصلنا من الشمس، وتحدثنا عن ازالة النمش الى الابد بطريقة طبيعية وطرق التخلص منه بشكل نهائي وذكرنا العديد من الوصفات العلاجية المنزلية كلاً بالعناصر الغذائية وبالأعشاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.