free invisible hit counter

اسماء الوفيات في انفجار العقبة بالأردن

اسماء الوفيات في انفجار العقبة بالأردن، في عصر يوم الاثنين الموافق السابع والعشرين من يونيو من العام 2022 ميلادي سقط صهريج غاز تسبب بتسريب كميات كبيرة من الغاز السام، وفي هذه الحادثة أصيب عدد كبير من المواطنين والمقيمين في المملكة الأردنية الهاشمية وتوفي عدد منهم، وانتشر هذا الخبر على كافة منصات التواصل الاجتماعي، وحدث هذا الحادث في مدينة العقبة في الأردن، ومازالت القوات الأمنية وفرق المواد الخطرة يتعاملون مع الحادث. لذلك سوف نتعرف اليوم عبر موقع الخليج نت عن انفجار العقبة بالأردن.

اسماء الوفيات في انفجار العقبة بالأردن

ولم تعلن السلطات الصحية ووزارة الصحة في المملكة الأردنية الهاشمية حتى الآن أسماء القتلى والجرحى في هذا الانفجار الذي وقع في مدينة العقبة في الأردن. والجدير بالذكر أن عدد الجرحى تجاوز 250 شخصا وعدد القتلى نحو 11. والشرطة الأردنية أصدرت توصية على جميع المواطنين والمقيمين في الأردن إغلاق النوافذ وعدم فتحها لأن الوضع لا يزال حرجا بالنسبة لمواطني العقبة، ومدير الصحة، وأشار الدكتور جمال العبيدات إلى أن عدد الوفيات في ارتفاع مستمر.

حادث تسرب الغاز في العقبة اليوم

وقع حادث بخزان غاز في مدينة العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية في ميناء العقبة يوم الاثنين 27 يونيو 2022 م. وكثير من العاملين في الميناء وغيرهم من المواطنين، وأسفر ذلك عن سقوط عدد كبير من القتلى. ونقلت سيارات الإسعاف على الفور الجرحى والقتلى إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري والمستشفى الإسلامي ومستشفيات أخرى لعلاج جميع المصابين.

شاهد أيضًا: سبب حادثة تسرب الغاز في ميناء العقبة

تفاصيل حادث تسرب الغاز في العقبة بالأردن

أعلن الممثل الرئيسي لمديرية الأمن العام داخل مدينة العقبة اليوم الاثنين، 27 يونيو 2022 م. نتج الحادث عن سقوط خزان مليء بالغاز المسال المضغوط في الخزان. تسربت جميع المواد السامة من الناقلة إلى الشاطئ، أي أثناء تفريغ حمولة من سفينة داخل ميناء العقبة الواقع جنوب الأردن. حدثت أضرار كبيرة  سواء من حيث حياة العمال الذين شروط أدوات العمل المخصصة للنقل وجميع وسائل التواصل الاجتماعي تحدثت عن هذا الحادث وتساءلت عن عدد الضحايا والخسائر التي أعقبت ذلك.

أخبار حادث تسرب الغاز في العقبة

جدير بالذكر أن الغازات تنتشر مع وجود الهواء والهواء في مدينة العقبة في الوقت الحالي فهي رياح من الشمال، ويتوقع أن تتجه الغازات السامة جنوبا وقد قامت وزارة الصحة في المملكة الأردنية الهاشمية بالعديد. وفي تصريحات حول أهمية الاهتمام بجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة، قال جمال العبيدات مدير الصحة.

إن جميع المستشفيات في مدينة العقبة كانت مليئة بالمصابين ولا يمكن استقبال جرحى آخرين. وأشار إلى أن المستشفى الميداني هو الوحيد الذي يستقبل الجرحى. وأشار المدير الطبي الأردني إلى أنه عند الضرورة سنفتح مراكز لمعالجة جميع الجرحى ويجب على جميع الأشخاص البقاء في منازلهم وإغلاق النوافذ.

شاهد أيضًا: فيديو لحظة انفجار غاز مرفأ العقبة بالاردن

وهكذا نكون قد تعرفنا اليوم عبر موقعنا بعنوان عن اسماء الوفيات في انفجار العقبة بالأردن. وغيرها من المعلومات التي يحتاجها الباحث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.