free invisible hit counter

سبب حادثة تسرب الغاز في ميناء العقبة 

سبب حادثة تسرب الغاز في ميناء العقبة، ضجت جميع مواقع التواصل الاجتماعي عصر اليوم الموافق 27/6/2022 م، بأخبار مأساوية داخل مدينة العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية، حيث تعتبر حادثة غير عادية وأدت إلى وفاة العديد من الأشخاص الذين تعرضوا لها. عدم وجود خلفية في التعامل مع المواد الخطرة، مما أدى إلى إصابة العديد من العمال وفقدان العديد من الأدوات. لذلك سوف نتعرف اليومعن حادثة تسرب الغاز في العقبة.

تفاصيل حادث تسرب الغاز في العقبة بالأردن

أعلن الممثل الرئيسي لمديرية الأمن العام داخل مدينة العقبة، ظهر اليوم الاثنين 27 يونيو 2022م. أن الحادث كان بسبب سقوط خزان مليء بالغاز المسال الذي كان مضغوطًا في الخزان. تسربت جميع المواد السامة من الخزان إلى الشاطئ، وكان ذلك أثناء تفريغ حمولة سفينة داخل ميناء العقبة الذي يقع جنوب الأردن، حدثت الكثير من الأضرار، سواء من حيث حياة العمال الذين من حيث أدوات العمل المخصصة للنقل، وتحدثت جميع وسائل التواصل الاجتماعي عن هذا الحادث وتساءلت عن عدد الضحايا والخسائر التي نجمت عنه.

سبب حادثة تسرب الغاز في ميناء العقبة 

وقتل نحو عشرة أشخاص ظهر اليوم الاثنين، وبلغ عدد الجرحى نحو 251 في المنطقة الصناعية الواقعة في الجزء الجنوبي من مدينة العقبة، جراء تسرب غاز من صهريج أثناء نقله بالسفن إلى ميناء العقبة. حيث هز الحادث جميع منصات التواصل الاجتماعي. انشغلت وسائل الإعلام الأردنية كافة وتم تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب وملابسات الحادث. وتم نقل الجرحى إلى عدة مستشفيات منها المستشفى الإسلامي ومستشفى الأمير هاشم العسكري داخل مدينة اللاعب. كما تم نقلهم إلى مستشفى ثالث وهو المستشفى الميداني، حيث تم الهروب في مناطق بعيدة عن المناطق المأهولة بالسكان. تم إيقاف حركة المرور في هذه المنطقة.

شاهد أيضًا: من هو عبد الحكيم قطيفان ويكيبيديا

سبب حادثة تسرب الغاز في ميناء العقبة 

فيديو حادثة تسريب الغاز السام في الأردن

تعتبر واحدة الكوارث الصعبة التي تلقتها المملكة الأردنية. وبسبب  هذه الانفجار هناك أكثر من عشر وفيات وأكثر من 200 أصابه تم نقلها إلى المستشفيات لتلقي العلاج. كونه يعتبر من أخطر الغازات السامة التي قد يشاهدها العالم. ويبحث البعض عن الفيديو الذي يكشف عملية التسريب والانفجار، ولمن يريد مشاهدته يمكن النقر هنا.

شاهد أيضًا: فيديو لحظة انفجار غاز مرفأ العقبة بالأردن

وهكذا نكون قد تعرفنا اليوم عبر موقعنا بعنوان عن سَبب حادثة تسرب الغاز في ميناء العقبة. وغيرها من المعلومات التي يحتاجها الباحث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.