free invisible hit counter

ما هي افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب 2023

ما هي افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب 2023، يسعد الآباء والأمهات لمعرفة أن هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في تركيا للعائلات. يعتبر الترفيه عن الأطفال أولوية قصوى عند قضاء عطلة وسمعة السياحة في تركيا. تركيا بلد صديق للعائلة يرحب بالجميع بغض النظر عن أعمارهم، مما يجعلها وجهة مفضلة للعائلات في العالم العربي والعالم. وسف نتعرف على ما هي افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب 2023.

اماكن سياحية في اسطنبول الفاتح

أفضل الأماكن السياحية في تركيا بلا شك كثيرة، فتركيا مليئة بالمعالم والمواقع الرائعة التي لا تخلو من الفخامة والروعة. في هذا المقال سنقدم دليلاً سياحياً ما هي أشهر المدن السياحية في تركيا؟ معالمها السياحية مناسبة للعائلات والشباب والأطفال على التوالي.

اجمل مناطق مدينة أنقرة تركيا الجديدة

أنقرة هي مركز الحكومة التركية وعاصمة تركيا، وهي من أكبر المدن التركية بعد إسطنبول؛ تاريخيًا كانت أنقرة مركزًا حيويًا للتجارة، حيث تتمركز المدينة القديمة في أنقرة على تل صخري، يرتفع 150 مترًا فوق السهل على الضفة اليسرى لنهر أنقرة كاي، أحد روافد نهر ساكاريا. من الصوف الناعم.

يعد شاطئ باترا من أجمل الشواطئ ومن أجمل الأماكن السياحية في تركيا، فهو يشبه الابتسامة العريضة والملفتة للنظر المنحوتة في المناظر الطبيعية، ويقع في جنوب غرب تركيا بالقرب من ليتون وثانوس وكاس وفتحية. كانت ذات يوم ميناءً بحريًا وتجاريًا مهمًا في منطقة Lichia.

هذا الشاطئ عبارة عن منتزه بيولوجي متنوع، حيث يتكون من 12 كم من الرمال النظيفة والناعمة الصالحة للاسترخاء والاستمتاع بمناظره الرائعة، بالإضافة إلى توفر مجموعة من المعالم التاريخية التي يمكن زيارتها مثل الآثار القديمة. المسرح وباب الانتصار. كما تضم ​​العديد من المنتجعات السياحية الفخمة والراقية. تم اختيار هذا الشاطئ كأحد أفضل الشواطئ من قبل Times Online.

شاهد أيضًا: من هو السوري سلطان جبنة الذي توفي في تركيا

ما هي افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب 2023

ألانيا جنة الأماكن السياحية بتركيا

تتمتع مدينة النياجنة، منطقة الجذب السياحي في تركيا، بالإضافة إلى المناخ الرائع والمناظر الطبيعية، بالعديد من الشواطئ ذات السواحل الرملية الناعمة والعديد من المعالم السياحية الأخرى، بما في ذلك وادي داملاتاس والمتحف الأثري ووادي ديم جاي، مما يجعلها مركز لقضاء إجازة رائعة ووجهة سياحية جميلة في تركيا. تنتشر الفنادق الحديثة والمقاهي ومطاعم المأكولات البحرية عالية الجودة في أنحاء مختلفة من ألانيا، لتلبية احتياجات السياح والسكان المحليين.

شاهد أيضًامسلسل أجمل منك الحلقة 3 الثالثة مترجمة dailymotion

أفضل أماكن الشراء في تركيا

ستكون هذه المقالة دليلك الكامل لأشهر أسواق إسطنبول وأماكن تواجدها، بالإضافة إلى الأسواق الشعبية وأسواق الملابس التي تهم كل من يزور إسطنبول

سوق لالالي إسطنبول

سوق لالالي من أشهر الأسواق في مدينة القارتين إسطنبول اكتسبت أهميتها الكبيرة من كونها تقع ضمن الأماكن التاريخية للمدينة. وقد كانت هذه المنطقة ذات أهمية كبيرة للجميع، سواء المقيمين أو السياح، الوجود العربي يحظى بشعبية كبيرة فيه. أسواق الجملة الرخيصة، حيث يضم هذا السوق العديد من المتاجر والمتاجر المختلفة. ويحتوي السوق على العديد من الشركات التي تقوم بتصدير المنتجات الجاهزة إلى الخارج. بشكل عام، يضم سوق لال لالي العديد من هذه المنتجات، بما في ذلك الملابس الجاهزة والأقمشة وملابس الأطفال وفساتين الزفاف. كما يحتوي على وفرة من الملابس النسائية، وكذلك الحقائب والأحذية والملابس الجلدية.

شاهد أيضًا: موعد عيد الفطر 2022 في تركيا

جراند بازار إسطنبول – تركيا “السوق المغطى

Grand Bazaar Istanbul أو السوق المغلق، Kapalı Çarşı، هو واحد من أهم الأسواق الشعبية في إسطنبول إنه حقًا واحد من أقدم وأكبر الأسواق في مدينة القارتين، وقد تم بناء الجزء الأول المغلق من السوق في في منتصف القرن الرابع عشر بأمر من السلطان محمد الثاني (الفاتح) عام 1461 م، واستغرق بنائه ما يقرب من أربع سنوات، قام السلطان سليمان القانوني بتوسيع السوق في القرن السادس عشر، مما جعله يتمتع بشعبية محلية وعالمية، في بالإضافة إلى تاريخها العريق الذي يعود تاريخه إلى قرنين ونصف، فإن التصميم الفني الذي قام عليه السوق هو عامل مهم في الحفر في ذاكرة إسطنبول وزوارها. أقواس.
بالإضافة إلى الملابس المختلفة والأقمشة الفاخرة والمنتجات المتنوعة والسجاد التركي الشهير، يحتوي السوق الكبير المسقوف في إسطنبول على أعمال فضية وذهبية فاخرة وساعات وأحجار كريمة وأعمال نحاسية وعملات قديمة وغير ذلك الكثير.

شاهد أيضًاموعد عيد الاضحى 2023 تركيا وتاريخ عطلة عيد الاضحى

وفي ختام هذا المقال التي تحدثنا فيه عن ما هي افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب 2023. وأيضا عن تعرفنا على أفضل الأسواق الموجود في مدينة تركيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.