free invisible hit counter

الخريصي وش يرجع

الخريصي وش يرجع تعتبر الخريصي من أشهر القبائل العربية ذات الأصالة والنخوة والتي ما زالت تستقر حتى هذا اليوم في مناطق شبه الجزيرة العربية، نشأت هذه القبيلة وانتشرت في العديد من المدن و المناطق المتفرقة داخل المملكة العربية السعودي.

وتعد قبيلة الخريصي من القبائل المرموقة والتي تمتلك مكانة عالية وتاريخ مشرف بإنجازاتها وتطوراتها التي قامت بتحقيقها داخل المملكة، ومن خلال موقع الخليج نت يقوم عبر مقاله بتقديم لكم كافة التفاصيل للتعريف بنسب وأصل عائلة الخريصي.

الخريصي وش يرجع

بعد القيام بالبحث في كتب التاريخ، عن أصل ونسب العائلات، تم التحقق من نسب عائلة الخريصي والتي تعود في نسبها وأصلها إلى قبيلة الشمر، التي تعتبر من أكبر القبائل المعروفة في المملكة العربية السعودية، حيث أن أبناء هذه القبائل لا يستقرون في منطقة جغرافية محددة، بل ينتشرون في مناطق متفرقة من المملكة، وينقسمون إلى عدة عائلات وبطون.

شاهد أيضًا: المري وش يرجع، أصل قبيلة المري من وين

الخريصي وش يرجع

ترجع عائلة الخريصي في نسبها إلى قبيلة شمر و تحديدًا إلى شمر الحارثي، والذي يعود نسبه إلى محمد بن الحارث الشريف، كما ويذكر أن قبيلة الشمر تنقسم لعدة أنساب، فهي قبيلة مرموقة، ينتمي لها عدد كبير من الأفراد، كما أن هناك العديد من الشخصيات المرموقة التي تنتمي لعائلة الشمر.

الخريصي من وين

تتوزع عائلة الخريصي في مناطق الرياض بشكل كبير، حيث أنها تتجذر من قبيلة شمر أدى إلى شهرة هذه العائلة، كما و يتصف افراد عائلة الخريصي بالكرم والجود، والأخلاق الحسنة، كما أن أفرادها يشتهرون بالعمل في التجارة، بالإضافة إلى وجود العديد من شخصيات رجال الأعمال ذات الشهرة والسيرة الطيبة، كما ويعملون أيضًا بشكل كبير في قطاع الصناعات وقطاعات النفط والبترول.

الخريصي من أي شمر

تعتبر قبيلة شمر من أكبر القبائل العربية التي ترجع في أصولها إلى منطقة حائل في نجد، ونشأت قبيلة شمر منذ القدم العصر الجاهلي عندما وقعت معركة كبيرة بين قبائل نجد من وأحد الأمراء وهو بهيج بن ذبيان الزبيدي من ، وكان الانتصار في هذه المعركة حليف اتحاد قبائل شمر متوحدة تحت راية واحدة.

الخريصي وش يرجع

الاسئلة الشائعة المتعلقة بالخريصي وش يرجع

الخريصي من أي فخذ؟

عائلة الخريصي من العائلات العريقة التي استوطنت في السعودية وما زالت مستقرة في مكة المكرمة . واتبعت إدارة منطقة مكة المكرمة وساهمت مع الجهات الحكومة، وأبناء الخريصي اندمجوا منذ ألاف السنين ونسبهم كان يعود الي الحارث الشريف شيخ قبائل شمر.

هل الخريصي من شمر؟

نعم من الشمر وهي من القبائل المشهورة في المملكة العربية السعودية، وتشتت فيها عدد كبير من الافراد وليس في الرياض ولكن بمناطق مختلفة في السعودية، وهذا التكوني يضم مجتمع سعودي يمنح التماسك والقوة.

شاهد أيضًا: الجميلي وش يرجع أصل القبيلة من وين

إحدى العائلات المشهورة التي تستقر داخل المملكة العربية السعودية في العصور القديمة، حيث أن السعودية احتضنت عبر تاريخها الكثير من القبائل والعائلات المتفرعة. كما تعتبر الانساب في السعودية من القضايا البارزة التي تهم السعوديين الذين يهتمون بالنسب الذي يعود للقبائل العريقة العربية التي تسكن في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.