free invisible hit counter

الرمز البريدي لامارة ابوظبي 2023

الرمز البريدي لامارة ابوظبي 2023، لتحسين الحياة في أبو ظبي، وتسهيل الوصول إلى جميع الوجهات، تقدم الدولة عددًا من الخدمات لجميع المواطنين، وبهذه الطريقة يتم تجهيز كل مكتب بريد به يمكنك إرسال، واستلام الطرود المختلفة باستخدام الرمز البريدي الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، استطاعت أبوظبي أن تتطور من شوارعها، وأماكنها من خلال وضع لافتات، وإشارات لسهولة الوصول إليها، علاوة على ذلك سنعرض لكم عبر موقع الخليج نت الرمز البريدي لإمارة أبوظبي 2023.

الرمز البريدي

تعد سلسلة من الأرقام، وأحيانًا الحروف مرتبة من أجل تسهيل التحديد الدقيق للمنطقة، علاوة على ذلك يمكن إرسال الرسائل، والطرود البريدية بسهولة بالغة إلى أي جزء من الدولة. بالإضافة إلى ذلك يستخدم هذا النظام في معظم دول العالم.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي لاحياء الرياض 2022

الرمز البريدي لامارة ابوظبي 2023

تسعى الدولة لتفعيل عدة خدمات مختلفة منها خدمة أبوظبي للرمز البريدي. ويرجع ذلك إلى التطور الدائم لما هو عليه اليوم، فضلاً عن سهولة تواصل المواطن من خلال هذه الخدمة الرائعة. تم إجراء مقارنات بين محافظة أبوظبي، ودول أخرى مثل ألمانيا والولايات المتحدة، وكانت النتائج إيجابية، ومقبولة في نظام أبوظبي.

هناك أيضًا نية لإنشاء تطبيق خاص للرموز البريدية لإمارة أبوظبي، بحيث يمكن لأي شخص إدخال التطبيق، ومعرفة الرمز البريدي الذي ينتمي إليه. يتم استخدام رمز أبوظبي في جميع الحزم 5 وهو يتكون من رقمين مختلفين، وهو على النحو الآتي:

الرمز البريدي لامارة ابوظبي 2023

الإمارة أو المدينة

 الرمز  أو رقم صندوق البريد العمومي  الاسم والموقع
أبو ظبي  3838 أو 111188

 مدينة الشيخ زايد

يمكنك إرسال الأموال إلى أي من الرقمين السابقين. أحدهما هو الفرع الرئيسي في أبوظبي، والآخر هو الفرع الثاني في أبوظبي، وقد تم إنشاؤه لتخفيف الضغط عن الفرع الرئيسي.

قد يعجبك أيضًا: الرمز البريدي لجميع مدن السعودية

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي سوريا 

بعد انضمام مكتب البريد إلى النظام السوري، أصبح يسيطر على جميع الخدمات الإلكترونية الحكومية. هذا لأننا نحاول توفير كل ما يوفر على المواطنين السوريين الوقت والجهد. علاوة على ذلك تعرف على كيفية معرفة الرمز البريدي في سوريا:
  • يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي لمكتب البريد.
  • حدد رمز “Post Office Knowledge” على الصفحة الرئيسية.
  • ثم حدد المنطقة التي تريد معرفة الرمز البريدي لها.
  • ثم انقر فوق الكلمة إظهار الكل.
  • سينقلك إلى صفحة أخرى حيث سيتم وضع جميع البيانات المتعلقة بالرمز البريدي لمنطقتك

الرمز البريدي لدبي

أعلن بريد الإمارات عن إطلاق خدمته البريدية على شكل خدمة البريد العام، والتي سهلت على اللاجئين، والمقيمين في الدولة الإرسال والاستلام، مما سهل عليهم كثيرًا. علاوة على ذلك وفرت الإمارات 9 صناديق مختلفة. تقدم هذه الخدمة مجانا للمكفوفين فقط. سنرفق لك الرمز البريدي لدبي، وهو كالتالي:

الإمارة أو المدينة

 الرمز  أو رقم صندوق البريد العمومي  الاسم والموقع
دبي، الديرة 88878

صندوق بريد دير معن، شرق حور العنز

اقرأ أيضًا: كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي

الآن كل دولة وكل إمارة لديها رمز بريدي، مما يجعل التواصل بين الناس أسهل بكثير، كما لو كنت ترسل، وتستقبل أشياء كثيرة في مكان واحد. لأهمية الرمز البريدي قمنا بالشرح عن الرمز البريدي لامارة ابوظبي 2023، بهذا المقال أتمنى بأن ينال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.