free invisible hit counter

اين يقع البركان الاكثر نشاطا في العالم

اين يقع البركان الاكثر نشاطا في العالم، تعد البراكين من الظواهر الطبيعية التي تحدث في بعض الأماكن في العالم ، وغالبًا ما تسبب البراكين الكثير من الأضرار ، خاصة للسكان ، بالإضافة إلى الأضرار التي تمثلها الهياكل والمباني والتوسع العمراني، ويعتبر البركان من أكثر المناطق الخطر التي يجب الابتعاد نعنها لمسافات بعيد بسبب قوت الانفجار التي قد تحدث. لذلك سوف نتعرف اليوم معاً عبر موقع الخليج نت عن اين يقع البركان الاكثر نشاطا في العالم.

ما هو البركان ويكيبيديا

البركان هو عبارة عن تشققات تكون في القشرة الأرضية. ويخرج من هذه التشققات الرماد البركاني أو الحمم البركانية أو الغازات وانبعاثات الأبخرة من غرف الصهارة التي توجد في أعماق القشرة الأرضية، وذلك من خلال الشقوق أو الفوهات، وتنساب المواد المنصهرة أو قد تتراكم بناءً على نوعها. وتشكل حينها أشكالاً مختلفة، كالجبال البركانية العالية أو التلال المخروطية. ومن الجدير بالذكر أنه يوجد في العالم قرابة 500 بركان نشط، ثلاثة أرباع هذه البراكين موجودة في حلقة النار في المحيط الهادي. أما أعلى الجبال البركانية نشاطًا موجودة في قارة أمريكا. وهو جبل أكونكاغوا في الأرجنتين، إذ يصل ارتفاعه إلى قرابة 7 آلاف متر.

اين يقع البركان الاكثر نشاطا في العالم

شاهد أيضًا: اين تقع فوهة جهنم

اين يقع البركان الاكثر نشاطا في العالم

يقع أكثر البراكين نشاطًا في العالم في هاواي ، واسمه بركان كيلوا ، وهناك بعض الدراسات التي وضحت أن الصهارة يقع على بعد أكثر من تسعين كيلومترًا تحت المركز النشط للبركان وهناك نوعان من التجاويف الصغيرة. في أعماق الصهارة أسفل البركان ، ثار بركان كيلويا الكثير من الصخور السائلة وخلال عام 2014 م. تم اكتشاف تجويف كبير يبلغ عمقه حوالي 11 كيلومترًا باستخدام الموجات الزلزالية ، ويعتقد العلماء أن تجويف الصهارة الأصلي أعمق من ذلك وأن بركان كيلويا نشأ من مجموعة من المواد البركانية بعمق حوالي 100 كيلومتر ، وفقًا لتحليل شظايا الصخور البركانية. التي تم تحويلها من الجانب الجنوبي الشرقي من الجزيرة الكبيرة.

تاريخ بركان كيلاويا

يعود تاريخ بركان Kilauea إلى ما بين 210.000 و 280.000 سنة مضت. ثم اندلع عمود من الصهارة في البحر وعندما برد السائل الساخن وتجمد وشكل درعًا كبيرًا اندلع منذ حوالي 100000 عام. ومن الصعب العثور على الصخور الأصلية التي تم طردها من المركز النشط للبركان، نظرًا لأنه مدفون تحت طبقات عديدة من الحمم البركانية الحديثة. فقد اعتقد العلماء سابقًا أن بركان كيلويا نشأ من صخور صلبة ذابت جزئيًا بفعل حرارة المركز النشط ، لكن هذا القول لم يثبت وفقًا للأدلة العلمية. وقد وجد العلماء أن بركان كيلويا تحتوي الصخور المجمعة على مجموعة من العناصر الأرضية النادرة تتشكل فقط بطريقة معينة.

شاهد أيضًا: اين يقع جبل فوجي ويكيبيديا

هناك العديد من العوامل الطبيعية التي تمتلك الكرة الأرضية والتي لهم عدد كبير من السنوات الماضية ومنها قد انتهت ومنها متواجدة حتى اليوم. وقد تعرفنا اليوم عبر موقعنا عن اين يقع البركان الاكثر نشاطا في العالم، وغيرها من المعلومات المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.