free invisible hit counter

تجارب الشباب في النظرة الشرعية

تجارب الشباب في النظرة الشرعية، أباح الله تعالى الزواج وأصدره لتنظيم العلاقات بين البشر ولا سيما بين الرجل والمرأة، ويتم تمثيل الزواج من الناحية القانونية، وفيه نلتقي بين الرجال والنساء،هل سبق لك وتعرفت على النظرة الشرعية؟ الجدير بالذكر أن هناك بعض الأمور التي تعتبر مقدمات للزواج، وهنا ستتعرف على بعض هذه الأمور، وذلك من خلال موقع الخليج نت.

ما هي النظرة الشرعية

هي رؤية تسمح للزوجين أو الخطيب برؤية وجوه بعضهما البعض بعد تقديم تسجيل الزواج من ولي الأمر قبل إثبات الخطوبة. من الطرفين للشروع في إجراءات الزواج وعقد النكاح، فقد نص الإسلام على أن الزوجين قبل قيام الأسرة، وأن النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – قام بسن هذا الرأي وأمر بحكمه. يجب أخذ الرأي القانوني بحضور وموافقة أهل العروس وواحد على الأقل من محارم العروس، مثل والدها أو أخيها. يجب عليك التحدث والتشاور لتكوين أفكارك الخاصة حول كل شخصية وطبيعة، وأن تكون صريحًا ومنفتحًا بشأن جميع قضايا الشخصية.

قد يعجبك أيضًأ: انا مقبلة على الزواج كيف اتعامل مع زوجي وأهم النصائح

ماذا أسأل في النظرة الشرعية

يجب أن يدور النقاش حول ما يحبه وما يكرهه الشاب أو الشابة. حيث إنه أحد الحقوق أو الأوامر المشروعة التي ينص عليها القانون، وهي كالتالي:

  1. ما هي خلفيتك التعليمية أو ما هي مرحلة التعليم التي وصلت إليها؟
  2. ما هي هوايتك؟
  3. ما هي وظيفتك (إذا كانت الفتاة تعمل)؟
  4. ما هي أحلامك في المستقبل؟
  5. ما هو هدفك في الحياة؟
  6. ما هو مفهوم الزواج؟
  7. ما مدى قوة علاقتك بالله تعالى؟
  8. ما هي الصفات والخصائص التي تود أن تراها في شريك حياتك؟

تسمح النظرة الشرعية للزوج أو الخطيب رؤية وجوه بعضهما البعض بعد تقديم تسجيل الزواج من ولي الأمر، وقبل إثبات العلاقة الزوجية. يجب إبداء الرأي القانوني بحضور وموافقة العائلة، لذلك تحدثنا اليوم عن تجارب الشباب في النظرة الشرعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.