free invisible hit counter

تجربتي في علاج الاكتئاب بالزبادي

تجربتي في علاج الاكتئاب بالزبادي، عند قراءة تجارب الآخرين ليس بالضرورة أن يمر فيها الإنسان بقدر ما يرغب في التعرف إلى تلك التجارب وما هي الأسباب التي أدت إلى خوض تلك التجربة وآثارها السلبية والإيجابية أيضا، وربما يكون للتعرف إلى تلك التجارب دور في تجنب خوضها أو تفادي الأخطاء التي يمكن أن تحدث، والاكتئاب أحد التجارب المؤلمة التي يمر بها الأشخاص ويكون من الصعب أحيانا الخروج منه، وسنطرح في موقع الخليج نت بعض تجارب علاج الاكتئاب.

الاكتئاب

هو مرض نفسي وقد يتطور إلى جسدي وهو إما اضطراب الاكتئاب الحاد (Severe depression disorder)، أو الاكتئاب السّريري (Clinical depression)، ويؤثر بشكل سلبي وبشدة على التفكير والتصرفات ولا يستطيع المصابون به الاستمرار في حياتهم بطريقة طبيعية كما الآخرين، وربما يصل بهم الطريق إلى الانتحار وإن لم يتم علاجه والتخلص منه.

 

تجربتي في علاج الاكتئاب بالزبادي

تجربتي في علاج الاكتئاب بالزبادي

قد يستغرب البعض للوهلة الأولى من تأثير الطعام على الاكتئاب وخاصة الزبادي وما لا تعرفونه أن الزبادي يحتوي على بعض المواد التي تساعد على تهدئة مثل بكتيريا البريبوتيك التي تخفف من حدة المزاج وأيضا خفض نسبة النشاط في الدماغ والذي يؤدي إلى التفكير الزائد بشكل سلبي، وتقول إحداهن نصحني الطبيب المعالج لي من الاكتئاب أن أتناول الزبادي باستمرار وخاصة عند الاستيقاظ من النوم وبعد مرور نصف اليوم حتى لا أتشتت في التفكير، وبالفعل كانت هذه من أفضل النصائح التي تم توجيهها لي وقد وجدت فارقا كبيرا قبل وبعد تناوله.

شاهد أيضًا: 10 طرق لعلاج الاكتئاب في المنزل مع أهم النصائح

علاج الاكتئاب في المنزل

يقال إن علاج الإنسان يكمن في عقله فكيفما يفكر سيؤثر عليه إما سلبا أو إيجابا، وقد نصح عدة أطباء نفسيين أن يعتمد الإنسان على نفسه في علاج الاكتئاب وذلك باتباع بعض الخطوات التالية:

  • اليوغا: وهي عبارة عن رياضة تأمل وإخراج ما في النفس من طاقة سلبية من خلال بعض التقنيات في التنفس بطرق تؤدي إلى الاسترخاء.
  • الرياضة: ومن خلالها يستطيع المريض التفريغ والتنفيس عما يشعر به من سخط وغضب وحزن واي مشاعر سلبية، ويمد الجسم بالطاقة وتحسين الصحة النفسية والجسدية.
  • التدليك: ويؤدي إلى الاسترخاء وبالتتالي التوقف عن التفكير السلبي بصورة تدريجية والتخفيف من التوتر والحدة التي يصاب بها الشخص المكتئب.
  • الموسيقى: وخاصة الموسيقى الهادئة وإن كانت مرتبطة ببعض الكلمات التحفيزية والتي تبعث على الشعور بالأمل والطاقة والحيوية.

تجربتي مع البابونج للاكتئاب

إن استخدام أي علاج بمكونات طبيعية سواء كان لمرض نفسي أو جسدي هو أفضل بكثير من استخدام الأدوية الطبية التي ما يكون لها غالبا تأثير جانبي، وتقول إحدى السيدات إنها قد عانت من الاكتئاب بشكل كبير بعد مرورها بفترة نفسية سيئة، وبعد الفترة التي مررت بها نصحتني صديقتي أن أقوم بشرب البابونج الذي يحتوي على الكثير من المواد المهدئة وبالفعل كان له تأثير كبير، ومن فعاليته:

  • يقوم بمساعدة الجسم على الاسترخاء والتقليل من الاضطراب النفسي.
  • يقلل من توتر الأعصاب والتقليل من نوبات التوتر.
  • يخفف من الشعور بالإجهاد والتعب.
  • يساعد على النوم لفترة أطول من المعتاد.

شاهد أيضًا: كيف أعرف أني مصاب بالاكتئاب

الاكتئاب هو أحد الأمراض النفسية القاتلة المؤثرة سلبيا على الصحة النفسية والجسدية بشكل كبير ويجب التخلص منه وإلا سيؤدي إلى الانتحار إن تطورت حالته، وتحكي إحداهن عن تجربتي في علاج الاكتئاب بالزبادي وكيف كانت فعالة بشكل كبير في التخلص منه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.