free invisible hit counter

تجربتي مع الدعاء على من ظلمني

تجربتي مع الدعاء على من ظلمني، الظلم أو الجور هو التحكم بالأمور التي تخص الغير والتجاوز عن الحد ويتم التعبير به للإشارة عن حدث أو تصرف معين، ويشير المصطلح بشكل عام إلى الإساءة في المعاملة او ارتكاب خطيئة بحق شخص دون تصحيحها، أو ممارسة الإجراءات التعسفية بحقه غيره، ويعني الظلم ” والإجحاف البين” إيقاع الظلم يكون ناتج عن اتخاذ بعض القرارات البشرية الغير صحيحة، التي توقع الظلم على الفرد المتخذة بحقه، ومن المفترض أن يكون هناك نظام او قانون يحمي هؤلاء الأفراد المتعرضين للظلم، وعبر موقع الخليج نت سنعرض لكم الدعاء على من ظلمني.

تجربتي مع الدعاء على من ظلمني

قصة واقعية عن لسان امرأة اسمها ريما وهي مطلقة، وقالت في احدى مواقع التواصل الاجتماعي أن زوجها كان يسبب لها مشاكل دائما ففي كل مرة كانت تحاول ارضائه بشتى الطرق، وقالت في احدى الأيام جرت بينهما مشكلة كبيرة، فقام الزوج بطردها من البيت وبعد ذلك طلقها وعائلته ساهمت في ذلك الأمر، ولم يكتفي بفعل ذلك فقط بل تكلم عنها أمام الجميع بالكذب والافتراء وشوه سمعتها في كل مكان، فكانت هي حزينة وشعرت بالظلم ومرارته الواقع عليها، ولكنها لم تقدر أن ترد وتبرر عن نفسها واكتفت بقول” حسبي الله ونعم الوكيل” فكانت دائما تقيم الليل وتدعي على من ظلمها.

وقالت ريما كنت أقوم اصلي في الثلث الأخير من الليل وانهال بالدعاء على من ظلمني إلى الله قائلة” يارب ان هناك شخص ظلمني وفتري علي، وخدعني وسلب مني حقوقي “فخذ بيدي فانك على كل شيئا قدير اللهم اني مظلوم فالدعاء المظلومين لا يرد، فقالت بعد قليل انار الله صدرها برؤية علامات ظلمها على من ظلمها، وجاء اليها خبر بسجن طليقها في قضية خطيرة ويخسر كل ماله وثروته، وكان ذلك بسبب ظلمه الظاهر لأن الله تعالى قال، إن دعاء المطلوب ليس بينه وبين الله حجاب.

شاهد ايضًا: دعاء للابناء اول يوم دراسي مكتوب

دعاء لمن ظلمني وأراد بي السوء

دعاء المظلوم من اكثر الأدعية استجابة، لكن الله تعالى يمهل الشخص الظالم قليلا ليتراجع عن ظلمه، وإذا لم يتراجع سيوقع عليه أشد العقوبات نتيجة ظلمة الذي مارسه بحق الناس.

حسبي الله ونعم الوكيل فيمن ظلمني اللهم بحق عزتك وجلالك التي يهتز لها الكون اسألك بقدرتك التي يهتز لها عرشك ومن حولة اللهم انصرنى على من ظلمني اللهم أنك لا تحب الظلم لعبادتك اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة فأنت العدل اللهم انصرني على من ظلمني.

يارب فرج عنا همومنا وضيقنا وكربتنا وارفع الظلم عن كل مظلوم يارب واجبر يا الله بخواطر المنكسرة قلوبهم، اللهم يارب أنت ولي قلبي إذا ضاق، وأنت حسبي إذا احد ظلمني ولم يراعي حجم هذا الظلم على صدري اللهم اشرح لي صدري، ويسر لي في أمري، وفرج كربتي، واصرف عني الهم.

تجربتي مع الدعاء على من ظلمني

دعاء الظلم والقهر

قد يلجأ العبد دائما الى ربه بالدعاء والتضرع إليه ويشكو له ظلم و ضعفه ليعوضه عن ذلك، فتعهد الله بأن دعوة المظلوم لا ترد ويجعلها مستجابة وأيضا المسلم يدعو الله في كل شيء، يدعوه لجلب الرزق، و إنجاب الأطفال، غيرها الكثير.

  • اللهم إني أعوذ بك من كل عين حاسده وقاطعة للرزق ومن أشخاص لا تخاف من الظلم واسألك يالله أن تصرفهم عنا.
  • اللهم فرج عنا همومنا وضيقنا وكربتنا وارفع الظلم وعن كل مظلوم يارب واجبر يا الله بخواطر المنكسرة قلوبهم.
  • اللهم يا فارج الهم، وكاشف الغم، مجيب دعوة المضطر اذا دعاك، أن ترحمني رحمة تغنيني بها عن من غيرك.
  • اللهم اجعل لي من كل هم مخرجا، وارزقني من حيث لا اعلم، فانك قار على كل شيء يا مجيب دعاء المضطرين.
  • يارب انك تعلم ضعفي وقلة حيلتي فإني ذليل خاشعا لك بالدعاء مستجير بك يالله من كل بلاء، فأنت قادر على كل شيء، اللهم ابعد عني كل من ظلمني وصد عني حقده بقدرتك واجعل له شغلا فيما يليه وعجزا عما ينوي، وعوضني يالله عن ظلمه لي عفوك ورضاك يا ارحم الراحمين.

شاهد ايضًا: دعاء الخوف من شي ، ادعية تزيل القلق وتعجل بالخير

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه عن تجربتي مع الدعاء على من ظلمني، وذكرنا أيضا الدعاء على من ظلمني و أراد بي سوء، و دعاء الظلم والقهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.