free invisible hit counter

حل لغز ما هو كتمان عيوب السلعة عن المشتري

حل لغز ما هو كتمان عيوب السلعة عن المشتري، هذا اللغز من الالغاز المشهورة المستخدمة في المسابقات والألعاب التي تنمي القدرات العقلية، وبالتحديد في الكلمات المتقاطعة، وحتى يتم حل هذا اللغز على الشخص ان يمتلك الفصاحة والبلاغة، وهناك الأهمية الكبيرة لتلك الألغاز فيها تعمل على تقوية العقل وتحسين الفكر. لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موقع الخليج نت عن حل لغز ما هو كتمان عيوب السلعة عن المشتري.

حل لغز ما هو كتمان عيوب السلعة عن المشتري

أنزل الله تعالى رسالة الإسلام التي أجبرنا من خلالها على الابتعاد عن العادات السيئة ونهى عنها على المسلمين، وأن إخفاء عيوب البضاعة من قبل البائع للمشتري هو سلوك غير أخلاقي ومن العادات السيئة. يحرمه الإسلام ويعرف باللغة العربية باسم (تدليس).

التدليس في البيع

  • الغش في البيع هو من الطرق المحظورة في الدين الإسلامي لتطوير الممتلكات. وقد حد ديننا الإسلامي من تطوير الممتلكات، وهو ما يجب على البائع ألا يتغلب عليه كما هو معروف في الشريعة الإسلامية، بما في ذلك الاحتيال.
  • مبدأ عقد البيع هو مبدأ الضرورة، فعند إبرام عقد البيع بالعرض والقبول بين بائع البضاعة ومشتريها. وتنتهي هذه المشورة (مجلس المبيعات)، يكون عقد البيع إلزامياً، و يجب أن يكون منصوصًا عليه بين بائع البضائع والمشتري.
  • حرمت الشريعة الإسلامية على الناس الغش في البيع، والقيام بذلك إثم بغض النظر عما إذا كان هذا الخداع من البائع أو المشتري للسلعة أو العملة، فكل هذا محظور في الشريعة الإسلامية.

شاهد أيضًا: حل لغز يدخل القبور بالليل والقصور بالنهار يبدأ بالميم وينتهي بالواو

حل لغز ما هو كتمان عيوب السلعة عن المشتري

طريقة إخفاء عيوب السلعة

هناك طرق عديدة يمكن للبائع من خلالها إخفاء عيوب البضاعة عن المشتري وتشمل هذه الطرق ما يلي:

  • يشرح البائع للمشتري مزايا البضاعة. ومن خلال هذا التوضيح يضيف البائع ميزات للبضائع غير حقيقية، ووصف خاطئ لبضاعته غير صحيح، بحيث ينبهر المشتري بقيمتها العالية و تبيع بسهولة.
  • يقدم البائع السلعة للمشتري في مظهر أنيق لجذب انتباه المشتري.
  • عمل البائع على الإسراع في ترويج بضاعته، بحيث أصبحت بضاعته أكثر شهرة، وتباع البضاعة مهما كانت عيوبها ودون القلق على جودتها وبسرعة كبيرة.
  • ويخفض البائع ثمن بضاعته فيقبلها الناس ويشترونها دون النظر إلى عيوبها.
  • يقوم البائع بسحب البضائع وإخفائها من السوق لفترة زمنية معينة ثم يقوم بتوزيعها في وقت مختلف، بحيث يتم بيع البضائع بشكل أسرع.
  • يوضح البائع أقل قدر من المعلومات عن بضاعته، موضحًا الإيجابيات فقط وليس السلبيات، لذلك يتم بيعها وفقًا لذلك.

شاهد أيضًا: حل لغز ابوك جدها واخوك عمها وانت زوج امها فمن هي

عملية كتمان عيوب السلعة عن المشتري

إن عملية إخفاء عيوب البضاعة عن المشتري، أي الغش باللغة العربية. هي إحدى عمليات الغش والخداع التي يقوم بها بائع السلعة لإخفاء عيوب هذه السلعة عن الشخص الذي يريدها. لشرائه به عيوب.

شاهد أيضًاحل لغز اسم الذي أعشقه أوله في ناظره

وهكذا نكون قد تعرفنا اليوم عبر موقعنا عن حل لغز ما هو كتمان عيوب السلعة عن المشتري. وغيرها من المعلومات التي يحتاجها الباحث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.