free invisible hit counter

حملات عمرة من الرياض مجانية 1444-2023

تسمح المملكة العربية السعودية، من حين لآخر بعمل حملات عمرة من الرياض مجانية، للمواطنين والمقيمين. بهدف أداء مناسك العمرة، الأمر الذي ساهم في زيادة الشركات التي تقوم بتنظيم برامج العمرة المختلفة.

والتي تقدمها بأفضل الأسعار، بهدف تلبية مختلف حاجات المعتمر خلال رحلته الدينية. ومن خلال سطور مقالنا في موقع الخليج نت سنتعرف علي أبرز حملات العمرة التي توفرها المملكة بالرياض.

حملات العمرة

هي عبارة عن مجموعة البرامج، والرحلات التي توفرها شركات ومؤسسات العمرة المختلفة، التي تتسابق في تقديم خدماتها، تحت إشراف وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية. ويتمكن من خلالها المواطنين والمقيمين من أداء شعائر العمرة.

وفق جداول وتكاليف تناسب مختلف شرائح المجتمع. حيث تقدم أفضل العرض والأسعار، بهدف التوفير علي المعتمرين. وتكون هذه الرحلات تحت إشراف وزارة الحج والعمرة، في المملكة العربية السعودية. والتي شعارها خدمة زوار بيت الله الحرام.

حملات عمرة من الرياض مجانية 2023

عندما يرغب أي شخص في مدينة الرياض، بزيارة بيت الله الحرام، فإنه يقوم بالبحث عن أفضل الحملات والعروض. التي توفرها شركات العمرة في المدينة. لأداء رحلة العمرة بأمان ويسر، والتخفيف من أعباء السفر عند الانطلاق من الرياض إلى مكة المكرمة، والوصول إلى المدينة المنورة.

وفيما يلي أفضل الحملات التي توفرها الشركات. والتي يمكن الاعتماد عليها:

  • حملة قافلة الإيمان للعمرة من الرياض.
  • حملة دار الطيبين للعمرة من الرياض.
  • حملة قافلة الخير للعمرة من الرياض.
  • حملة ركاز المتقين للعمرة من الرياض.
  • حملة قافلة المنار للعمرة من الرياض.

شاهد أيضًا: شروط العمرة من داخل السعودية 2023

حملات العمرة بالرياض واسعارها  

لكل حملة من الحملات التي توفرها شركات الحج والعمرة، في المملكة العربية السعودية. مواصفات وأسعار مختلفة. وتختلف الأسعار حسب طبيعة الرحلة. حيث إن أسعار حملات العمرة من الرياض طيران، تختلف عن الرحلات بواسطة الباصات. وفيما يلي تفصيل للحملات المتاحة في مدينة الرياض.

حملة دار الطيبين للعمرة

تعتبر من أفضل الحملات التي تنطلق من مدينة الرياض، إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة. ومدتها 3 أيام. ويتم الإقامة بأفضل الفنادق من الدرجة 4 نجوم. بالإضافة إلى توفير بوفيه مفتوح، وكذلك توفير إنترنت مجانا لكل غرفة في الفندق.

علاوة على الخدمات الفندقية المميزة. وتختلف أسعار وتكاليف الحملة، وفقا لعدد الأشخاص من العائلة الواحدة. وجاءت أسعار الحملة كما يلي:

عدد الأفراد التكلفة
4 أفراد من العائلة 160 ريالاً سعودياً لكل فرد
3 أفراد من العائلة 175 ريالاً سعودياً للفرد
شخصان من العائلة نفسها 190 ريالاً سعودياً للفرد
الفرد العازب 150 ريالاً سعودياً بغرفة مشتركة

حملة قافلة الخير للعمرة

تبدأ هذه القافلة رحلتها من محطة النقل سابتكو العزيزية. انطلاقا إلى مكة المكرمة، ثم التوجه إلى المدينة المنورة. ومدة هذه الرحلة ثلاثة أيام. وتتنوع الفنادق التي يمكن اختيارها للمعتمرين من فنادق بنجمتين، وصولا لفنادق بخمس نجوم. وجميعها تتواجد في منطقة محبس الجن. وتتراوح أسعار هذه الحملة بين 90 إلى 100 ريال سعودي للشخص الواحد. وذلك تبعا لاختلاف المسافة والقرب من الحرم، وكذلك درجة الفندق المختار.

شاهد أيضًا: تفاصيل قرار إلغاء شرط المحرم في العمرة 2023

حملة ركاز المتقين للعمرة

من أفضل الرحلات وحملات العمرة التي تتجه من الرياض إلى مكة المكرمة. وتتراوح مدة الرحلة 3 أيام. يتم اختيار فندق الدانة ميلينيوم الششة. أو فندق برج الضيافة. لإقامة المعتمرين فيه. علاوة على ذلك يتم توفير وسيلة نقل مجانية للحرم.

وفي الجدول التالي توضيح لتكاليف الرحلة حسب عدد الأفراد:

عدد الأفراد التكلفة
4 أفراد للعائلة 180 ريال سعودي
3 أفراد للعائلة 200 ريال سعودي
شخصين للعائلة 225 ريال سعودي
الشخص الواحد 180 ريال سعودي بغرفة مشتركة

حملة قافلة المنار للعمرة

تنطلق رحلات هذه الحملة بشكل يومي، من الرياض إلى مكة المكرمة، ثم التوجه إلى المدينة المنورة. ويكون تجمع الانطلاق الساعة الواحدة ظهرا، والانطلاق الساعة الثانية ظهرا. ويتم التسجيل لهذه القافلة بالحضور بشكل شخصي.

وإقامة القافلة يكون في فندق جوهرة ديار مطر، والذي يبعد عن الحرم مسافة 950 مترا. وجاءت أسعار هذه الحملة، على حسب عدد الأفراد وفقا للجدول التالي:

عدد الأفراد التكلفة
4 أفراد للعائلة 130 ريال سعودي
3 أفراد للعائلة 150 ريال سعودي
شخصين للعائلة 170 ريال سعودي
للفرد الواحد 230 ريال سعودي للغرفة الخاصة

شاهد أيضًا: شروط العمرة من داخل السعودية 2022

أسئلة طرحها الآخرون والمتعلقة بحملات العمرة من الرياض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.