free invisible hit counter

خلطة للتخلص من العرق

تعتبر رائحة العرق من المشاكل المزعجة الّتي يعاني منها الكثير، وهناك خلطة للتخلص من العرق، حيث ينتج العرق نتيجة ‏تخلص الجسم من الماء والأملاح والعناصر الزائدة الموجودة في الجسم.

حيث تنتج ‏رائحة كريهة عند اختلاط تلك الإفرازات بالبكتيريا الموجودة على سطح الجلد، يقدم يقدم لكم بعض الأمور التي توضح كيفية التخلص من رائحة العرق التي تسبب الإحراج للكثيرين.

خلطة لمنع التعرق تحت الإبط

التعرق أمر طبيعي لا يمكن علاجه، ولكن يمكن القضاء على رائحته الكريهة بالطرق الطبيعية الآمنة. دون الحاجة لاستخدام منتجات إزالة العرق التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة. و هناك مجموعة الخلطات تساعد على إزالة رائحة العرق ومنعها والتي تتمثل في التالي:

التخلص من رائحة العرق بالليمون

نقوم بغسل الإبطين وتجفيفهما، ثم نقوم بإحضار نصف ليمونة والقيام بفرك الإبطين بها، وتركه حتى يجف. فـ يعتبر الليمون فعال جدًا في إزالة رائحة العرق كونه يحتوي على خواص حامضية تقلل درجة حموض الجسم. فتمنع رائجة العرق الكريهة من الظهور.

خلطة للتخلص من العرق

إزالة العرق بصودا الخبز

نقوم بخلط ملعقة كبيرا من صودا الخبز”الكربونة” مع ملعقة كبيرة عصير ليمون والقيام بخلطهم. وبعدها يتم توزيع الخليط على منطقة الإبطين، لمدة عشر دقائق ثم بعد انتهاء المدة نقوم بغسلهما. حيث تعمل صودا الخبز على التخلص من الرطوبة الزائدة بالجسم.

ماء الورد للحد من رائحة العرق

نحضر ثلاث ملاعق من ماء الورد، وملعقة كبيرة من خل التفاح الطبيعي ونخلطهم معًا بشكلٍ جيدٍ، ثم نحضر زجاجة رذاذ. ونضع بها الخليط ثم نقوم برشه على الإبطين، يمكن تطبيق هذه الوصفة يوميًا حتى تعطي نتائج أفضل. حيث أن ماء الورد يعمل على تصغير مسامات الجلد.

شاهد أيضًا: 7 من اهم فوائد خروج العرق من الجسم

خلطة لإزالة رائحة العرق بالشبة

نقوم بتقديم لكم بعض الوصفات المجربة القوية التي تمنع ظهور رائحة العرق وتحد منها. حيث أن استخدام تلك الوصفات صحية وآمنة جدًا. ويتم توضيحها كالتالي:

  • يمكنك استخدام الشبة لأنهاء رائحة العرق ،وطحنها بشكل جيد حتي تصبح مثل البودرة
  • جهزي معلقتين من نشا الذرة و عشرة ملاعق كبيرة من الشبة. ومسحوق المسك خلطهم سويا.
  • يستعمل الخلطة بعد التخلص من الحمام مباشرة.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من العرق تحت الإبطين

القرنفل لإزالة رائحة العرق

يعد القرنفل من الأعشاب الطبيعية التي تساعدك على التخلص من العرق، ويسهم في قتل البكتيريا. والفطريات المتواجدة تحت الابط. وهما سببا في خلق هذه الرائحة، وهناك خطوات يسهل عليك تطبيقها في منزلك لأنهاء رائحة العرق:

  • نقوم باحضار وعاء ونضع داخله شمع العسل، وبعدها نضعها على نار منخفضة حتي يذوب الشمع.
  • نقلب بشكل مستمر ونضيف زيوت طبيعية مثل زيت الليمون. والنعناع على الشمع، ووضع معله من القرنفل.
  • يتم التحريك حتي يتجانس الخليط مع بعضه.
  • يوضع هذه الخليط عند الانتهاء من الاستحمام فورا.

شاهد أيضًا: أقوى 5 خلطة لإزالة رائحة العرق

من الأسئلة الشائعة المرتبطة بخلطة للتخلص من العرق

تكون رائحة العرق من الظواهر المحرجة للنساء خصوصًا في فصل الصيف نتيجة ارتفاع حرارة الجو. ونتيجة التغيرات المستمرة في هرمونات الجسم. وافضل مزيل عرق هو نيفيا بيرل اند بيوتي, يمنع العرق خلال 24 ساعه. ولا يحتوي على كحول ومواد ملونه. ومواد حافظة.

العرق هو من الطرق التي تخلص الجسم من السوائل الكثيرة والاملاح، ويزيل كافة السموم. وأيضا يسهم في انتظام درجة حرارة الجسم. ولذا هو دليل على الشفاء، وان جسدك سليم.

يشعر الانسان بالانزعاج من رائحة العرق، ويقوم بتجربة كافة الطرق حتى يزيل رائحة العرق وينعم بالراحة بعيدا عن الروائح الكريهة. وهناك وصفات طبيعية متل خل التفاح، وعصير الطماطم، واللفت، جميعهم يحتويان على مضادات البكتيريا التي تمنع العرق.

يجب على كل شخص اختيار مزيل عرق لا يوجد فيها مواد كيماوية، وان تكون جودته عالية، ومصادره طبيعية، وعليك الحذر من بعض انواع المزيل لأنها تسهم في غلق المسام في الخلد. والكثيرون من الاشخاص يحبون استعمال خلطة لتخلص من العرق بعيدا عن المزيلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.