free invisible hit counter

دعاء يوم التروية مكتوب 2023 افضل ادعيه ليوم الترويه مستجابة

دعاء يوم التروية مكتوب 2023 افضل ادعيه ليوم الترويه مستجابة، هناك عدد من الأيام فضل الله تعالى. وبين هذه الأيام أول أيام ذي الحجة، ويوم التروية هو اليوم الثامن من أيام ذي الحجة، وتستجاب الدعاء  ومن هنا يستعمل المؤمن. هذه المرة للصلاة من أجل نفسه وعائلته ومن أجل أحبائه، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كافة تفاصيل عبر موقع الخليج نت.

معنى يوم التروية

وقد ذكر معنى التروية على لسان صاحب السراج المنير فقال: (إنه يوم التروية الثامن من ذي الحجة). لأن الماء كان قليلًا في منى، فكانوا يشربون الماء، وروى الجمل أن الماء يرويه. من الباب: ألقى حمولته، فهو راوي، فيه إلهاء في المبالغة، ثم أطلق الراوي النار. عند كل دابة تسقي عليها ماء . وقيل عنها: لقد حكيت الحديث إذا أتيت به ومرت به وأعدته ضعيف، فيقال: روى زيد الحديث، فقام. عن المفعول فيقال: قد روينا الحديث. وهذا سبب لتسميته يوم التروية وهو قوي، وهناك سبب آخر يذكره بعضهم. أو لماذا أحجم إبراهيم عن الرؤيا.

دعاء يوم التروية مكتوب

لم تكن هناك صيغة محددة للدعاء النبوي يوم التروية صلى الله عليه وسلم، وفيما يلي نقدم لكم الدعاء يوم التروية:

  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم الطيب أن تعطينا الخير وأن تصلح أمور ديننا وعالمنا التي لا تجعل مصائبنا في ديننا ولا تجعلنا من الجهلين طاعتكم أو أقوياء. أو قوي.
  • اللهم يا رافع الجنة بلا أعمدة أسألك يوم القيامة أن ترحمنا وتفعل بنا الخير، وتجعلنا من بين الذين نظرت إليهم برضا، فغفرت لهم سابقاتهم. وذنوب متأخرة.
  • اللهم إني أسألك في هذه الأيام المباركة أن تصلح ما يصيب قلبي وأن توفقني وأجرة ما هو خير وآمن.

دعاء يوم التروية مكتوب 2023 افضل ادعيه ليوم الترويه مستجابة

دعاء يوم التروية للحاج

يعتبر يوم التروية من الأيام العظيمة التي فضلها الله تعالى. وفي هذا اليوم يستعد للمسلمين لمغادرة مكة إلى منى لقضاء الليل فيها. فيما يلي طلبات الحاج يوم التروية:

  • اللهم إنا نسألك أن ترفع أذكارنا، وتحمل على عاتقنا، وتطهر قلوبنا، وتحصن أعضائنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك أعلى درجات الجنة. ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم في هذه الأوقات الطيبة نسألك المغفرة والعافية اللهم من أحبك لن يذل، ومن هدى بك لن يضيع، ومن كثر فيك لن يتفوق عليه، ومن صرفك فلن يكون فقيرا. اللهم نسألك زيادة في الإيمان، نعمة العمر وصحة الجسد، أو الله، أو الجبار الحكيم المسامح، أو الله أسألك. أن تنظر إلى وجهك الكريم أو الله، أنت ربنا، لا إله إلا أنت، خلقتنا ونحن عبيدك، ونحن على التتار، عهدك ووعدك، على قدر استطاعتنا.
  • اللهم انير قلبي، نور في سمعي، نور على يميني، نور على يساري، نور فوقي، نور تحتي، نور أمامي، نور خلفي، ونور أكثر لي، أو الله أعطني. نور في قلبي، ونور في سمعي، وأعطيني نورًا في عيني، وأعطيني نورًا على يميني ونورًا على يساري، وأعطيني نورًا أمامي، ونورًا خلفي، وزدني في نور، وزدني في النور، وزدني في النور.

دعاء يوم التروية قصير

هناك أشكال كثيرة من الدعاء في هذه المناسبة الدينية المباركة. وهو ما يرغب المسلم في معالجته بعناية شديدة، ومن أجمل الأدعية ليوم الإجازة ما يلي:

  • اللهم نسألك بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أن تجعل لنا من كلّ همّ فرجا، ومن كلّ ضيقٍ مخرجًا، اللهم ارزقنا الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وباعد بيننا وبين النّار، وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل يا عزيز يا جبّار.

  • اللهم أسألك في يوم التروية أن تصرف عن قلوبنا كلذ حُزن، وأن تصرف عن أيّامنا كلّ ألم، وأن تجعلنا من الذين لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون، نلقاكَ وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.

  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، نسألك ولا إله لنا سِواك، أن تُبارك لنا في هذه الأيّام الطّيبة، وأن تكتب لنا فيها المغفرة عن كلّ الذّنوب والخطايا والآثام، وأن تجعل لنا فيها طريقًا للحق لا نضلُّ بعده أبدًا يا ربّ العرش العظيم.

وفي ختام هذا المقال التي تحدثنا عن دعاء يوم التروية مكتوب 2023 افضل ادعيه ليوم الترويه مستجابة. وتعرفنا على أفضل دعاء يوم التروية للحاج، وتعرفنا أيضًا معنى يوم التروية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.