free invisible hit counter

زلزال شدته 5 درجات يهز الكويت ولا أضرار

زلزال شدته 5 درجات يهز الكويت ولا أضرار، الزلازل هي عبارة عن اهتزاز مفاجئ يحدث على الأرض بسبب مرور موجات زلزالية عبر الصفائح الصخرية الموجودة تحت سطح الأرض، وينتج كمية كبيرة من الطاقة تسبب في حدوث الموجات المدمرة، ويتفاوت خطر الزلازل حسب شدتها، ومن خلال موقع الخليج نت سوف نتعرف على تفاصيل الهزة الأرضية التي أحلت بدولة الكويت.

زلزال شدته 5 درجات يهز الكويت ولا أضرار

صرحت وزارة الإعلام الكويتية يوم السبت، بوقوع زلزال شدته 5 درجات في الكويت، وأضافت أنه لم يتم تسجيل أي ضرر شراء هذه الهزة الأرضية، وتم وقوعه في تمام الساعة 04:28:02 صباحا بتوقيت دولة الكويت، وعلى عمق 5 كيلومترات”.
وصرحت قوة الإطفاء الكويتية انه لم يقع أي ضرر، وأكدت أن البلاغات التي تلقتها كانت فقط بغرض الاستفسار عن مصدر الهزة الأرضية.

شاهد أيضًا: تفسير حلم الزلزال ونطق الشهادة في المنام

هزة أرضية منذ قليل 2022 الكويت

فجر يوم السبت شعر سكان الكويت بهزة أرضية في عدة مناطق بالدولة، وأوضحت هيئة العلاقات العامة والإعلام إن الهزة الأرضية لم تسبب أي أضرار، ومعظم البلاغات التي تلقتها كانت من سكان المناطق الجنوبية بالبلاد وكان غرضها الاستفسار فقط عن مصدره، ويرجح على الأغلب أن مصدره من العراق وتأثرت الكويت به، وبلغت قوته 4.4 درجات.

زلزال شدته 5 درجات يهز الكويت ولا أضرار

أخبار زلزال الكويت اليوم

ذكر المركز الأور ومتوسطي لرصد الزلازل حدوث هزة أرضية في مدينة الكويت فجر يوم السبت وشعر به جميع السكان، وبلغت شدته 4,5 درجة على مقياس ريختر، وتم وقوعه بعد 37 كم جنوب مدينة الكويت، و 23 كم غرب محافظة الأحمدي وعلى عمق 40 كيلو متر، عند دائرة عرض (29.06 شمالا) وخط طول (47.85 شرقا).
وقال المغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنهم شعروا بالهزة الأرضية وكانت مدتها 10 ثوان، ولم يتم تسجيل أي أضرار مادية أو بشرية حتى هذه اللحظة.

تم التصريح من قبل الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية، إن الشبكة سجلت زلزالا بقوة 5 درجات على مقياس ريختر جنوب غرب منطقة الأحمدي، وقد حدث في تمام الساعة 04:28 صباحا بتوقيت الكويت، وعرضنا لكم من خلال المقال تفاصيل زلزال شدته 5 درجات يهز الكويت ولا أضرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.