free invisible hit counter

سبب مقاطعة منتجات المراعي في السعودية

سبب مقاطعة منتجات المراعي في السعودية شركة المراعي هي شركة سعودية متخصصة في إنتاج منتجات الألبان والعصائر والبيض، وتعتبر من أفضل الشركات العربية المنتجة للأغذية في العالم، وتصدر منتجاتها إلى جميع دول الخليج، وكذلك الدول العربية الأخرى، لكنها واجهت الكثير من المشاكل مؤخرًا وسيعالج لمعرفة سبب مقاطعة المواطنين السعوديين لشركة المراعي، بالإضافة إلى معلومات أخرى.

هل نجحت حملة مقاطعة منتجات المراعي في السعودية

استجابت الحكومة لحملة مقاطعة بيض المراعي بعد أن أطلق المواطنون هاشتاغ بعنوان (#خليها_تفقس) وخفضوا سعر كرتونة البيض من 24 ريالا سعوديا إلى 12 ريالا سعوديا. مقاطعة منتجات المراعي حتى تستجيب الحكومة.

شركة المراعي

تعتبر شركة المراعي من أهم شركات تصنيع المواد الغذائية العربية والسعودية في العالم، وتضم العديد من العلامات التجارية الكبرى والمعروفة منها (لوسين، سفن دايز، تشيكن توداي، نيورا)، وتقوم شركة المراعي بتصدير منتجاتها إلى جميع الدول العربية. ويعتبر من أفضل وأشهى المنتجات ودائمًا ما يكون على رأس قائمة المنتجات الأكثر مبيعًا في السوق، ولكن قبل حملة المقاطعة انتشرت.

سبب مقاطعة منتجات المراعي في السعودية

سبب مقاطعة منتجات المراعي في السعودية

بعد إعلان شركة المراعي عن زيادة أسعار منتجاتها، بدأ مواطنو السعودية شن حملة لمقاطعة منتجات المراعي لإلغاء الزيادة في الأسعار أو تحديد الأسعار المناسبة للجميع بدلاً من زيادتها. كما يشهد المنتج ارتفاعًا ملحوظًا وتجدر الإشارة إلى أن بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين نشروا العديد من الصور لبقية منتجات المراعي في المتاجر، حيث لم يعد أحد يشتريها.

حملة مقاطعة بيض المراعي في السعودية

نشر مواطنون سعوديون حملة مقاطعة شراء البيض من شركة المراعي لارتفاع أسعارها، فسابقاً كان سعر علبة البيض يساوي 12 ريالاً وبعد الزيادة أصبح سعره 24 ريالاً سعودياً. فبدأت حملة مقاطعة البيض حتى استجابت الحكومة وخفضت الأسعار.

شاهد أيضًا: قصة مقاطعة شركة المراعي في السعودية

تجديد أزمة مقاطعة شركة المراعي

بعد أن رفعت الحكومة الضرائب على شركة المراعي من 5% إلى 25%، واجهت الشركة العديد من المشاكل منها حملة المقاطعة التي أطلقها المواطنون السعوديون بعد ارتفاع أسعار المنتجات بسبب تكلفة الإنتاج. وكذلك المواد الخام.

شاهد أيضًا: طريقة التواصل مع شركة آبل لفتح الآي كلاود

أسعار منتجات المراعي بعد الزيادة

أعلنت شركة المراعي عن نسبة الزيادة في أسعار منتجاتها بعد أن رفعت الحكومة نسبة الضريبة على الشركة، وكذلك بعد الجدل الذي ثار بين المواطنين. فيما يلي النسب المئوية للمنتجات التي ارتفعت أسعارها:

  • سعر الحليب (2 لتر) 10 ريال سعودي نسبة الزيادة 11%.
  • سعر الزبادي (ست عبوات) 7.5 ريال والزيادة 25%.
  • سعر الكريم 6 ريال والزيادة 11%.

شاهد أيضًا: قصة مقاطعة شركة المراعي في السعودية

وها نحن نصل إلى خاتمة مقالتنا التي ناقشنا فيها سبب مقاطعة منتجات المراعي في السعودية ونتائج حملة المقاطعة ومعلومات أخرى عن شركة المراعي والأزمات التي مرت بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.