free invisible hit counter

سعر متر البناء تسليم مفتاح 2023 في الاردن

على الرغم من الظروف المعيشية القاسية، فإن تكلفة سعر متر البناء تسليم مفتاح 2023 في الاردن، مرتفعة مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى في الشرق الأوسط حيث إنه يخضع بشكل كبير لتقلبات الأسعار المتعلقة بمواد البناء والعمالة وما إلى ذلك، ومن خلال موقعنا سوف نقدم لكم الإجابة على هذا التساؤل.

يتوجب على الشخص عندما يقرر بناء منزل أن يكون على معرفة كاملة بمقدار سعر متر البناء في الأردن والذي قد يتراوح بين الـثمانون إلى المئة والعشرون دينار أردني، والتي من الممكن أن يتأثر ذلك بعوامل التغيرات التي تحدث في في أسعار مواد البناء من مكان إلى آخر في جميع أرجاء المملكة الأردنية الهاشمية. تجدر الإشارة إلى أن المبلغ المذكور أعلاه لا يشمل تكلفة الدهانات والبلاط وغيرها من المعدات، بل يغطي هيكل جدار يسمى “العظام”.

حيث يجب على الشخص الذي يريد إنشاء بيت يبلغ مساحته 100 متر أو أكثر أن يقضي بعض الوقت في البحث والاستفسار للتعرف على الأسعار ويتعين عليه أيضًا أن يتواصل مع المهندسين والمقاولين المتخصصين في هذا المجال للحصول على أفضل سعر ممكن.

تكلفة البناء في الاردن

يمكن القول أن سعر الوحدة للمتر مع التشطيب يكون على حسب نوع التشطيب والذي سوف نذكر لكم متوسط ​​تكلفة البناء لكل متر مربع على النحو التالي :

  • متوسط ​​تكلفة التشطيب التجاري:  1200-1300 ريال.
  • متوسط ​​تكلفة التشطيب الفاخر العادي: 1400-1600 ريال.
  • تشطيب فاخر ممتاز متوسط ​​السعر: 1600-2000 ريال.
  • متوسط ​​تكلفة التشطيب سوبر ديلوكس: 2500-5000 ريال.

سعر متر البناء تسليم مفتاح 2023 في الاردن

قد يعجبك أيضًا: كم سعر المتر في التعويضات غليل بدون صك ؟

كم تكلفة بناء فيلا 300 متر 2023

يتم احتساب تكاليف بناء الفلل على أساس المتر المربع على عدة مراحل على النحو التالي:

  • إنشاء العظام بدون مادة: متوسط ​​السعر مئة وثلاثون ريالاً للمتر، ويتراوح سعر المتر من مئة وعشرون إلى مئة وخمسون ريالاً.
  • إنشاء العظام بالمواد: متوسط ​​السعر مئتي وخمسون ريال، النطاق السعري ثلاثمائة وتسعون إلى ستمائة وعشرة ريال سعودي.
  • مرحلة التشطيب: متوسط ​​السعر يقدر بـتسعمائة وخمسة وسبعون ريال ويتراوح من سبعمائة ريال إلى ألف وخمسون ريال.
  • مرحلة تسليم المفتاح: متوسط ​​السعر ألف ومئة ريال سعودي بنطاق سعري بين تسعمائة وخمسون ريال سعودي وألف وخمسمائة ريال سعودي.

برنامج حساب تكلفة البناء 2023

يعد eTakeoff Dimension أحد البرامج التي تتعامل مع حلول إقلاع البناء التي تلعب دورًا رئيسيًا في تقدير الكميات وحساب تكاليف العمالة، بالإضافة إلى معرفة المواد اللازمة لإكمال المشروع.

حيث يحدد هذا البرنامج القياسات الرقمية لمشروعك، حيث يتم ذلك في موقع البناء بأدوات مثل الملحقات والتركيبات، علاوة على ذلك فقد تم دمج عمله مع Microsoft Excel، بحيث يمكنك سحب كميات وقياسات المواد وإفلاتها لتقدير التكاليف، برنامج يسمى Bridge.

وفقا لذلك تعمل هذه الأداة لتقدير التكاليف، ويمكن لبرنامج etakeoff. بالإضافة إلى حساب الأبعاد. إنشاء تراكبات لمقارنة رسمين مختلفين، وطباعة الرسومات على طابعات متعددة.

قد يعجبك أيضًا: كم سعر متر الرخام الجلالة 2023

يقصد بتسليم البناء على المفتاح أن تتولى موقع البناء وتوفر الخرسانة والمباني والتشطيبات الداخلية والخارجية والتصميم والسباكة والكهرباء والنجارة وكل ما يلزم للمبنى بشرط أن يدفع الطرف الأول التكاليف على أقساط، ولا يكون على الطرف الأول إلا أن يقوم بفرش أثاث البيت فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.