free invisible hit counter

شجرة قبيلة قحطان

شجرة قبيلة قحطان، قحطان وهي من القبائل الكبيرة الهامة في السعودية، والتي تتكون من الكثير من الفروع فيها نظراً لكبر حجمها، وهي من القبائل التي ساهمت في بناء المملكة ومشاركة الحكم في فترة، من ثم انها ساهمت في الدفاع عن شبه الجزيرة العربية وشكلت معهم الكثير من القوة في مواجهة الطامعين، وتقلد أبنائها العديد من المناصب الهامة، ثم عرضنا لكم مقالنا حول شجرة قبيلة قحطان.

شجرة قبيلة قحطان

قبيلة قحطان وهي من القبائل التي سكنت وأقامت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم، كان لها العديد من البطولات في الدفاع عنها، عرف عنها الكثير من صفات الأصالة والنسب:

  1. كذلك فهي ما زالت متمسكة بالعادات التقاليد التي تربوا عليها الى يومنا هذا.
  2. من ثم هي تعود الى العصر الكِندي ويعيش معظم أبنائها جنوب المملكة السعودية.
  3. واليكم شجرة القبيلة:

قبيلة عبيدة: وتنقسم الى(ال الحارث، ال الصقر).

وال الحارث: تنقسم الى(بنو شداد وهم الفهر والعذرة والعرجان وال معمر وال مهدي، وبنو طلق وهم( ال غانم وال عاطف وال محمد، وقيس)، والوهابة وهم(الحنفان والصعقات وال مبارك والمراشدة وال الشوافة)

وال الصقر: وهم ال إسماعيل حيث هم(ال عباس وال يوسف)، ال بسام وهم(ال الرواس وال مريع وال زايد وال الضاوي وال مسفر والكوادر وال عمران)، ال سليمان وهم(الجبرة وال عضية وال قرعة والأحامرة والجرابيع وال جمان).

قبيلة شريف: وهم(ال سريع، عبد القادر، بنو زيد، بنو هاجر).

قبيلة بنو بشر: وهم(العسران، القبل، ال سالم، ال مسعود).

قبيلة الجحادر: وهم(ال سليمان، ال الجمل).

قبيلة الحباب: وهم(ال مسلم، الهوجة).

قبيلة رفيدة: وهم(بني قيس، الجارمة، خطاب، لحاف).

قبيلة سنحان: وهم(ال جحيش، ال سليمان، العنابس).

شاهد أيضًا:

قبيلة قحطان

قحطاني الإسم والشهرة، قبيلة كانت تقيم في شبه الجزيرة العربية حيث تجمع القبائل هناك في حينها، وكانت قد سطرت الكثير من المعارك التاريخية و البطولات في الدفاع عن جزيرة العرب:

  1. من ثم عرف عن أبنائها الكرم والشجاعة والتحلي بالأخلاق وحب الخير والمساعدة.
  2. أضف لذلك تقييم غالبيتها في جنوب المملكة العربية السعودية.
  3. ثم يعود نسبهم الى قحطان بن هود بن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح.
  4. وتحدث عنها المؤرخون والمهتمين بعلم النسب انهم من همذان وخولان، ورمز القبيلة هو 505.

شجرة قبيلة قحطان

قبائل قحطان في اليمن

قحطان من القبائل التي كانت متواجدة في العصر الأموي، وهي منذ الزمن القديم من نشأة الجزيرة العربية وهي في الأصل مكونة من ثلاثة قبائل مختلفة وهم رفيده وسنحان وجنب، ولها تواجد كبير في الكويت وقطر، وعرف عن القبيلة انها تحب التنقل والترحال من مدينة الى أخرى، ويوجد منها في اليمن، ويوجد العديد من النقوش التي وجدت كدليل على تواجدهم وتاريخهم العريق، ويتواجد معظمهم في مدينة نجد اليمنية حيث كانت نشأتهم الأولى هناك.

من هم شيوخ قبيلة قحطان

العائلة الكبيرة القحطاني التي ضمت العديد من الشخصيات الهامة، والتي قدمت حياتها لخدمة المجتمع السعودي وازدهاره ومنهم سمو الشيخ سلطان بن قرملة القحطاني، وهو أشهر شيوخ عائلة قحطان، وكان الشيخ له العديد من الكلمات القوية والتي من خلالها كان قد بعث برسالة شديدة اللهجة تفيد بأن أمن السعودية المملكة من الأشياء الهامة عندهم وهو خط أحمر، لا يمكن المساس فيه، وكان يعمل ضابطا في الجيش السعودي.

شاهد أيضًا:

نسب قبيلة قحطان

القبيلة التي اشتهرت بكبرها وأصالتها يعود نسبها الى قحطان بن هود بن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح. وهي عائلة ذات اصل كبير فهي تواجدت منذ العصر الأموي وهي سبئية عاشت في جنوب شبه الجزيرة العربية. تتواجد وتنتشر في دول عربية عدة منها الإمارات وقطر والمملكة العربية السعودية. تقلد أبنائها العديد من المناصب الهامة في الدولة وعرف عن شيخها سلطان بن قرملة أنه كان ضابطا في الجيش الوطني وحصل على رتبة لواء قبل وفاته.

عدد قبيلة قحطان

القحطانيين متواجدين بكثرة في الدول العربية كافة، وخصوصا في المملكة السعودية، وبلغ عددهم حوالي المليون ونصف نسمة، عرف عنهم الأصل والنسب، رمزهم القبلي 505، كانت من القبائل الكبيرة والمشهورة في زمن شبه الجزيرة العربية، دافعت عنها وقدمت الغالي والنفيس من أجل بقائها، تضم العديد من الشخصيات الكبيرة والمرموقه على مستوى الدولة.

قبيلة عبيدة ويكيبيديا

قبيلة عبيدة وهي في الأصل تعود الى قحطان، وتضم العديد من العائلات المعروفة والمرموقة، وتحدث المؤرخين عنهم والمهتمين بعلم الأنساب أنهم قد انتقلوا بعد حرب البسوس الى اليمن. وتضم عبيدة العديد من العائلات ومنها:

ال الحارث: تنقسم الى(بنو شداد وهم الفهر والعذرة والعرجان وال معمر وال مهدي، وبنو طلق وهم( ال غانم وال عاطف وال محمد، وقيس)، والوهابة وهم(الحنفان والصعقات وال مبارك والمراشدة وال الشوافة)

ال الصقر: وهم ال إسماعيل حيث هم(ال عباس وال يوسف)، ال بسام وهم(ال الرواس وال مريع وال زايد وال الضاوي وال مسفر والكوادر وال عمران)، ال سليمان وهم(الجبرة وال عضية وال قرعة والأحامرة والجرابيع وال جمان).

شاهد أيضًا: 

القحطانة أو القحطانيين مهم من القبائل المشهورة التي نالت على شهرة كبيرة، من ثم عرضنا لكم مقالنا حول شجرة قبيلة قحطان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.