free invisible hit counter

شرح تجارب البنات مع تحليل الدم للحمل

شرح تجارب البنات مع تحليل الدم للحمل، هناك العديد من النساء يبحثن عن طريقة سهلة لكي يتم معرفة حدوث الحمل، ففي كثير من الحالات تبدأ المرأة بعمل إجراءات فحص الحمل في وقت مبكر جدًا، بمجرد أن تتأخر عليها الدورة الشهرية يوم واحد فقط، فبالتالي لا يتمكن الأطباء رؤية كيس الحمل وتظهر النتيجة له سلبية بالرغم من عدم مجيء الدورة الشهرية وهذا يحدث من خلال انخفاض تمركز هرمون الحمل في الدم، فمن خلال موقعنا سوف نتعرف على شرح تجارب البنات مع تحليل الدم للحمل.

شرح تجارب البنات مع تحليل الدم للحمل

تقول إحدى السيدات: تأخرت عني الدورة الشهرية لمدة يوم وفي اليوم التالي أحضرت جهاز كشف الحمل وقمت بالفحص للمرة الأولى ولكن لم يتبين وجود حمل، ثم ذهبت إلى الطبيب لكي أفحص عن طريق الدم ولم يتبين، وبعد مرور أسبوع من غياب الدورة قررت بأن أُجري تحليل مرة أخرى والنتيجة كانت إيجابية وتبين أنني حامل، لذلك أنصح كافة السيدات ألا تقوم بإجراء فحص الحمل إلا بعد أسبوع أو 10 أيام على الأقل من غياب الحيض، بسبب عدم تمركز هرمون الحمل في الدم في الأيام الأولى من تأخر الطمث.

شاهد أيضًا: ما هي تجربتي مع حمض الفوليك قبل الحمل وحملت بتوأم

أقصى مدة لظهور هرمون الحمل في الدم

أثبتت الدراسات على أن هرمون الحمل في البول يظهر بعد أسبوع أو 9 أيام بعد تلقيح الحيوان المنوي للبويضة في جوف الرحم، ولكنه يحتاج فقط يومان أو ثلاثة أيام لظهوره في الدم من وقت تخصيب البويضة، فـالهرمون يزيد بعد 4 أيام تقريبًا من إلى أن تصل أقصى مدة ظهوره إلى أسبوعين، وتبدأ مستوياته بالتضاعف كل 72 ساعة ثم بعد ذلك تحتاج إلى 96 ساعة لكي تبلغ أقصاها بين الأسبوع الثامن والحادي عشر من وقت حدوث الحمل ثم تبدأ بالهبوط، ففي بعض الحالات تكون نسبة هرمون الحمل في الدم قليلة بعض الشيء بالرغم من وجود حمل.

شرح تجارب البنات مع تحليل الدم للحمل

هل الحمل الضعيف لا يظهر في تحليل الدم

يوجد هناك طرق عديدة لبيان وجود الحمل فهو يعتبر من أكثر الأمور التي تبحث عنها العديد من السيدات في حال غياب الدورة الشهرية حتى لو كان يوم واحد، وعبر الفقرة القادمة سنوضح ذلك.

  • الاحتمال الأكبر هو أن لا يظهر الحمل الضعيف في فحص تحليل الدم، ولكن هناك في بعض الحالات يظهر ولكن ليس بوضوح.
  • جهاز فحص الحمل المنزلي الذي يعتبر أكثر استخدامًا من قبل الكثير من السيدات لا يظهر فيه لأنه يحتاج إلى نسبة كافية من هرمون الحمل.
  • من الممكن أن يظهر في الحمل الضعيف خط أحمر خفيف في الفحص المنزلي فيكون الحمل في بدايته فبالتالي يكون ضعيف وغير قوي.
  • في حال ظهور خط إيجابي خافت في جهاز الفحص المنزلي فهذا يشير إلى عدم وجود كمية كافية من هرمون الغدد التناسلية المشيمية من الحمل.

شاهد أيضًا: 20 علامة من علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام ، تعرفي عليها!

هل ممكن أكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء

هناك الكثير من الأعراض التي تحدث للمرأة قبل فترة الحمل، مثل الإرهاق والتعب وأيضًا التقلبات المزاجية والنفسية، ومن أبرز تلك الأعراض هي غياب الدورة الشهرية و شعروها بالدوخة وارتفاع في درجات الحرارة والزيادة في معدل نبضات القلب، فهناك الكثير من الوسائل التي تستطيع من خلالها معرفة هل يوجد حمل أم لا، ومن أبرز هذه الوسائل الفحص عند الطبيب من قبل تحليل الدم الذي يعتمد على هرمون الحمل.

هناك أيضًا جهاز رقمي يتم استخدامه لمعرفة الحمل من خلال حساب الهرمون بالأرقام والذي يعتبر أكثر فحص دقيق، أيضًا يوجد جهاز الفحص المنزلي الذي يتم التحليل من خلاله باستخدام البول وهو الأكثر استخدامًا من قبل النساء في وقتنا الحالي.

شاهد أيضًا: هل يمكن ان يبان الحمل قبل الدورة ب8 ايام

تبحث الكثير من النساء على  طريقة سهلة ومضمونة لمعرفة وجود هرمون الحمل في الدم، فهناك الكثير من الوسائل التي يتم استخدامها لمعرفة وجود الحمل، تعرفنا في هذا المقال على شرح تجارب البنات مع تحليل الدم للحمل، وأيضًا أقصى مدة لظهور هرمون الحمل في الدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.