free invisible hit counter

شرح كيفية معرفة ip address لجهاز آخر بالخطوات

شرح كيفية معرفة ip address لجهاز آخر بالخطوات، يمكن بطرق بسيطة العثور على عنوان IP لأي كمبيوتر بعيد، من خلال فحص المنافذ والبحث عن الثغرات الأمنية المختلفة للدخول إلى النظام. وهناك العديد من الطرق للحصول على عنوان IP للجهاز الآخر، وعبر مقالنا في موقع الخليج نت. سنتعرف على بعض الطرق اليدوية، بدون الحاجة إلى أدوات خاصة.

 IP address

عنوان ip address هو عبارة عن عنوان بروتوكول الإنترنت، ويعتبر المعرف الرقمي لأي جهاز حاسوب، أو هاتف محمول، أو آلة طابعة، وكذلك أي موجه مرتبط بشبكة معلوماتية، تعمل بحزمة بروتوكولات الإنترنت. سواء كانت شبكة محلية أو شبكة شبكات مشتركة للإنترنت. يقابل رقم الهاتف مصطلح الآي بي في شبكات الهاتف.

كيفية معرفة IP address لجهاز آخر

يمكن من خلال مجموعة الخطوات التالية، التمكن من معرفة عنوان الآي بي الخاص بجهاز آخر:

  • الخطوة الأولى: يتم نسخ أي رابط. مثلا نسخ رابط فيديو معين من اليوتيوب، ثم الانتقال إلى الموقع ” blasze.tk ” وثم القيام بلصق الرابط في الموقع. والنقر على ” submit ” في أسفل الرابط.
  • الخطوة الثانية: نسخ الكود الموجود. وحفظه في أي مكان على الكمبيوتر لأننا سنحتاج إليه فيما بعد ، ثم القيام بنسخ الرابط الموجود أمام خيار (TRACKING LINK GIVE THIS OUT) وبعدها يتم إرساله لأي شخص تريد معرفة عنوان ip الخاص به .
  • الخطوة الثالثة: بعد إرسال الرابط الذي قمت بنسخه إلى الشخص المراد معرفة عنوانه، وبعد قيام الشخص الآخر بالضغط علي الرابط المرسلة إليه، وفتحه. يتم التوجه إلى موقع blasze.tk مرة أخرى. ثم القيام بنسخ الكود الذي تم نسخه وحفظه مسبقا على جهاز الحاسوب. ويتم لصقه في الموقع. والضغط على إرسال.
  • الخطوة الرابعة: التمرير لأسفل الموقع، ستلاحظ ظهور تفاصيل مثل عنوان IP الخارجي، ونوع المتصفح الذي يستخدمه الشخص الآخر. وإصداره. والعديد من التفاصيل.

شاهد أيضًا: فوائد الحاسوب للاطفال

شرح كيفية معرفة ip address لجهاز آخر بالخطوات

كيفية عمل IP address

تستخدم أجهزة الحاسوب خوادم DNS بهدف البحث عن اسم المضيف، ومن ثم الحصول على عنوان IP الخاص به، حيث عند الدخول لموقع ويب معين، من خلال المتصفّح فإن طلب الدخول لتحميل هذه الصفحة يذهب إلى خوادم نظام أسماء النطاقات، والتي تبحث عن اسم المضيف بهدف الوصول لعنوان IP الخاص به .

كيفية معرفة ip address للموبايل

يحمل الغالبية العظمى من الأشخاص هواتف بنظام الأندرويد، ولذلك سنوضح طريقة الحصول على عنوان الآي بي الخاص بهذا النوع من الأجهزة. من خلال الخطوات التالية:

  • التأكد من اتصال الهاتف الخاص بك، بشبكة الإنترنت.
  • الدخول لصفحة الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  • النزول لأسفل قائمة الإعدادات، واختيار حول الهاتف.
  • ستظهر عدة اختيارات، منها حالة الهاتف، ورقم الطراز، والنطاف. وغيره..
  • اختيار الأيقونة إظهار حالة الجهاز.
  • ستظهر صفحة توضح كافة المعلومات الخاصة بالهاتف، ورقم IP والبلوتوث وغيره الكثير من العناصر.
  • وبذلك تكون قد حصلت على الرقم الخاص بجهازك.

شاهد أيضًا: فوائد الحاسوب العامة، 5 من أبرز فوائد الحاسوب

وفي ختام مقالنا شرح كيفية معرفة ip address لجهاز آخر بالخطوات، والذي تعرفنا فيه علي أن عنوان IP قد يكون معروف لأي شخص يستخدم الإنترنت. لذلك وجه التنويه بضرورة حماية أنفسنا وحساباتنا، ومع أي شخص من التجسس واختراق الجهاز الخاص بنا. وذلك بتجنب النقر على الروابط المشبوهة، أو الروابط التي تصلنا من أشخاص غرباء عنا عبر مواقع التواصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.