free invisible hit counter

صبغات شعر بني غامق

يعتبر الشعر من أهم معالم الجمال لدى الأنثى. لذلك تهتم الفتيات بشكل كبير في مظهر الشعر وصحته ولمعانه. يتم ذلك بوضع الزيوت والماسكات للعناية به، زاد التساؤل عن الصبغات وأنواعها في مواقع التواصل الاجتماعي. فهي نوع من التغيير وتجميل الشعر بألوان مناسبة وجميلة. هنا سنعرض أفضل صبغات شعر بني غامق.

صبغات شعر بني غامق

هناك أنواع كثيرة جدًا من الصبغات، حيث أنها تكون بدرجات مختلفة ومتفاوتة مثل المكياج تمامًا، غالبًا ما تفضل النساء استخدام الصبغات ذات الألوان الغامقة لعدة أسباب منها:

  • الألوان الغامقة تخفي الشعر الأبيض عند النساء في سن مبكر.
  • الألوان الغامقة تعطي مظهر أنيق بشكل أكبر.
  • تناسب الألوان الغامقة جميع درجات البشرة سواء كانت حنطية أو بيضاء.
  • يعطي مظهر طبيعي وجذاب في نفس الوقت.

لون شعر بني غامق جدّاً

هناك إقبال كثير من النساء على صبغات الشعر ذات اللون البني الغامق، لأنها تناسب جميع درجات البشرة الغامقة او الفاتحة، وتعطي إشراقة وتوهج للوجه، لأنه من المعروف أن الألوان الداكنة تعمل على تفتيح الوجه، تعتبر صبغات اللون البني من آخر صيحات الموضة التي اتبعتها الكثير من الفنانات والممثلات من مختلف أنحاء العالم، قامت الفتيات بعدها بعمل مثل هذه الصبغات وتطبيقها على الشعر ليعطي مظهر جميل ولائق.

صبغات شعر بني غامق

صبغة شعر بني فاتح كراميل

من الألوان التي تفضلها النساء بشكل كبير هي درجات الكراميل أي البني الفاتح، لكن هذا اللون لا يناسب جميع درجات البشرة، حيث أن لون الكراميل يناسب ذوات البشرة الفاتحة بشكل أكبر من البشرات الداكنة، على عكس الصبغات ذات الألوان الغامقة التي تليق بكل ألوان البشرة، يفضل معرفة لون الصبغة التي يناسب الفتاة حتى يعطي مظهر لائق وجميل وطبيعي للشعر والوجه.

شاهد أيضًا: فوائد شرب ماء المطر

صبغات شعر للبشرة الحنطية

يفضل لذوات البشرة الحنطية اختيار الألوان الغامقة في صبغات الشعر، حتى لا يؤثر على مظهر البشرة، حيث إن ذوات البشرة الحنطية من أفضل الألوان التي تناسبها هي اللون البني الغامق، الألوان الغامقة تقوم بتفتيح البشرة وإعطائها مظهر حيوي ولا مع، أما إذا قامت الفتاة صاحبة البشرة الحنطية بصبغ شعرها بلون فاتح لن يكون لائق أبدًا، سوف تظهر البشرة بمظهر شاحب ومتعب.

صبغات شعر قصير

الشعر القصير من أجمل القصات التي انتشرت بشكل واسع في الآونة الأخيرة بين الفتيات، أشهر هذه القصات تسمى الفرنسي، حيث إنه يعطي مظهر جميل جدًا للوجه، وتبدو الفتاة أصغر سنًا، عند وضع الصبغات على الشعر القصير يكون أكثر جمالًا من غيره، لأن الصبغة تكون واضحة أكثر وفي غاية الجمال، بحيث إن الشعر القصير يليق عليه جميع ألوان الصبغات من الدرجات الغامقة للبشرة الحنطية والفاتحة، والدرجات الفاتحة للبشرة البيضاء.

شاهد أيضًا: فوائد زيت اللوز المر للبشرة الدهنية

صبغة شعر بني عسلي

صبغة الشعر ذات اللون البني العسلي جميلة جدًا لذوات البشرة البيضاء، يعطي إشراقة جميلة للوجه، عند تعرض الشعر لأشعة الشمس يظهر باللون الذهبي اللامع بشكل جذاب وطبيعي، ومن أجل الحفاظ على جمال اللون ينبغي اتباع ما يلي:

  • استعمال شامبو خاص للشعر المصبوغ.
  • تجنب استخدام المواد الكيميائية على الشعر المصبوغ مثل الكريمات والماسكات المختلفة.
  • التخفيف من استخدام الحرارة على الشعر.
  • التقليل من التعرض لأشعة الشمس القوية.
  • تجنب غسل الشعر بالماء الذي يحتوي على نسبة عالية من الأملاح.

من أهم الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها الآخرون

كيف اصبغ شعري باللون البني بمواد طبيعية ؟

هناك طريقة لصبغ الشعر باللون البني الجذاب يتم من خلالها تحضير كوب من عصير البنجر مع اضافة ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند. وخلطهما مع بعضهما البعض. ثم بعد ذلك يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر بشكل جيد لتحصلي على لون شعر جميل ومتميز.

كيف أحصل على لون شعر بني غامق ؟

الاجابة الصحيحة على هذا السؤال هي: اذا كنت لا ترغبين باستخدام الصبغات الصناعية للحصول على لون شعر بني. يمكنك استخدام الحنة. فهي تعتبر افضل بكثير من الصبغة وتعطي شعرك لون جذاب ومميز. كما ليس لها اي اضرار جانبية على الشعر وفروة الرأس.

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا، صبغات شعر بني غامق، تحدثنا عن صبغات الشعر بشكل عام، وعرضنا قائمة من أنواع الصبغات المناسبة لجميع أنواع البشرات، حيث إنه يزيد التساؤل بشكل كبير عن الصبغات المناسبة لكل فتاة، وعرضنا قائمة من النصائح خاصة بالشعر المصبوغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.