free invisible hit counter

طريقة عمل غرزة السراجة

طريقة عمل غرزة السراجة، من الطبعي أن الخياط هو من يقوم بتعديل وأجراء كافة الإصلاحات والتغير على الملابس التي يرديها الإنسان، وذلك يتم اللجوء إليه في حالة تمزقها أو حدوث شيء فيها، والجدير بالذكر أن الخياط لن يقوم فقط بإصلاح وتعديل الملابس بل يعمل على تصميم وتغيير شكل وهيئة الملابس بطريقة مميزة وجذابة، وسنقدم لكم عبر موقع الخليج نت عن طريقة عمل خرزة السراجة والتحدث عنها.

طريقة عمل غرزة السراجة

تتميز غرزة السراجة بالعديد من الألوان والاشكال التي تمنح الثوب أثر جميل وطريقة مميزة، ولذلك يقوم الناس المختصة في العمل بذلك على البحث بطرق استخدامها ومنها:

  • تثبيت الطرف الخيط في اليمين من الثوب بعمل غرزة متساوية.
  • الحرص على تقدير الخط التي تريدي تجميله.
  • تثبيت خيط اللون الآخر مكان المثبت الأول منذ البداية.
  • تدخيل الإبرة في غرز السراجة ومنها يسحب للأسفل بدون غرزها بالقماشة.
  • تمرير الخيط من أعلى لأسفل للحصول على شكل متعرج.

شاهد أيضًا: افضل خياط رجالي في الرياض

غرزة السلسلة ويكيبيديا

غرزة السراجة والتي تعرف باسم السلسلة المعروفة تلك طريقة من الأساليب المشهورة منذ القدم حتى الآن فهي عبارة عن مجموعة من الحلقات يتم التكوين فيها بالتخيط والمطرزة، يعود اصل واكتشاف تلك السلسلة في الصين إلى المدة ما بين القرن الثالث والخامس من قبل الميلاد، يعد ذلك النوع من الغرز التي ليس لها حاجة باختراق أكثر من طبقة فهي تستخدم للتطريز، كوناه تعطي مظهر ومفهوم جميل وجذاب بعد التطوير والتحديث الذي حصل عليها ونتيجة الأنواع والاشكال التي تتوفر فيها.

طريقة عمل غرزة السراجة

أنواع غرزة السراجة

يبحث الكثير من الناس والمستخدمين لتلك الغرزة بمعرفة أشكال وأصناف غرزة السلسلة التي تستخدم في تطريز الستائر وكافة المفروشات ومن تلك الأنواع:

  • غرزة التطريز بالتحكم اليدوي.
  • غرزة التطريز بالطريقة الميكانيكية، وهي المتحكم به أفلام الكرتون المثقوبة.
  • غرزة التطريز بالطريقة الإلكترونية، وذلك من خلال التحكم فيها من جهاز كمبيوتر.
  • أنواع أخرى “الجديلة والعقدة والمتعرجة والمفتوحة والملتوية”.

شاهد أيضًا: كيف تعمل ماكينة الخياطة

أنواع وطرق الخياطة

تنوعت مهنة الخياطة وذلك بعد تحديث وتطوير أنواعها وطرق استعمالها، حيث يقوم الخياط باستخدام نموذج مميز في الخياطة مع استخدام أجود أنواع الغرزات:

  • الخياطة المحلية: في الوضع الطبيعي تعتبر تلك النوع من الخياطات المعروفة التي يتم أخذ بها تقييمات وقياسات للقيام بتعديلات على الملابس، فهي تعتبر الأكثر تقليدياً التي تستغرق من 50 إلى 70 ساعة لتوزيع اللبس الواحد.
  • الخياطة المسافة: يسمح بتلك الطريقة استهلاك العمالة الرخيصة والقيام بها على نطاق واسع عبر المنصات التجارية الإلكترونية، فهي الطريقة الأكثر شيوعاً عبر الأنترنت التي يتم بها شحن للملابس.
  • الخياطة عبر الإنترنت: يعرض العديد من الخياطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعديلات مطلوبة في الخياطة، التي يتم امتحان مجاني للقياس المعين ومن ثم يتم تجربة واللبس لمتابعة التعديلات المطلوبة.
  • الخياطة السفر: يقوم الكثير من الخياطين حول العالم بالسفر من مكان لمكان آخر لمدة زمنية قصيرة وذلك لتقديم خدمات خياطة مثل ما يقدمونها في المتجر المحلي الخاص بهم، حيث يتم شحن الطلب لمدة شهر بخلاف إن كانت الخياطة تحتاج لشحن ملابس أيضاً.

من هو أخصائي تعديلات الملابس

أخصائي تعديل الملابس يقوم بالعديد من الأمور من أهمها تعديل الملابس والأواعي بشكل مضبط على الجسم، يقوم الكثير من المصممون بتصوير مجموعات من الخط والملمس والملابس ويمكنه بإجراء تعديلات عليها عند اختيار اللبس المناسب، من الممكن أن يكون لتلك العاملين لامتلاكهم مهارة أو لا يتمكنوا منها بتلك الحالة يسمح لهم برسم المفاهيم ووضع التغيرات عليها، يستخدم في تلك الأسلوب أدوات عدة منها الورق والقياس والكمبيوتر بمساعدة برنامج AutoCAD.

شاهد أيضًا: افضل مجفف حراري يطلع الملابس مكويه

في النهاية وصلنا لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طريقة عمل غرزة السراجة ونقلنا كافة المعلومات المتعلقة في معرفة أنواع الخياطة وغرزة السلسلة المشهورة منذ القدم حتى وقتنا هذا، كما وتعرفنا عن عمل الأخصائي في الخياطة والتطريز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.