free invisible hit counter

علاج الحكة في المناطق الحساسة بالاعشاب عالم حواء،

علاج الحكة في المناطق الحساسة بالاعشاب عالم حواء، تبحث الكثير من الفتيات عن طرق العلاج وأساليب علاجية فعالة للتخلص وعلاج المناطق الحساسة التي تظهر فيها حالات جانبية، وأشهرها الحكاة في المهبل والشفرتين التي تقلق الفتاة وتسبب لها العديد من الإحراج والقلق، كما تعمل تلك الحكات على زيادة الفطريات والتأثير السلبي عليها، وذلك يوجد علاجات فعالة وتعطي مؤثر في وقت كثير التي تحد من تلك الآثار الجانبية ،وسنقدم لكم عبر موقع الخليج عن علاج الجكة في المناطق الحساسة بالأعشاب عالم حواء.

علاج الحكة في المناطق الحساسة بالاعشاب عالم حواء

تبحث كافة البنات والنساء في معرفة أفضل المسكنات العشبية التي تحضر في البيت في علاج الحكات والمختلفة والآثار الجانبية الناتجة عنها بوقت فعال وقصير، وذلك تزامناً مع تفاقم الحلة تحتاج إلى تدخل كيميائي من الأدوية، ولكن سنوافيكم بالعلاجات العشبية الطبية ومنها:

  • عشب الألوفيرا: تحتوي تلك العشب على نسب عالية من مضادات البكتيريا التي تمنع الحكة بوضعية دائمة، كونه لم يقتصر على ذلك بل يستخدم في علاج العديد من الحالات المرضية ومنحها مواد مفيدة.
  • البابونج: يعد البابونج من أكثر الأعشاب التي تستخدمها الشركات العالمية في تصنيع الأدوية العلاجية، وذلك لما يتمتع فيه من وصفات فعالة ومؤثرة بشكل إيجابي على مناطق الألم.
  • النعناع: يمكن غليه ماء ووضعه بقطنة يتم تقطيره على المنطقة الحساسة، كونه يساهم في محاربة الفطريات والجراثيم المهبلية.
  • كمادات ماء بارد: يوضع الماء البارد على منطقة الحكة لفترة وجيزة فهو بمثابة تهدئة ومزيل للألم المصاحب للحكات.

شاهد أيضًا: أنواع الإفرازات المهبلية وألوانها وطرق علاجها والتقليل منها

علاج حكة الشفرتين الكبيرتين بالاعشاب

يوجد العديد من الطرق العلاجية الطبيعية التي تساعد في علاج الحكة في المهبل والشفرتين بالأماكن الحساسة، وذلك نتيجة اللإصابة بعدد من الأمراض أو الحالتلا الجانبية، ومن تلك العلاجات المستخدم فيها الأعشاب الفعالة:

  • الزبادي والعسل: يمكن استخدام ذلك الخليط في التخلص من الحكات المتنوعة في الأماكن الحساسة وذلك يساهم الزبادي في التهدئة والعسل في مخلص للهيجان، كونهم يحتوي على مضاد حيوي ممتاز مثل مركبات البر وبيوتيك.
  • زيت جوز الهند: يدهن منه بالمنطقة الحساسة كونه مفيد في معالجة الجراثيم والالتهابات.
  • الزعتر البري: تتم من خلال تبخير المهبل منه التي يساعد في منع وجود الفطريات من حوله.
  • مستخلص الثوم: من الممكن أن يتم وضع الثوم في برنامج النظام الغذائي، فهو يعتبر من العلاجات المميزة في حرق المهبل، ويساهم مستخلص فصوصه في معالجة التهاب المهبل والشفرتين وهو مقوي ضد الجراثيم.
  • أوراق الريحان: الريحان من الأعشاب الشهيرة التي تحتوي على الأوجينول المساهم في تخدير الأماكن العصبية المسببة للحكة، حيث يمت غلي الأوراق ومن ثم يستخلص الماء ويصب بوعاء ومن ثم يتم غسل المهبل والشفرتين لمدة 3_4 مرات يوميا.

علاج الحكة في المناطق الحساسة بالاعشاب عالم حواء،

علاج حكة المهبل والشفرتين بالخل

تبحث الكثير من الفتيات في الحصو لعلى فوائد خل التفاح المستعمل في معالجة الحكات في المناطق الحساسة ومعرفة فعاليته مع تلك الحالة المرضية الشائعة عند الفتيات، فلذلك يعتبر خل التفاح فعال بشكل كبير للتخلص من البكتيريا والفطريات والحرقان الذي أصاب المهبل والشفرتين، كما يمكنه إعادة توازن درجة الحموضة في الجلد والأماكن الحساسة، وتتم طريقة الاستخدام من خلال إضافة خل التفاح مع الماء الفاتر ثم يتم غسل تلك المناطق لمعالجة العدوى والحكات.

شاهد أيضًا: علاج الناسور بدون جراحة 9 طرق ذهبية

مرهم لعلاج حكة المهبل والشفرتين

يتوفر العديد من المرطبات والكريمات التي تساعد في علاج الحكات المتواصلة في الأماكن الحساسة عند الفتاة، كما تعتبر تلك الكريمات والمراهم من الأكثر فعالية في إعطاء النتائج ومن أشهرها:

  • مرهم جينيزول: يعالج ذلك المرهم الفطريات التي تصيب المهبل، كما يساهم في التخلص من الاعراض التي تصاحب الألم الناتج عن الحكة وتورم المنطقة المحيطة من المهبل والشفرات.
  • أدوية فعالة: بوتوكونازل وكيتوكونازول ويكونازول وديكوالينييوم وكلندامايسين.
  • كريم كانستين: فهو كريم مخصص للمهبل بمعالجة الألم فيه والالتهابات.
  • كربم بيتازول: يقضي على الحكات بسرعة التي تزيد من التهاب المناطق الحساسة.
  • مرهم كلوتريمازول: مرهم مميز جداً في معالجة الفيروسات والالتهابات البكتيرية المهبلية.
  • مرهم نيزورال: يقضي على الحرقان والحكة بشكل فعال وبزمن قصير.

تسبب الحكة الكثير من الإحراج والقلق للفتيات نتيجة عدة حالات مرضية مساهمة في زيادة تلك الظاهرة وعلى أبرزها إزالة الشعر والعدوات الفطرية والتهاب المهبل والفرك الشديد، في النهاية وصلنا لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن علاج الحكة في المناطق الحساسة بالأعشاب عالم حواء ونقلنا كافة المعلومات المتعلقة في علاج المناطق الحساسة ويخلصها من الالتهابات والفطريات بوقت قصير وفعال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.