free invisible hit counter

علاج جرثومة المعدة في الطب النبوي

علاج جرثومة المعدة في الطب النبوي، يعاني أكثر من نصف سكان العالم من قرحة المعدة الناتجة عن جرثومة المعدة أو ما تسمى” الجرثومة الحلزونية”أحد أمراض الجهاز الهضمي الشهيرة، وتناولتها أبحاث منظمة الصحة العالمية على أنها مسرطنة وعامل في حدوث سرطان المعدة، وهي عبارة عن بكتيريا حلزونية الشكل تنمو على جدران المعدة المبطنة، بفعل تناول أطعمة أو مشروبات غير نظيفة أو استعمال أواني غير صحية ومتسخة كعامل أولي في حدوثها والإصابة بها، وهنا من خلال مقالنا هذا في موقع الخليج نت سوف نتناول الحديث عن جرثومة المعدة وسبل العلاج والوقاية منها.

علاج جرثومة المعدة في الطب النبوي

يتناول الكثير من الأفراد التداوي بالطب النبوي الذي وصلنا لنا من خلال تناقل أحاديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم العلاجية والوقائية، وكان من أوائل من قام بتجميع تلك الأحاديث ابن القيم الجوزية والإمام البخاري والإمام مالك، ولا يعني الاستعانة به الاستغناء عن علوم الطب والأطباء.
وفيما أتى عن علاج جرثومة المعدة والقضاء عليها أو الوقاية من أعراضها في الطب النبوي الاستعانة بأحد الطرق الواردة فيه وهي:

  • الزنجبيل، يزيل الزنجبيل السموم ويخفف من القيء والغثيان والآلام المزمنة.
  • الثوم، يعمل الثوم على تعقيم الجهاز الهضمي والقضاء على جرثومة المعدة عن طريق بلع فص ثوم عى الريق كل صباح أو هرسها وشربها مع قليل من الماء.
  • العسل، يتم تناول معلقة من العسل على الريق في الصباح.

شاهد أيضًا: علاج الكحة عند الأطفال بزيت الزيتون والزنجبيل

أكل يقتل جرثومة المعدة

تصيب جرثومة المعدة الأطفال والبالغين وتسبب تقرحات بالغة والتهابات وتقرحات في المعدة، ويساهم إتباع نظام غذائي صحي وتناول الأطعمة الصحيحة بالتقليل من أعراضها والإصابة بها ومكافحة إمكانية العدوى بها، والتي تعمل كمضاد حيوي تقتل البكتيريا المسببة لها، ومن هذه الأطعمة:

  • البروكلي والكرنب والفجل واللفت.
  • الثوم والبصل والكراث.
  • عسل مانوكا.
  • مشروب الشاي الأخضر.
  • الحمضيات الغنية بفيتامين ج.
  • الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية.
  • الكركم.
  • الأطعمة الغنية بالألياف مثل الشوفان والجزر والفاصوليا.

علاج جرثومة المعدة في الطب النبوي

متى تموت جرثومة المعدة

تدخل بكتيريا المسببة لجرثومة المعدة عبر الفم والأكل وتعيش في الجهاز الهضمي وتصيب الفرد بالعديد من المضاعفات المرضية المزعجة والمؤلمة له، منها الشعور بالشبع والرائحة الكريهة للفم وفقدان الوزن والانتفاخ وألم البطن والإرهاق بدون سبب.
والتي يمكن علاجها بإتباع الطب النبوي كما ذكرنا أعلاه، وفي الحالات الشديدة ينبغي الذهاب للطبيب وتناول مضادات حيوية تعمل على قتل البكتيريا المسببة لها، واتباع الإرشادات الخاصة بتناول الأطعمة.
وتتراوح مدة الشفاء منها علاجها من 7 إلى 14 يوم، وتختلف تلك المدة باختلاف نمط العلاج ونوع الدواء المستخدم.

علاج جرثومة المعدة للدكتور جابر القحطاني

تناول الكثيرين فعالية الأعشاب الطبية في علاج بعض الأمراض والتداوي بها ومن ذلك مرض قرحة المعدة، وإلى جانب ذلك حذر البعض من خطورة تناول أي من الأعشاب دون وعي وما ينتج عنها من الإصابة بالسرطان والتسمم.
وذكر خبير العقاقير الطبية الأعشاب الدكتور جابر القحطاني خطر تناول الأعشاب دون استشارة طبيب مختص وقال أنها يمكن أن تؤدي إلى الوفاة نتيجة التسمم بها، وقال أن أعراض ذلك لا تظهر إلا بعد عدة أعوام.
ومن الأعشاب التي تناولها في علاج جرثومة المعدة هم( المستكة، الشاي الأخضر، زيت الزيتون، والعسل).

اقرأ أيضًافوائد العصفر جابر القحطاني

وصلنا إلى هنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي تناولنا فيه علاج جرثومة المعدة في الطب النبوي، التي ثبت مؤخرًا انخفاض الإصابة بها بعد أن كان أكثر من ثُلثي العالم مصاب بها وذلك مع زيادة الوعي والنظافة في تحضير الطعام ونظافة ماء الشرب، كما وذكرنا الأطعمة المفيدة في قتل جرثومة المعدة ومدة التخلص منها بعد البدء في العلاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.