free invisible hit counter

فوائد الكرز لمرضى النقرس اسرع علاج طبيعي

فوائد الكرز لمرضى التقرس اسرع علاج طبيعي حيث يعد تناول الكرز من أكثر الأطعمة الفعال التي من شأنها تساعد في علاج النقرس حيث أثبتت الدراسات أن تناول نصف كوب يومياً يحد من خطر الإصابة بالنقرس والمعروف، بالعناب يقوم بتقليل من خطر التعرض من هجمات  النقرس، ويساعد الكرز  الطازج على تقليل من النوبات، ويعد الكرز من الفواكه الغذائية بفيتامين “ج” المهم لتعزيز المناعة ويحتوي على العديد من الفيتامينات والفوائد لمرضى النقرس، سوف نقدم لكم من موقع الخليج نت أفضل الفوائد.

فوائد الكرز لمرضى النقرس

من الموضوعات المهمة التي يجب الإضاءة عليها من النقرس وهو التهاب يصيب المفاصل واثبت العديد من الدراسات. أن الكرز يعمل على تقليل حمض اليوريك في الدم وتمنع وصولها إلى المفاصل. يحتوي الكرز على العديد من العناصر الغذائية مثل.

  • مضادات الأكسدة
  • تخفيض مستوى حمض اليوريك
  • مضادة للالتهابات ومحاربة الألم
  • يحتوي على ألياف غذائية
فوائد الكرز لمرضى النقرس اسرع علاج طبيعي
فوائد الكرز لمرضى النقرس اسرع علاج طبيعي

شاهد أيضًا: 7 فوائد اكليل الجبل للشعر وكيفية استخدامه

الأعراض واضرار النقرس

تظهر علامات النقرس وأعراضها بشكل مفاجئ وغالباً ما يكون ذلك في الليل وتشمل ويسبب بزيادة الخطر بأمراض الكلى  وسرطان وداء السكري ويرجح أن يكون ذلك سبب في ارتفاع مستوى الالتهابات وذلك بسبب ارتفاع مستوى حمض اليوريك عادا ما يؤثر النقرس على أصابع القدم، وأكثر أضرار النقرس هيا.

  • ألم شديد في المفاصل
  • الشعور بعدم الارتياح
  • التهاباً واحمراراً
  • تغير في لون الجلد المجاور للمفصل

علاج مرض النقرس نهائياً هل هو ممكن

النقرس هو شكل من أشكال التهابات المفاصل يسبب عدم الراحة وغالبن تسبب آلام في أصابع القدم، ولا يوجد علاج نهائي للنقرس ولكن من الممكن أن تساعد بعض العلاجات على التقليل من الأضرار بمرض النقرس وتقليل الألم، ويعد شرب المزيد من الماء أفضل الطرق التقليل من التورم، ويمكن أن يؤدي التوتر المتزايد على تزايد أعراض النقرس.

أفضل علاج للنقرس

تناول الكرز الذي يساعد على تقليل حمض اليوريك تناول أدوية تساعد في إزالة الحمض، وأيضاً يحتوي الموز على كميات كبيرة من الكالسيوم ولفسفور، وذلك العنصر قادر على طرد حمض اليوريك الزائد في الجسم المريض، وأيضاً تعتبر بذور الكرفس من العلاجات المهمة ولمفيدة التي تساعد في علاج مرضى النقرس.

اضرار الكرز

يحتوي الكرز وعصير الكرز على كميات كبيرة من مادة “sorbitol”، وهي مادة قد يكون لها نتاج سلبية كبير على عملية الهضم. ويحتوي بعض أنواع الكرز على زيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية العالية الموجودة بالكرز، ومن أسباب تناول الكرز بكميات كبيرة قد تسبب بسهولة الإصابة بالحساسية. ويجب على الشخص المصاب بذلك الحساسية تجنب أكل أو شرب عصير الكرز بشكل نهائي.

شاهد أيضًا: أهم فوائد الأفوكادو للجسم

أسئلة طرحها الآخرون

هل الكرز يخفف النقرس؟

يساهم الكرز أو عصير الكرز الطازج في تقليل نوبات النقرس من خلال تقليل مستوى حمض اليوريك في الجسم. لأنه كما ذكرنا سابقاً بأن تراكم هذا الحمض يعدد المسبب الرئيسي لتطور مرض النقرس.

ما هو علاج النقرس نهائيا؟

قد يصف الطبيب دواء كوليشسين (Colcrys وGloperba وMitigare)، وهو من المسكنات التي تُقلل من آلام النقرس بشكل فعال. ومع ذلك، قد تكون هناك آثار جانبية للدواء، مثل الغثيان والقيء والإسهال. الكورتيكوستيرويد. قد تخفف الكورتيكوستيرويد، مثل عقار بريونيون، من التهاب النقرس والألم المصاحب له.

كيف شفيت من النقرس؟

للتخلص من آلام النقرس، فمن الضروري إخراج حمض البوليك الزائد من مجرى الدم، ويمكن القيام بذلك بسهولة مع عصير الليمون الطازج، وصودا الخبز أو “Baking Soda” التي  تباع عند العطار، وأيضا تناول الفواكه الأخرى الغنية بفيتامين C لتعزيز أنسجة الجسم.

شاهد أيضًا: 4 فوائد لأكل الموز قبل النوم

النقرس هو مرض يظهر بشكل كبير عند أصحاب المال الوفير كونهم يعتمدواً على اللحوم في أغذيتهم. قدمنا لكم فوائد الكرز لمرضى النقرس أسرع علاج طبيعي، وأسرع علاج طبيعي، وأكثر الطرق المفيدة للمرض. آملين أن نكون قد أفدناكم في مقالنا وينال على إعجابكم، ونشكركم على حُسن المتابعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.