free invisible hit counter

فوائد صابون الجزر للبشرة الدهنية

فوائد صابون الجزر للبشرة الدهنية يقال ان الصابون تم اختراعه من قبل السومريين حيث تم اكتشاف قطع من الفخار كان مكتوبا عليها وصفات عن طريقة صناعة الصابون، وقيل قديما ان اول صناعة للصابون كانت في غرب أوروبا حيث تم صناعة مبدأيه للصابون وذلك في بداية العصر الحجري، وتم استخدام شحم الخنزير وأطلقوا عليه اسم سابوا، وكانت صناعة الصابون تعتمد على رماد الصودا ومن أكثر المدن المشهورة بصناعته نابلس وحلب وطرابلس، وسوف نتعرف في هذا المقال على موقع الخليج على بعض المعلومات الهامة حول فوائد الصابون.

صابون الجزر الأصلي

لا يمكن بأي حال من الأحوال الاستغناء عن الصابون في حياتنا اليومية، فهو مكون شبه أساسي للمحافظة على نظافة الجلد والبشرة، وتتعدد أنواع الصابون واشكاله وفوائده فهناك أنواع طبيه وأنواع تجارية وتختلف طرق صناعته حسب استعمالاته، ومن النوعيات الطبيعية صابون الجزر، حيث يعتبر الجزر هو مكون أساسي فيه، وسبب اختياره هوا انه من أفضل المكونات لترطيب البشرة ومعالجة مشكلاتها، ويحتوي على العديد من الفيتامينات الصحية التي لا يمكن للبشرة الاستغناء عنها.

 

فوائد صابون الجزر للبشرة الدهنية
فوائد صابون الجزر للبشرة الدهنية

فوائد صابون الجزر للبشرة الدهنية

لهذه النوعية من الصابون الكثير من فوائد للبشرة بشكل عام وخاصة الدهنية منها وأهم فوائدها ما يلي:

  • يساعد على ترطيب البشرة بحيث يعمل على تغذيتها والتخلص من المواد الزيتية التي تقوم البشرة الدهنية افرازها.
  • يساعد على التقليل من علامات الشيخوخة، حيث انه يحتوي على الكثير من المواد المؤكسدة التي تساعد على القضاء عل الخلايا المسببة للشيخوخة.
  • يساعد صابون الجزر عل الحماية من اشعة الشمس الضارة التي تؤذي البشرة بشكل مباشر مثل الاشعة فوق البنفسجية.
  • يعمل على جعل البشرة تكتسب نفس اللون، فهذا النوع من الصابون يحتوي على مادة الكاروتين التي تميل الى اللون البرتقالي، فتعمل على إعطاء البشرة اللون البرونزي الرائع، دون ان يحتاج الشخص ال اكتسابه من الشمس او من خلال الأجهزة الخاصة لإكساب البشرة لهذا اللون، ولكن مع الاخذ بالاعتبار انه لا يمكن الاستعمال لهذا النوع من الصابون بشكل مستمر ومتكرر لأنه يعمل على تصبغ الجلد باللون البرتقالي خاصة أصحاب البشرة البيضاء.
  • يساعد على إعطاء البشرة رونقا ونضارة، ويساعد في تخليصها من التعب وملامح الإرهاق.

 شاهد أيضًا: طريقة إزالة البقع من الملابس البيضاء

فوائد صابون الجزر للشعر

يستخدم زيت الجزر على الشغر بطريقة سهلة حيث يتم تدفئة قيل من الزيت ثم يفرك بأطراف الأصابع حيث يتم التأكد من وصوله الى جذور الشعر بشكل جيد، ويترك على الشعر لمدة ساعة كاملة ثم يشطف بالماء والشامبو، ومن أهم فوائده للشعر:

  • يساعد على تغذية الشعر، ويعمل على زيادة نموه وهذا يعود الى كمية فيتامين A,E.
  • يعمل على منع الشعر من التساقط ويقلل من التقصف.
  • يجعل فروة الشعر رطبة، بحيث يقلل من جفاف الشعر.
  • يعزز من مناعة بصيلات الشعر ويحميها من التلف.
  • يعمل على نمو الشعر بحيث يقضي على الخلايا التالفة ووجود خلايا جديدة.

كيفية استعمال صابون الجزر لحب الشباب

من أهم الفيتامينات الموجودة في صابون الجزر هو فيتامين A بحيث له دور أساسي وفعال في زيادة المناعة والتقليل من تضرر الخلايا والقضاء على التالفة منها، ومن فوائده لعلاج حب الشباب ما يلي:

  • احتواء الصابون على فيتامين C وغير من مضادات الاكسدة التي تعتبر من الأساسيات
  • للتخفيف من الامراض الجلدية ومنع تهيج الخلايا الذي يعتبر السبب الأساسي في ظهور حب الشباب.
  • أكدت بعض الأبحاث ان من فوائد صابون الجزر القضاء على الجذور الحرة التي تسبب تلفا في خلايا الجلد، ويجدد الخلايا بحيث يعطي الجلد نضارة ورونقا.
  • أشارت الأبحاث ان مركبات الفا بينين الموجودة في صابون الجزر تعمل كمضاد للالتهابات البكتيرية فيمنع من تكون حب الشباب.
  • من المعروف ان مركبات الكاروتينويدات تساعد في تعزيز صحة البشرة والمحافظة عليها، وهي موجودة بوفرة في الجزر وغيره من الفواكه والخضراوات بشكل عام، ويسرع في التئام الجروح.

شاهد أيضًا: كيف أزيل مسامات الساق

هل صابون الجزر يسمر

بعدما تعرفنا على الفوائد المذهلة والرائعة لصابون الجزر، يجب ان نعلم انه من الممكن ان يسبب بعض الاضرار وذلك نتيجة للاستعمال الخاطئ بشكل متكرر، حيث احتواء الجزر على مكون البيتا كاروتين الذي يساعد على انتاج مادة الميلامين التي تساعد على التصبغات في لون البشرة، لذا يفض لمن يمتلكون بشرة لبيضاء عدم الاكثار من تناوله او استخدام الصابون بشكل مستمر لفترات طويلة.

وختاما عزيزي القارئ قدمنا لكل كل ما يهمك من معلومات حول فوائد صابون الجزر للبشرة الدهنية، وفوائده أيضا لعلاج حب الشباب والتخلص منه، وكيفية علاج الشعر التالف وتغذيته، وماهي الاضرار التي يمكن ان يسببها صابون الجزر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.