free invisible hit counter

قصة اغنية هيا هيا

قصة اغنية هيا هيا حازت الأغنية المغربية التراثية القديمة على الكثير من الجمال والتداول في العالم العربي، وهي من الأغاني التي تحمل الكثير من المعاني الجميلة الدالة على الرومانسية والتعلق بالطرف الآخر، من ثم قامت مغنية شابة مغربية من التعديل على لحن بسيط فيها من ثم طرحها بصوتها الجميل ونالت على إعجاب وتعليقات الجميع، لما لها من عراقة وجودة كبيرة في الكلمات التي تم إرفاقها في الأغنية، واليكم مقالنا حول قصة اغنية هيا هيا.

قصة اغنية هيا هيا

الكلمات التي جاءت في أغنية هيا هيا لها هدف معين وكبير على المستوى الرومانسي، وفيه الكثير من التشبيهات التي وردت فيه، وهذا دليل على الإتصال الموسيقي ببعض الأحداث التر ربما تحدث في الواقع:

  1. وشرح الأغنية يقول أنه دليل على فتاة تخاف على كل شيء حتى حبيبها من أن تفقده.
  2. وشبهت هذا الفقد بالكوكب الذي لا ماء ولا حياة فيه.
  3. والحب الذي في قلبها له أعمق من كل تلك المكونات الحياتية على سطح الأرض.
  4. لكن مع كل ذلك كانت تقوم بتصبير نفسها على هذا الأمر وافتكرت أن الله موجود وهو سندها في كل وقت.

كلمات اغنية هيا هيا نقصد حيا

شاعت كلمات الأغنية المغربية هيا هيا. وحازت على الكثير من الإعجابات والشهرة في العالم العربي. وهي في الأصل من روائع التراث المغربي الجميل التي تغنت به الحمداوية عبر التاريخ. من ثم نبرز لكم كلماتها من خلال الفقرة التالية:

هي هي
جايا تصفار و تخضار
هي هي
لايحا السالف عاليزار
هي هي
حيت معشوقة فالنوار
يمشي و يغيب بحاجتو مقضية جلول
انا بعدا مقابلة البحر لا يرحل
و انا بعدا خايفة حبيبي لا يمشي
انا بعدا و خاصني جيلالة
و نفيق يمشي و يغيب بحاجتو مقضية جلول

الله الله يا الله مولانا ترحم
الله الله يا الله مولانا تشفع
انا بعدا
موالفا نتلف و نصيبه
انا بعدا
موالفة نسافر و نغيبه

قصة اغنية هيا هيا

شاهد أيضًا:

تحميل موسيقى هيا هيا

أصبحت أغنية هيا هيا متواجدة على الكثير من المواقع من أجل التحميل الخاص بها، ويمكن الاستماع لها عن طريق مصنة يوتيوب وهي متوفرة وحصدت عدد كبير من المشاهدات وصل إلى 53 مليون مشاهدة. ويمكن تحميلها من خلال الخطوات الآتية: 

  • القيام بالنقر على الرابط التالي من هنا.
  • من ثم الدخول إلى أمر تحميل والضغط عليه.
  • بعد ذلك عليك الإنتظار قليلاً.
  • من ثم نقوم بالفتح بعد الإنتهاء من تحميلها.
  • الإستماع لها بصيغة MP3.

صاحبة أغنية انا بعدا

صاحبة أغنية هيا هيا الفنانة الحاجة الحمداوية وهي مغربية الجنسية من مواليد عام 1930، ولها الكثير من الأغاني بصوتها الجميل، وكانت تقوم على إحضار الكثير منهم من الفلكلور أو التراث المغربي، الذي تغنت به في كل مرة كانت تحيي الحفلات الخاصة بها، ومن أبرزهم أغنية هيا هيا جاية تصفار وتخضار، التي لها قصة رومانسية كبيرة ومميزة في حياة الفتاة التي تم وصفها فيها، وحققت الأغنية نسبة كبيرة من المشاهدات الفترة الأخيرة بصوت شاما.

شاهد أيضًا:

من هي شام اغنية هي هي؟

شام وهي من أحد الشخصيات الفنية المغربية التي تقوم على التعديل وادخال الموسيقى على الأغاني القديمة من التراث، والتي تعمل على تحسن الجودة الصوتية وغيرها من الأمور الهامة، حيث شاركت أغنية هيا هيا مع الجمهور ونالت على إعجاب الجميع وحصلت على أكثر عدد من التعليقات الإيجابية حول صوتها الرائع.

أغنية هيا هيا من الأغاني التي نالت على شهرة كبيرة وهامة، من ثم عرضنا لكم مقالنا حول عنوان قصة اغنية هيا هيا، واهم المعلومات حولها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.