free invisible hit counter

كم باقي على كاس العالم في قطر 2022

 ستستضيف دولة قطر كأس العالم هذا العام والذي سيكون أول مرة من تنظيم بلد عربي في التاريخ ويبحث الكثير عن كم باقي على كاس العالم في قطر 2022، لهذا فإن هذه النسخة ستكون اسثنائية بعد أن أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن الانتهاء من جميع الأعمال التي تخص البطولة،

والتي يستضيفها من خلال 8 ملاعب عملاقة تصف الأفضل في العالم، ومع اقتراب البطولة يبحث الكثيرين عن موعد بدايتها والتي لم يبقى عنه الكثير لمعرفة المزيد حول ملاعب البطولة ومجموعات المنتخابات وكذلك موعد البطولة تابع معنا عبر موقعنا.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

سيخوض المنديال هذا العام 36 منتخب من كل قارات العالم لعل أكبر عدد منهم من أوروبا وستقسم هذه المنتخبات إلى 8 مجموعات في كل مجموعة 4 منتخبات، تابع معنا لمعرفة هذه المجموعات:

 

شاهد أيضًا:موعد كاس العالم 2022 ويكيبيديا

أهم ملاعب كأس العالم قطر 2022

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم قطر 2022 عن جهازية كل الملاعب التي ستلعب عليها البطولة وهي 8 ملاعب من الطراز الرفيع والتي تعد أحد أفضل ملاعب العالم، لتعرف أكثر على أبرز هذه الملاعب تابع التالي:

  • استاد البيت: يعد هذا الملعب المونديالي أحد ممثلي الثقافة القطرية بحيث إنه مصمم على شكل خيمة كبيرة وهذا والتي كان يعيش فيها العرب قديما، تسع الاستاد إلى 60 ألف متفرج ليكون تاني أكبر استاد في كأس العالم 2022.

 

  • استاد المدينة التعليمية: يتمتع هذا الاستاد بتصميم عصري وفريد من نوعه بحيث إنه يتسع ل40 ألف متفرج وسلعب عليه دوري المجموعات وأيضًا دور 16 وكذلك ربع النهائي.
  • استاد لوسيل: يعد استاد لوسيل واحد من أكبر الملاعب في العالم بحيث إنه يمكنه أن يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج وهو الاستاد الذي يستضيف المباراة النهائية ويعد انتهاء البطولة ستحول إلى مراكز صحية ومدارس ومتحف.

 

  • استاد راس أبو عبدو: في هذا الملعب ستجد إبداع المهندسين العرب الذين يحرصون على الحفاظ على البيئة بحيث إن هذا الملعب يمكن تفكيكه بشكل كامل لأنه مصنوع من الحاويات بشكل شبه كامل.

كم باقي على كاس العالم في قطر 2022

كم باقي على كأس العالم في قطر 2022

ومع اقتراب بداية هذه البطولة بشكل كبير يبحث الكثيرين عن موعد انطلاقها الذي سيكون من خلال المباراة الافتتاحية بين المنتخب القطري ومنتخب الإكوادور بتاريخ 22/11/2022 أي بعد أقل من 20 يوم من الآن وسيتم إقامة حفل كبير قبل بداية المبارة بقليل والذي يقال إنه سكون الأفضل بتاريخ افتتاحيات البطولة، ويشيد الكثير من متابعين كرة القدم والصحافين على جودة الاستضافة في هذه النسخة بتحديد والتي يعتبرونها الأفضل.

شاهد فيديو المحلل محمد عدنان عن مجموعات كاس العالم:

شاهد أيضًا:موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022

كم باقي على كاس العالم في قطر 2022 هذا كان عنوان مقالنا اليوم الذي وصلنا إلى نهايته حيث إننا تحدثا من خلاله عن هذه البطولة الكبيرة التي ستنظمها بلد عربي لأول مرة في التاريخ وستكون الأفضل في تاريخ البطولة وتكلمنا أيضًا عن ايرز ملاعب البطولة وكذلك عن جدول المجموعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.