free invisible hit counter

كم سعر اختبار التوفل في السعودية

هو اختبار عالمي يتم تقديمه في مختلف دول العالم بنفس الطريقة ونفس الأسلوب، يقدم هذا الاختبار باللغة الإنجليزية للأشخاص الذين تكون لغة الأم لديهم غير اللغة الإنجليزية، الهدف من هذا الاختبار هو معرفة مستوى إتقان اللغة عند الشخص. حيث أن كثير من الجامعات يكون شرط القبول هو اجتياز اختبار التوفل بدرجة معينة. سوف نتحدث عن كم سعر اختبار التوفل في السعودية.

كم سعر اختبار التوفل في السعودية

كثير ما يتم التساؤل عن تفاصيل اختبار التوفل بشكل كبير بين الطلاب المتقدمين لاجتياز الاختبار، يتم السؤال عن سعر الاختبار والمواعيد والشروط اللازمة، وهل هو إلكتروني أم وجاهي، وكم مرة يعقد في العام.

حيث إنه يعقد امتحان التوفل أكثر من خمسين مرة خلال العام، لكثرة الطلاب المتقدمين عليه ولانتشاره الواسع خصوصًا في الوطن العربي والمملكة العربية السعودية، سعر الاختبار يختلف من بلد إلى آخر، ولكن السعر بالدولار يتراوح ما بين (150-300)$.

شاهد أيضًا: افضل موقع لشراء العطور الاصلية من الانترنت 2022

مواعيد اختبار التوفل في السعودية

يتم تقديم الاختبار في الجامعات والمراكز المعتمدة في المملكة العربية السعودية. ويتم عقد اختبار التوفل أكثر من ثلاثين مرة على مدار العام. تكون مدة الامتحان النظري أربع ساعات.

حيث أن هناك مقابلة يتم فيها اختبار المحادثة عند الطالب، وسؤاله عن الكثير من الأمور الاجتماعية ويجب عليه الإجابة باللغة الإنجليزية بشكل متقن. حيث تكون مدة المقابلة عشرون دقيقة ليجيب عن الأسئلة.

كيفية اجتياز امتحان التوفل

كثير من الطلاب ما يطمحون إلى السفر واستكمال التعليم في خارج البلاد العربية، يقومون بالتقديم على منح في بلاد أوروبية مختلفة للدراسة بأفضل الجامعات وتلقي العلوم والشهادات العليا، يجب تحديد الدرجة التي ينبغي عليك الحصول عليها لتكون قادر على المنافسة في المنح الدراسية.

تتوزع درجة التوفل على عدة مواضيع منها القراءة لها نقاط خاصة بها، والكتابة والاستماع والتحدث. حيث أن الدرجة النهائية تعتمد على جمع القاط وكيفية التقديم في هذه المواضيع.

شاهد أيضًا: سعر علاج pylera في السعودية

كم سعر اختبار التوفل في السعودية

رسوم امتحان التوفل في مصر

بما أن اختبار التوفل يتم تقدميه في جميع دول الوطن العربي والدول الغربية أيضًا. هناك بعض الدول ومنها مصر تقدم دورة تحضيرية لاجتياز اختبار التوفل بشكل محترف وتدريب الطلاب على نمط الاختبار.

حتى يكون لديهم الخبرة الكافية والمعلومات حول الاختبار عند تقديم الامتحان الرسمي، وسعر هذه الدورة بالجنيه المصري حوالي أربعمئة وخمسون جنيه، وبعدها يكون الشخص جاهزًا لتقديم الامتحان بكل قوة واحتراف، وسعر الاختبار بالجنيه المصري ما يعادل ألف وستمئة جنيه.

مراكز اختبار التوفل في جدة

هناك الكثير من المراكز الرسمية والمعتمدة في جدة التي يتم فيها تقديم اختبارات التوفل. حيث إنه اختبار عالمي وشهادته معتمدة في جميع أنحاء العالم، توفر جدة الجامعات الخاصة بالنساء لتقديم الاختبار، وأيضًا كليات وجامعات للرجال. ومنها جامعة دار الحكمة، والجامعة الأهلية، وكلية الطب، والمركز الثقافي في السعودية، وأيضًا يتم تقديمه في مركز الخليج للتدريب في المملكة العربية السعودية.

أبرز الأسئلة التي يبحث عنها الآخرون

كم رسوم اختبار توفل في السعودية ؟

يبلغ رسوم اختبار امتحان التوفل في المملكة العربية السعودية حوالي 940 ريال سعودي. حيث يمكن دفعها على مرة واحدة قبل التقدم إلى الامتحان.

درجة اختبار التوفل من كم ؟

يتم احتساب نقاطك في اختبار التوفل القائم عبر الإنترنت TOEFL iBT بدرجة تتراوح بين 0 و120 نقطة، وفي اختبار الأساسيات بين 1 و12 نقطة، وكانت تُحتسب في الاختبار الورقي PBT بين 310 و677 نقطة.

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا، كم سعر اختبار التوفل في السعودية. تحدثنا فيه عن اختبار التوفل العالمي الذي يتساءل عنه الكثير من الأشخاص. لقد قمنا بالإجابة حول سعر الاختبار وسعر الدورة التحضيرية في مصر والسعودية. حيث وتطرقنا إلى عرض مراكز اختبار التوفل في جدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.